صحيفة الأيام البحرينية:
2024-09-30@11:57:22 GMT

الملك يُشيد بنجاح الانتخابات المصرية

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

الملك يُشيد بنجاح الانتخابات المصرية

أجرى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، أمس، اتصالاً هاتفيًا بأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة. وأشاد جلالة الملك المعظم، خلال الاتصال، بالتنظيم المميز والنجاح الكبير للانتخابات الرئاسية المصرية، والمشهد الحضاري الراقي الذي اتسمت به، والاقبال الواسع والكثيف من قبل أبناء الشعب المصري الشقيق فيها، معربًا جلالته عن تمنياته الطيبة لمصر وشعبها العزيز كل خير وعزة ورفعة وازدهار.

فيما أعرب الرئيس المصري عن تهانيه لمملكة البحرين قيادة وشعبًا بمناسبة احتفالاتها بأعيادها الوطنية، متمنيًا استمرار التقدم والازدهار في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم. كما أعرب صاحب الجلالة عن اعتزازه بما يجمع مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية من علاقات تاريخية راسخة وتعاون دائم ووثيق، على المستويات كافة، بما يحقق الأهداف والتطلعات المشتركة. وتطرق الاتصال كذلك الى الأوضاع في قطاع غزة، واستعراض الجهود الجارية للتوصل الى وقف اطلاق النار ونفاذ المساعدات الانسانية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

سفير الصومال : ارسال القافلة الطبية المصرية لمقديشيو يعكس الدور المصري لدعم البلاد

قال السفير علي عبدي أواري سفير جمهورية الصومال الفيدرالية لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، إن ارسال القافلة الطبية المصرية إلى الصومال يعكس الموقف المصري الثابت بدعم الصومال في شتى المجالات  ومنها المجال الصحي ، مشيدا بكفاءة الأطباء المصريين خاصة وان الفريق الطبي بالقافلة يضم متخصصين في عدد من التخصصات النادرة.

وأكد سفير الصومال على اهمية ارسال هذه القوافل الطبية لتقديم الدعم للمنظومة الصحية في الصومال، معربا عن تطلعه لارسال المزيد من القوافل لتدريب الكوادر الطبية الصومالية ورفع كفاءتها وجاهزيتها لخدمة أبناء الشعب الصومالي.

وأشاد سفير الصومال بمستوى العلاقات المصرية الصومالية خلال المرحلة الراهنة مثمنا الدعم المصري غير المسبوق الذي تقدمه جمهورية مصر العربية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي  إلى الصومال لمواجهة التحديات الراهنة، موضحا انه تم بحث أوجه التعاون بين مصر والصومال لتقديم كافة أوجه الدعم للمنظومة الصحية، ومنها استقدام الكوادر الطبية الصومالية للتدريب داخل مستشفيات وزارة الصحة والسكان المصرية، وكذلك مقترح إنشاء مركز طبي مصري في التخصصات المطلوبة والنادرة، و إنشاء صيدلية مصرية لتقديم الدواء المصري بجودته المتميزه وسعره التنافسي إلى السوق الصومالي والدول المجاورة وكذلك التعاون في وضع آلية مشتركة لاستقدام المرضى الصوماليين للعلاج داخل المستشفيات المصرية وتيسير إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول للمرضى ومرافقيهم، مما يساهم في تنشيط ملف السياحة العلاجية.

مقالات مشابهة

  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلدا للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى وتشكيل مجلس إدارة جديد
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الأخيرة لحل أزمة المصرف المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزي
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى
  • الرئيس السادات صاحب فكر عالٍ وجسور (٢)
  • وزير الخارجية يبحث جهود لجنة الاتصال العربية مع المبعوث الأممي لسوريا
  • مواعيد وأسعار تذاكر حفلات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية
  • سفير الصومال : ارسال القافلة الطبية المصرية لمقديشيو يعكس الدور المصري لدعم البلاد