اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس، مع سعادة السيد فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا»، وذلك على هامش الجزء رفيع المستوى للمنتدى العالمي الثاني للاجئين في جنيف.
جرى خلال الاجتماع، مناقشة آخر التطورات في قطاع غزة، وأهمية تشكيل فريق دولي لتنسيق إيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق القطاع كافة دون عوائق.


وأكدت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال الاجتماع، التزام دولة قطر بدعم «الأونروا» باعتبارها واحدة من أهم وكالات الأمم المتحدة، ويعتمد عليها ملايين الفلسطينيين للحصول على احتياجاتهم الأساسية، مشيرة إلى أن دولة قطر زادت تبرعاتها للوكالة خلال السنوات السابقة انسجاما مع سياستها الثابتة في التضامن مع الشعب الفلسطيني الشقيق.
ومن جانبه، أعرب سعادة المفوض العام لـ «الأونروا»، عن شكره لدولة قطر على زيادة تبرعاتها للوكالة خلال الأعوام الأخيرة لدعم مواردها الأساسية، وتعاونها الكامل معها في سبيل تنفيذ برامجها.
كما اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر أمس، مع سعادة السيد مارتن غريفيث، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، وذلك على هامش الجزء رفيع المستوى للمنتدى العالمي الثاني للاجئين في جنيف.
جرى خلال الاجتماع مناقشة تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وسبل التعاون في إدخال المساعدات الإنسانية، وأهمية تشكيل فريق دولي لتنسيق إيصال المساعدات إلى مناطق القطاع كافة دون عوائق.
وتقدم سعادة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، بالتهنئة لدولة قطر على نجاحها في تنظيم نسخة مميزة من منتدى الدوحة 2023.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الخارجية فيليب لازاريني الأونروا المنتدى العالمي للاجئين قطاع غزة مارتن غريفيث

إقرأ أيضاً:

الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي

شددت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، على ضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي، كما أن هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

الوضع في غزة

وطالبت  حمدان، في تصريحاتها التي نقلتها شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة، قائلة: "المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع".

"شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية

وأكدت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

وتابعت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا للقاهرة الإخبارية: “ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة، وسنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل”.
 

مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها في غزة وقرارات الإخلاء تؤثر على ربع مليون شخص
  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها على مُختلف أنحاء غزة
  • مقتل ثلاثة من موظفي الأمم المتحدة في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة
  • نيويورك تايمز: هكذا وقف بايدن حجر عثرة أمام مكافحة المجاعة في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية