الوطن| متابعات

وردت معلومات لدى أعضاء التحريات بمركز شرطة الكويفية عن واقعة قتل بالمنطقة، وعلى الفور أصدر رئيس مركز شرطة الكويفية مقدم محمد عمر تعليماته بالانتقال والتحري وجمع المعلومات عن الواقعة، وبمتابعة مباشرة من مدير أمن بنغازي اللواء أحمد الشامخ، حيث تم تكليف رئيس وحدة التحريات والقبض بالمركز بسرعة الانتقال إلى مكان الواقعة.

وتمت المعاينة وجمع المعلومات من مكان الواقعة، ووجد المجني عليه ملقى على الأرض في فناء المنزل وعليه آثار عدة طعنات، واتخذ أعضاء التحريات الإجراءات اللازمة، وتمكنوا من الحصول على تسجيلات لكاميرات المراقبة توضح أن ابن المجني عليه هو الجاني.

وأوضحت التسجيلات أن الجاني قام بتغطية نفسه  بالفراش كي لا يكون واضحاً لكاميرات المراقبة، ومن ثم طعن المجني عليه عدة طعنات وسحبه إلى فناء المنزل ثم لاذ بالفرار.

وتم التعميم على جميع البوابات والمداخل ومخارج المدينة حتى لا يتمكن الجاني من الفرار،  وعقب ورود إشارة هاتفية من مركز شرطة بومريم التابع لمديرية أمن الأبيار مفادها ضبط الجاني، أصدر مدير أمن بنغازي تعليماته بتكليف كل من رئيس وحدة التحقيق بالمركز نقيب محمد الترهوني ورئيس وحدة التحريات بالانتقال إلى مركز شرطة بو مريم لاستحضار الجاني.

وبالاستدلال معه تبين أنه يُدعى أ.ر.م من مواليد 1995 واعترف أنه قتل والده بواسطة سلاح أبيض وطعنه حوالي 24 طعنة في الرقبة، مفيداً أنه كان يخطط لذلك منذ فترة واستغل عدم وجود أحد في المنزل وطعنه وهو نائم قم سحبه إلى فناء المنزل ومكث بجانبه ليتأكد أنه فارق الحياة وطعنه 4 طعنات أخرى ولاذ بالفرار.

وأفاد الجاني أن والده كان يضربه ويعذبه، ولاحظ أعضاء المركز أنه يعاني من اضطرابات نفسية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله والتحفظ عليه تمهيداً لعرضه على النيابة العامة.

الوسومالكويفية ليبيا مركز شرطة الكويفية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الكويفية ليبيا مرکز شرطة

إقرأ أيضاً:

أسرة ضحية لقمة العيش بطوخ: المتهم قتلوا علشان بيطالب بحقة وترك 3 أطفال صغار اتيتموا

شهدت قرية أجهور الكبرى، بدائرة مركز شرطة طوخ بمحافظة القليوبية ، حادثًا مأساويا حيث اقدم صاحب علي قتل عاطل لرفضه إعطائه يوميته نظير عمله،و قالت أسرة وليد فاروق أبو الدهب،إن المتهم طعنه في القلب خلال عمله لمطالبته له بحق يوميته، وتركه غارقا وسط الدماء، وفر هاربا.

أسرة ضحية لقمة العيش بطوخ ..المتهم قتلوا علشان بيطالب بحقة وترك 3 أطفال صغار اتيتموا

وأشارت الأسرة ، إلى أن المجني عليه عامل على باب الله ورجل أرزقي اليوم بيومه وترك 3 أطفال صغار اتيتموا، وبحاجة لمن يرعاهم، لأنه هو عائلهم الوحيد، مطالبين بحق الصغار والقصاص العادل.

وقد شيع المئات من أهالي قرية أجهور الكبرى بمركز طوخ في  محافظة القليوبية، جثمان عامل قتل على يد صاحب العمل لرفضه إعطائه يوميته نظير عمله، وسط حالة من الصدمة والانهيار بين مشيعي الجثمان.

البداية عندما لقي عامل مقتله على يد صاحب عمل رفض إعطائه يوميته نظير عمله، وخلال مواصلته للعمل أجهر عليه بسلاح أبيض سكين أودى بحياته، وجرى نقل الجثة لمستشفى بنها التعليمي تحت تصرف الجهات المختصة بالتحقيق، والتى صرحت بالدفن عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة، وملابستها وسؤال أهلية المتوفى، والتحفظ على أداة الجريمة.

محاكمة شقيقين لاتهامهم بقتل شخص بـ"ساطور "في قليوب

كما  تنظر  محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية ،  جلسة اليوم الثاني من دور شهر يوليو المقبل ، محاكمة شقيقين لاتهامهم بقتل شخص إثر مشادة كلامية بينهما تحولت لمشاجرة قام خلالها أحدهم بتقييد المجني عليه وقام الآخر بطعنه بسلاح أبيض "ساطور" بفخذه، بدائرة مركز شرطة قليوب لسماع مرافعة الدفاع.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 15630 لسنة 2023 جنايات مركز قليوب، والمقيدة برقم 3899 السنة 2023 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "نادر ص إ"، 42 سنة، محام، وشقيقه "نزار ص إ"، 19 سنة، محام، مقيمان قرية قلما دائرة مركز شرطة قليوب، لأنهما في يوم 7 / 9 / 2023، بدائرة مركز شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، قتلا المجني عليه محمد مسعد ذكي، بغير سبق إصرار ولا ترصد.

وتابع أمر الإحالة، أنه وعلى إثر مشادة كلامية فيما بينهم قيد الأول المجني عليه لشل مقاومته فأشهر الثاني سلاح أبيض - ساطور - وسدد للمجني عليه طعنتين استقرتا بفخذه الأيسر قاصدان إزهاق روحه فأحدثا اصابته الموصوفة بالتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات، كما أحرزا سلاح أبيض وأداة مما تستخدم في التعدي على الاشخاص ساطور، جنزير بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

مقالات مشابهة

  • أسرة ضحية لقمة العيش بطوخ: المتهم قتلوا علشان بيطالب بحقة وترك 3 أطفال صغار اتيتموا
  • تجديد حبس المتهمين بإنهاء حياة شخص بطلق ناري في الخانكة
  • حبس طالب متهم بالتعدي بسلاح أبيض على صاحب معرض بقليوب
  • اجرام بغداد تلقي القبض على مطلوبين بينهم 3 متهمين بسرقة الصيدليات
  • القبض على طفل في مصر لإجبار والده على تسليم نفسه.. ما الحقيقة؟
  • مصدر أمني يكشف حقيقة القبض على أطفال لإجبار والده على تسليم نفسه
  • كشف حقيقة القبض على طفل لإجبار والده على تسليم نفسه بالدقهلية
  • مباحث المنوفية تضبط مسجل شقي خطر بتهمة الاتجار بالمواد المخدرة
  • مديرية أمن بنغازي تلقي القبض على تاجر مخدرات في بنغازي
  • الاغتصاب المتكرر يدفع عشرينيا لقتل أستاذه بسلا