الجديد برس:

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، عدة عمليات نفذها مجاهدو القسام ضد القوات الإسرائيلية، في مختلف مناطق التوغل في قطاع غزة، مؤكداً قتل 36 جندياً إسرائيلياً وتدمير عشرات الآليات خلال الساعات الـ72 الأخيرة.

وأكد أبو عبيدة، في بيانٍ مقتضب، مساء الخميس، أن مجاهدي كتائب القسام دمروا، بصورة كلية أو جزئية، 72 آلية عسكرية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

ونقل أبو عبيدة تأكيد مقاومي القسام قتل 36 جندياً إسرائيلياً وإيقاع عشرات الجنود الآخرين جرحى، والاستيلاء على عتاد لبعض الجنود، في إثر استهداف القوات المتوغلة عبر القذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد، والاشتباك معها من مسافة صفر.

وأضاف الناطق باسم كتائب القسام أن مجاهدي الكتائب استهدفوا فرق الإنقاذ التابعة لجيش الاحتلال في محاور القتال، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات قنص محققة للجنود.

واستهدف مقاومو القسام المقار والغرف للقيادة الميدانية لقوات الاحتلال الإسرائيلية في مناطق التوغل، كما دكوا الحشود العسكرية بقذائف “الهاون” والصواريخ قصيرة المدى في كل محاور القتال، ووجهوا رشقات صاروخية نحو أهداف متعددة داخل كيان الاحتلال، بحسب ما جاء في بيان “أبو عبيدة”.

يذكر أن كتائب القسام أعلنت، في وقت سابق الخميس، أن مجاهديها في حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة، تمكنوا من استهداف قوةٍ راجلة للاحتلال الإسرائيلي بقذيفة مضادة للأفراد، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وأعلنت كتائب القسام، في عدة بيانات مقتضبة عمليات لمجاهديها في مختلف مناطق القتال  ومحاوره ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شمالي قطاع غزة ووسطه وجنوبيه.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کتائب القسام أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

رفح.. القسام تعلن عن عملية كبيرة ضد مقر عمليات الجيش الإسرائيلي

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الجمعة، الإغارة على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح، مؤكدة إيقاع قتلى وجرحى. وقالت "القسام" في بيان: "تمكن عدد كبير من مجاهدي القسام من الإغارة على مقر قيادة عمليات العدو المتحصنة جنوب شرق حي تل السلطان بمدينة رفح بالقذائف ضد التحصينات والقذائف المضادة للأفراد وعمليات القنص والأسلحة الرشاشة المتوسطة، وقد أوقعت العملية عددًا من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح".

هذا ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم الـ273 على التوالي، وسط تكثيف القصف على مناطق متفرقة، وتوسيع عملياته في مدينة رفح، جنوبي القطاع.

مقالات مشابهة

  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى"
  • رفح.. القسام تعلن عن عملية كبيرة ضد مقر عمليات الجيش الإسرائيلي
  • القسام تعلن تنفيذ غارة كبيرة ضد مقرّ لقيادة عمليات الاحتلال والايقاع بعدد من الجنود بين قتيل وجريح
  • القسام تغير على مقر لقيادة عمليات الاحتلال برفح وتوقع فيه قتلى وجرحى
  • كتائب القسـام تعلن قنص أحد جنود الاحتلال في محيط تل زعرب
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى"
  • فصائل فلسطينية: قنصنا جنديا إسرائيليا في مناطق التوغل وسط رفح الفلسطينية
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 24 عسكريًا خلال الساعات الأخيرة في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 24 جنديا إسرائيليا في معارك بقطاع غزة خلال 24 ساعة