شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن اعتماد الأعمال الفنية المشاركة في مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة، اعتمدت اللجنة العليا لمهرجان الفنون الإسلامية الأعمال الفنية المشاركة في الدورة الخامسة والعشرين التي تنطلق فعالياتها في ديسمبر المقبل تحت رعاية .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اعتماد الأعمال الفنية المشاركة في مهرجان الفنون الإسلامية بالشارقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اعتماد الأعمال الفنية المشاركة في مهرجان الفنون...

اعتمدت اللجنة العليا لمهرجان الفنون الإسلامية الأعمال الفنية المشاركة في الدورة الخامسة والعشرين التي تنطلق فعالياتها في ديسمبر المقبل تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

جاء ذلك، خلال اجتماعٍ عقد في دائرة الثقافة في الشارقة برئاسة محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، مدير المهرجان، وأعضاء اللجنة العليا.

وقال القصير: “إن اللجنة تكثّف الاستعدادات للمهرجان الذي يعكس رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في اهتمام سموّه بالفنون كجانب إبداعي ولغة حضارية عالمية، ومن هنا تأتي أهمية هذه الدورة، ليمضي هذا الحدث الفني في تألقه العالمي باستضافة فنانين من دول عدة”.

وأضاف مدير إدارة الشؤون الثقافية : ” أن اللجنة العليا باشرت خلال الفترة الماضية في توجيه الدعوات إلى الفنانين من كافة دول العالم، مشيراً إلى أن الأعمال الفنية المستلمة ابتكرت أفكاراً جديدة عبّرت عن موضوع الدورة “تجليات”، وأن اختيار الأعمال جاء بناءً على تناسبها مع فكرة الشعار”.

وتابع “ سيكون متحف الشارقة للفنون، وساحة الخط بعددٍ من مرافقها مثل متحف الشارقة للخط، وبيوت الخطاطين، ودار الندوة، وبيت الخزف، وجمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية، ومركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة على موعد مع مجموعة الأعمال الداخلية المتنوعة، كما ستحتضن مدينتا كلباء وخورفكان أعمالاً خارجية مميزة تعكس أصالة هذا الفن، وستعرّف الجمهور على جوانب فنية ملهمة. كما ستشهد مواقع أخرى مثل بيت الحكمة، ومركز للتصاميم 1971، ومؤسسات محلية متنوعة مجموعة من الأعمال اللافتة المنجزة من فنانين إماراتيين وعرب ومن دول عالمية عدة ” .

يشار إلى أن اللجنة العليا للمهرجان حددت “تجليات”؛ شعاراً للدورة الحالية، كموضوع فني لافت يُحيل إلى كل ما هو ظاهر بكامل صورته وجمالياته، ويمنح الفنانون تنوّعات فنية واسعة الآفاق تمكّنهم من طرح إبداعات جديدة، واجتهادات فكرية تستند إلى جوهر الفن الإسلامي.

يذكر أن مهرجان الفنون الإسلامية انطلق في العام 1998 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأعاد منذ ذلك الحين إنتاج رؤية فنية جديدة للفنون الإسلامية، وحافظ على جماليات حضورها، ودلالاتها التاريخية.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اللجنة العلیا

إقرأ أيضاً:

720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية

قال الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن المؤتمر الخامس للدراسات العليا والسادس للبحوث التطبيقية يشهد إقبالاً غير مسبوق من الباحثين على المشاركة، حيث ارتفع عدد المشاركات إلى 720 تقدموا منذ فتح باب التقديم .والعدد مرشح للزيادة خلال الأيام المقبلة.

وأكد مندور، أن المؤتمر يشارك به 22 جامعة من مصر وخارجها، من بينها 19 جامعة مصرية و3 جامعات من الأردن، السعودية، والصين.

وأوضح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعات المشاركة تشمل: جامعة الجلالة، الإسماعيلية الجديدة الأهلية، بورسعيد، سيناء، السويس، الزقازيق، قناة السويس، الأهرام الكندية، الأزهر الشريف، بني سويف، المصرية الروسية، هيليوبوليس، ميدل إيست (الأردن)، الجامعة البريطانية، القاهرة، حلوان، بدر، الملك عبد العزيز (السعودية)، السادس من أكتوبر، المعهد العالي للعلوم التجارية والحاسب الآلي، معهد البحوث والدراسات العربية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا في بكين (الصين).

ومن جانبه - أشار الدكتور تامر شوقي مقرر المؤتمر ومدير مركز التحول الرقمي بالجامعة، إلى أن التسجيل للمؤتمر متاح حتى 19 يوليو الجاري عبر الرابط:
https://postgraduateresear
chconf.site/

 

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء
  • 5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • مؤسسة الشارقة للفنون تعلن عن برنامجها لخريف 2024
  • “الشارقة للكتاب” تشارك في “مؤتمر جمعية المكتبات الأمريكية” وتعلن فتح باب المشاركة في “مؤتمر الشارقة الدولي للمكتبات”
  • اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 خلال الأيام القادمة
  • تعاون بين «أصدقاء مرضى السرطان» والخدمات الاجتماعية بالشارقة
  • اعتماد نتائج شعبة «الشريعة» بكلية الدراسات الإسلامية للبنات بكفر الشيخ
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • 720 مشارك من مصر ودول عربية بمؤتمر البحوث التطبيقية
  • غرفة الشارقة تدعم التوسع الخارجي لمجتمع الأعمال في الإمارة