قالت وزارة الصحة في قطاع غزة الخميس 14 ديسمبر 2023 ، إن "العدوان الإسرائيلي ضد المنظومة الصحية أدى إلى استشهاد 300 من الكوادر الصحية وتدمير 102 سيارة إسعاف".

وأضافت أن "الاحتلال استهدف 138 مؤسسة صحية وأخرج 22 مستشفى و52 مركزا صحيا عن الخدمة".

وأشارت وزارة الصحة إلى أن "طواقمنا رصدت 327 ألف حالة مصابة بالأمراض المعدية وصلت إلى المراكز الصحية من مراكز الإيواء، وهذا العدد هو الذي استطاع الوصول للمراكز الصحية ونرجح أن يكون أكثر بكثير".

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين».. ندوة إعلامية بمعهد فتيات طنطا الأزهرى

نظم مركز النيل للإعلام بطنطا، اليوم الإثنين، ندوة إعلامية تحت عنوان " المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين " بمقر معهد فتيات طنطا الثانوى الأزهرى، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة، و المنطقة الازهرية بالغربية، حاضرت فيها دكتورة عزة كمال مدير إدارة التوعية الإعلامية وتنظيم الأسرة بمديرية الصحة، بحضور عدد من المدرسين والمدرسات والأخصائيات بالمعهد الثانوي الأزهري للفتيات.

افتتحت اللقاء عزة سرور مدير مركز النيل للإعلام، بتوضيح الهدف من هذه الحملة وهو توعية كافة المواطنين من أجل المشاركة، ودعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة للتنمية البشرية" التي تأتى ضمن المشروع القومى لبناء الإنسان الذى يعد حجر الزاوية في برنامج الحكومة حالياً، والذي يشتمل على توفير خدمات صحية واجتماعية وتعليمية، مشيرةّ إلى اهتمام المبادرة بالأسرة المصرية عبر برنامج متكامل بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية.

وبدأت الدكتورة عزة كمال حديثها بتعريف الهدف من المبادرات الرئاسية وهو دعم استراتيجية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.

وأشارت إلى أهم المبادرات الرئاسية فى مجال الصحة، وهى مبادرة الكشف الطبى للمقبلين على الزواج، و مبادرة متابعة الأم الحامل والجنين، ومبادرة الكشف المبكر للسمع عند الرضع وتحاليل لأمراض جينية ووراثية، ومبادرة التقزم والأنيميا عند الأطفال من ٦ إلى ١٢ سنوات، ومبادرة الكشف المبكر عن فيرس سى للطلبة من سن الإعدادي ومبادرة الاعتلال الكلوى والأمراض المزمنة، ومبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، و مبادرة نور حياة للمكفوفين، ومبادرة رعاية كبار السن.

كما أكدت على توافر هذه المبادرات فى الوحدات الصحية بالقرى والمراكز على مستوى الجمهورية بجانب القوافل الطبية التي تحاول الوصول إلى الأماكن البعيدة.

وفي ختام اللقاء أكد الحاضرون على ضرورة رفع الوعي المجتمعي خاصة للشباب بالمبادرات الرئاسية التى تمت والحاجة للعمل فى اطار مشروع توعية متكامل يشمل مختلف الجوانب وتوحيد الجهود والتنسيق بين كل المؤسسات.

أعدت اللقاء مروة عبد الرسول، ومى أبوزيد تحت إشراف عزة سرور مدير المركز.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يصدر قراراً لتنظيم مزاولة الأنشطة والمهن الصحية في دبي
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بشأن مزاولة الأنشطة والمهن الصحية في دبي
  • حمدان بن محمد يصدر قراراً بشأن مزاولة الأنشطة والمهن الصحية في إمارة #دبي
  • «M42» توسّع خدماتها للرعاية الصحية إلى المناطق الشمالية
  • «المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين».. ندوة إعلامية بمعهد فتيات طنطا الأزهرى
  • الوحدة الصحية بمنية سمنود تستقبل سيارة "الماموجرام" للكشف عن أورام الثدى
  • قرار جديد من وزير الصحة لسد العجز في الكوادر الطبية
  • بعد تضارب الأخبار.. محمد منير يكشف تطورات حالته الصحية
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • «الصحة الفلسطينية»: استشهاد 61 شخصا وإصابة 162 آخرين خلال 48 ساعة