العرب القطرية:
2024-10-05@17:29:43 GMT

انطلاق بطولة كأس الأمم للكارتينج

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

انطلاق بطولة كأس الأمم للكارتينج

افتتحت أمس فعاليات بطولة كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا 2023، التي ينظمها اتحاد السيارات والدراجات النارية على مضمار الكارتينج في حلبة لوسيل الدولية، على مدار 3 أيام.
وجاء حفل الافتتاح مميزا بحضور عدد من السفراء والمسؤولين والضيوف وممثل الاتحاد الدولي للسيارات، حيث تم خلاله استعراض اعلام الدول المشاركة والتي تصل إلى 15 دولة يمثلهم 165 سائقا.


وعقب حفل الافتتاح قام عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية وعبدالرزاق الكواري الامين العام للاتحاد بتوزيع ميداليات المشاركة على المشاركين في البطولة.
ورحب عبدالرحمن بن عبداللطيف المناعي، رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ورئيس حلبة لوسيل الدولية بجميع الحضور في هذا الحدث المهم لرياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال المناعي، في كلمته في حفل الافتتاح، إنه فحور باستضافة دولة قطر لفعاليات هذه البطولة المميزة والتي تشهد مشاركة العديد من الاعمار السنية المختلفة، والتي نشعر بسعادة كبيرة لتنظيمها أكثر من أي بطولة أخرى ننظمها.
وأضاف أن دولة قطر لديها رؤية وخطة لاستضافة أهم وأكبر البطولات في العالم، وقد تميزت في الفترة الأخيرة باستضافة عدد من البطولات العالمية، معتبرا أن استضافة هذه البطولة تعج بمثابة انجاز جديد للاتحاد القطري للسيارات.
وتمنى التوفيق لكل المتسابقين في اليومين المقبلين في المنافسات على حصد اللقب، مقدما الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث، كذلك الاتحاد الدولي للسيارات برئاسة محمد بن سليم لثقته الكبيرة في قدرات قطر، وأيضا وزارة الرياضة والشباب على دعمهم المستمر للاتحاد.
وانطلقت امس منافسات البطولة، حيث أقيمت ثلاثة سباقات من التجارب الأولية في جميع الفئات الست، حيث شهدت محاولة المشاركين التعرف على مضمار الحلبة، فضلا عن تحسين أرقامهم استعدادا لليومين المقبلين من المنافسات. ومن المقرر أن تقام اليوم السباقات التأهيلية في الفئات الست، حيث سيتم إقامة ثلاثة سباقات تأهيلية بصورة متتالية بين الفئات الست. بدوره، أكد أمين العايبي رئيس الاتحاد الجزائري للكارتينج المشاركة في كأس الأمم للكارتينج لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا المقامة في الدوحة هي الرابعة لبلاده، وذلك بعد التواجد في ثلاث نسخ أقيمت في دولة عمان.
وقال أمين، في تصريح صحفي، إن المنتخب الجزائري يشارك في منافسات البطولة ب13 متسابقا ومتسابقة، لافتا إلى أنه يعول عليهم في المنافسة على المراكز الأولى وتحقيق المزيد من الإنجازات، بعدما سبق أن حققوا إنجازات عدة في المشاركات السابقة.
وأضاف أن هذه البطولة تطورت كثيرا خلال النسخ الأخيرة وباتت قبلة لأبرز السائقين على مستوى الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وهو ما ظهر جليا من المشاركة الكبيرة في النسخة الحالية في قطر.
ونوه رئيس الاتحاد الجزائري للكارتينج بالتنظيم الرائع الذي تقدمه قطر للبطولة، مشيرا إلى أن اللجنة المنظمة وفرت كل الإمكانيات والتسهيلات للوفود المشاركة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اتحاد السيارات حلبة لوسيل الشرق الأوسط وشمال

إقرأ أيضاً:

ضربة موجعة..خطاب الغزواني في الأمم المتحدة يُشعل غضب جبهة البوليساريو الانفصالية

أخبارنا المغربية - بدر هيكل

ما يزال خطاب رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الغزواني أمام الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، الذي خصص فيه بضع كلمات فقط لملف الصحراء، يُشعل فتيل نقاشات واسعة في الأوساط السياسية، لا سيما أنه كان كافياً لإثارة غضب جبهة "البوليساريو" الانفصالية.

وقال ولد الغزواني، رئيس موريتانيا ورئيس الاتحاد الإفريقي، في خطابه: "بنينا سياستنا الخارجية على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والعمل على تعزيز التعاون والصداقة، وصيانة السلم والأمن الدوليين، ودعم القضايا العادلة بميزان القانون الدولي، ومواثيق الأمم المتحدة، والاتحاد الإفريقي، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي".

مضيفاً في نفس السياق: "موقفنا الثابت من النزاع في الصحراء الغربية، ودعمنا لجهود الأمم المتحدة، ولكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة الرامية إلى إيجاد حل مستدام ومقبول لدى الجميع".

هذه الكلمة كانت كافية لتسارع الجبهة "المسعورة" إلى شن حملة إعلامية شرسة ضد الرئيس الموريتاني، متهمةً إياه باستغلال رئاسته الدورية للاتحاد الإفريقي لمحاولة طمس النقاش حول ما تسميه البوليساريو بـ "قضية الشعب الصحراوي"، وتهريبها من دهاليز التكتل الإقليمي.

ويأتي هذا الخطاب وسط تساؤلات حول مدى رغبة نواكشوط في الحفاظ على موقف الحياد، أو التحول نحو موقف أكثر وضوحاً في هذا الملف، سيما في ظل واقع التوتر الذي تشهده علاقاتها مع الجبهة الانفصالية في الآونة الأخيرة.

وحسب مراقبين، فإن عدم إشارة ولد الغزواني، وهو رئيس الاتحاد الإفريقي، إلى دور للاتحاد في ملف الصحراء خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يساير رغبة المغرب، الحريص على إبعاد المنظمة الإفريقية عن القضية.

وكانت قد احتضنت عاصمة موريتانيا نواكشوط، يوم الإثنين 30 شتنبر المنصرم، ندوة نظمتها الأكاديمية الدبلوماسية بشراكة مع نادي نواكشوط الدبلوماسي، ورابطة الدبلوماسيين المهنيين الموريتانيين، خصصت لقراءة خطاب الرئيس ولد الغزواني أمام الدورة العادية 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وشهدت الندوة المذكورة عدة مداخلات لسياسيين ودبلوماسيين حول الخطاب وأبعاده ودلالاته الدبلوماسية.

وقد أجمع المشاركون على أن خطاب رئيس الجمهورية من موقعه كرئيس دوري للاتحاد الإفريقي، بات يمثل مرجعية للدبلوماسية الموريتانية، وهو ما يبشر بتغييرات مرتقبة في الموقف الموريتاني حول نزاع الصحراء.

مقالات مشابهة

  • منافسة كبيرة في ختام الجولة الأولى لبطولة إيكون لفتيات السلة
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبًا
  • 50 لاعبا في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • 3 فرق تمثل سلطنة عمان في بطولة الاتحاد الدولية لهوكي الجليد
  • انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • 23 فريقاً في النسخة الثالثة من بطولة الاتحاد لهوكي الجليد
  • ضربة موجعة..خطاب الغزواني في الأمم المتحدة يُشعل غضب جبهة البوليساريو الانفصالية
  • مجموعة فنادق لوفر تضيف 4000 غرفة إلى خطتها التوسعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
  • قطر تستضيف مؤتمر M360 الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 لأول مرة