العرب القطرية:
2024-07-02@00:43:43 GMT

ختام باهر لكأس قطر والجائزة الكبرى للأثقال

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

ختام باهر لكأس قطر والجائزة الكبرى للأثقال

أسدل الستار أمس على منافسات بطولة كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، والمؤهلة إلى أولمبياد باريس، وسط مشاركة 382 رباعا ورباعة يمثلون 96 دولة، حضرها عدد كبير من كبار الشخصيات. وشهد اليوم الأخير، تفوق الرباع الأرميني فارزدات لالايان في وزن فوق 109 كلج، وحصده للميداليات الذهبية الثلاث بعد منافسة قوية مع 27 رباعا.


وتمكن الأرميني فارزدات من الجمع بين الميداليات الذهبية الثلاث في وزن 109 كلج، بعدما رفع 200 كلج في رفعة الخطف، و241 كلج في رفعة النتر، و441 كلج في الوزن إجمالي.
بينما اقتنص الرباع إدوارد الذي يشارك تحت علم محايد، فضية رفعة الخطف بعدما رفع 193 كلج، فيما حصل على برونزيتي النتر بوزن 225 كلج، والمجموع بوزن إجمالي قدره 418 كلج.
وعلى صعيد السيدات شهد وزن فوق 87 كلج، تمكنت الرباعة الأمريكية ماري ثيسن لابين من حصد ذهبيتي النتر بعدما رفعت 163 كلج، والمجموع بوزن إجمالي قدره 283 كلج، فيما نالت برونزية الخطف بوزن قدره 120 كلج.
وحصد الرباعة الأمريكية الأخرى سارة روبرلز إليزابيث ذهبية الخطف بعدما رفعت ثقلا 124 كلج.

الجنرال شفيع الدين: نجاح البطولة ليس غريباً على قطر
تقدم سعادة الجنرال شفيع الدين أحمد رئيس أركان الجيش بجمهورية بنغلاديش الشعبية بجزيل الشكر والتقدير الى سعادة محمد يوسف المانع النائب الأول للجنة الأولمبية القطرية، رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والقطري لرفع الأثقال على الدعوة لحضور البطولة وحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
وقال سعادته في تصريحات صحفية: تربطنا علاقات وطيدة بين قطر وبنغلاديش، ونسعى دائما لتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، وبالنسبة لتنظيم البطولة فهو مميز ورائع وهذا ليس بغريب عن دولة قطر التي عودتنا دائما على الإبهار وتقديم كل ماهو مميز وتعمل باحترافية كبيرة.

عطا أكماميدوف: التكريم فخر كبير لي
أعرب عطا أكماميدوف الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية لتركمانستان عن سعادته البالغة وفخره واعتزازه بتكريمه من قبل سعادة محمد بن يوسف المانع النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس الاتحادات القطري والعربي والآسيوي لرفع الأثقال على هامش حضوره ومتابعته لمنافسات كأس قطر وسباق الجائزة الكبرى الثاني للاتحاد الدولي لرفع الأثقال.
وقال أكماميدوف: التكريم الذي تلقيته من قبل سعادة المانع تشريف مهم وفخر كبير بالنسبة لي، وأنا ممتن له على هذه الالتفاتة الطيبة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس قطر للأثقال سباق الجائزة الكبرى أولمبياد باريس لرفع الأثقال

إقرأ أيضاً:

بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا

مسقط - العمانية

استقبل معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم سعادة أمجد القهيوي سفير المملكة الأردنية الهاشمية المعتمد لدى سلطنة عُمان للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عمله.

‏وثمّن معاليه الجهود التي بذلها سعادة السفير في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

كما استقبل معالي السّيد وزير الخارجية سعادة فيرونيك أولانيون، سفيرة جمهورية ‫فرنسا المعتمدة لدى سلطنة عُمان للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عملها.

‏وأعرب معاليه عن تقديره لجهود سعادة السفيرة في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وتمنياته لها بالتوفيق والنجاح في مهامها الجديدة.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا بالستيا ضخما بوزن 4.5 طن
  • 30 لاعباً في معسكر “أبوظبي لرفع الأثقال” الصيفي
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • يورو 2024.. مواجهة شرسة بين النمسا ضد تركيا في ختام دور الـ16 لكأس أمم أوروبا
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة فى منطقة الأميرية تقودهم إلى المحاكمة
  • في ختام موسم رفع الأثقال.. رجال النور يتصدرون.. وسيدات الاتحاد يتألقن
  • النور يتصدر الرجال.. والاتحاد لفئة السيدات في ختام الموسم الرياضي 2024 لاتحاد رفع الأثقال
  • اعترافات عصابة سرقة الهواتف المحمولة بالأميرية: نفذنا 4 جرائم بأسلوب الخطف
  • الوحدات بطلا لكأس الأردن
  • فنية الملاكمة باللاذقية تقيم بطولة المحافظة تحضيراً لبطولة الجمهورية