تواصلت، اليوم الخميس، منافسات رابع أيام سباقات الهجن على ميدان الملك عبدالعزيز بالصياهد، ضمن مسابقات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل في نسخته الثامنة التي تقام تحت شعار “عز لأهلها” في الصياهد.
وشهدت منافسات اليوم الرابع تنافس 1200 مطية للأشواط الصباحية والمسائية لفئة (اللقايا – بكار وقعدان) على مسافة 5 كيلومترات.


وحققت المطية “الطايفة” لمالكها مبارك العجمي صدارة الأشواط الصباحية بالتوقيت الزمني 39.7.310 دقيقة خلال الشوط الثالث، وجاءت بقية نتائج المركز الأول في الأشواط على النحو التالي: محمد المري، حمد المري، رفيع الشمري، علي المري، سالم المري، عايض القحطاني، علي صالح المري، محمد الوهيبي، سالم جابر المري.
وبلغ عدد المطايا المتنافسة على 10 أشواط في الفترة الصباحية نحو 700 مطية، فيما تتنافس 510 مطايا على 10 أشواط كذلك في الفترة المسائية.
وتضم مسابقات الهجن 239 شوط جري جدولتها على مدار 19 يومًا على فترتين من السباق صباحية ومسائية.
ويسعى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل إلى تأصيل تراث رياضة سباقات الهجن وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، إلى جانب دعم الحركة السياحية والاقتصادية بالمملكة، بما يعزز المشاركة المجتمعية، ويؤصِّل الموروث الوطني، ويعكس العمق الحضاري للمملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

السلطات الإريترية تفرج عن أكثر من 20 صيادا يمنيا

أعلنت جماعة الحوثي، أن السلطات الإريترية أفرجت عن أكثر من 20 صيادا يمنيًا بعد احتجازهم لمدة 10 أيام.

 

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أنه  "عاد إلى ميناء الاصطياد السمكي في مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، 23 صيادًا بعد أكثر من عشرة أيام من الاختطاف والتعذيب في سجون إريتريا".

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن الصيادين قولهم، إن "دوريات بحرية إرتيرية أقدمت على اختطافهم واقتيادهم إلى سجونها في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، أثناء ممارستهم نشاط الصيد في المياه الإقليمية اليمنية".

 

ووفق المصدر نفسه، قال الصيادون المفرج عنهم إن "السلطات الإرتيرية أطلقت سراحهم، بعد أن قامت بمصادرة ونهب ممتلكاتهم ومعدات الصيد، ومارست بحقهم شتى أنواع التعذيب، وأجبرتهم على القيام بأعمال شاقة تحت التجويع، وسوء المعاملة ".

 

وسبق أن تنازع اليمن وإريتريا على جزر أرخبيل "حنيش"، الواقعة بين سواحل البلدين، قرب مضيق باب المندب الرابط بين البحر الأحمر وخليج عدن، قبل أن تفصل محكمة تحكيم دولية لصالح اليمن عام 1998.


مقالات مشابهة

  • رغم بلوغ المركز الخامس.. "عطل فني" يُجبر الحارثي على الانسحاب من أطول سباقات التحدي
  • آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الاثنين 1-7-2024.. «اعرف عيار 21 بكام»
  • سعر صرف الدولار في مستهل التعاملات الصباحية اليوم الإثنين
  • الحداد الرسمي بالمغرب.. تقاليد مرعية و طقوس راسخة
  • السلطات الإريترية تفرج عن أكثر من 20 صيادا يمنيا
  • آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم الأحد 30-6-2024 في الصاغة
  • أسعار صرف العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه بمستهل التعاملات الصباحية
  • متابعة سير العمل بمراكز الشباب بعدد من قرى الشهداء
  • لتقليل قوائم الانتظار.. 1200 موعد يومياً وحجز عبر واتساب في عيادات "مركزي القطيف"
  • سعر صرف العملات العربية والأجنبية بمستهل التعاملات الصباحية اليوم السبت