أكد سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة على ما تمثّله الأعياد الوطنية من فرصة؛ للوقوف على المنجزات المتحققة للوطن على مختلف الأصعدة بفضل الرؤى الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، واستذكار جهود الآباء والأجداد في تحقيق نهضة البحرين الحديثة التي يواصل كافة أبناء الوطن ضمن فريق البحرين البناء عليها من أجل الوصول للأهداف التنموية المنشودة للمملكة.

جاء ذلك لدى افتتاح سموه مهرجان الأعياد الوطنية في القرية التراثية بمنطقة رأس حيان الذي تنظمه وزارة الإعلام بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم لمقاليد الحكم، حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله إلى القرية التراثية الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير الإعلام، وعدد من المسؤولين. وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بمناسبة أعياد الوطن المجيدة، سائلاً الله العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على البحرين وأهلها وهي تنعم بالخير والأمان والازدهار في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم أيّده الله. وقد قام سموه والحضور بجولة اطلع خلالها على فعاليات المهرجان التي اشتملت على العديد من الفقرات والأنشطة كعروض الفنون التراثية والحرف التقليدية والسوق الذي اشتمل على محلات ومنتجات متنوعة إلى جانب البرامج الترفيهية للأطفال. وأشار سموه إلى أن المهرجانات التي تقام من قبل الجهات الرسمية والأهلية بالتزامن مع الأعياد الوطنية المجيدة لمملكة البحرين وما تجذبه من إقبال كبير من قبل المواطنين والمقيمين هو تأكيد على ما يكنه أبناء الوطن من حب وولاء للوطن وقيادته، مشيرًا إلى أن مهرجان العيد الوطني بالقرية التراثية يُعد من أبرز هذه المهرجانات لما يلقاه من إقبال يدل على نجاحه، منوهًا سموه بجهود القائمين على تنظيم المهرجان من وزارة الإعلام والجهات المعنية الأخرى وحرصهم على إظهار هذا المهرجان بأفضل صورة، متمنيًا للمهرجان التوفيق والنجاح في تحقيق أهدافه، بما يعكس لزواره من داخل المملكة وخارجها التراث البحريني الأصيل من خلال ما يتخلله من فنون وأسواق شعبية، إلى جانب ما تحويه القرية التراثية من نماذج عمرانية تعكس مراحل مختلفة من تاريخ مملكة البحرين. من جهته أعرب الدكتور رمزان بن عبدالله النعيمي وزير الإعلام عن خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ محمد بن سلمان بن حمد آل خليفة على تفضل سموه بافتتاح مهرجان الأعياد الوطنية في القرية التراثية، والذي يشكل حافزًا كبيرًا لجميع العاملين في الوزارة لمواصلة العطاء خدمةً للوطن، مؤكدًا سعادته حرص الوزارة، على ترسيخ قيم الانتماء والوطنية في نفوس المواطنين وبخاصة الشباب والأطفال وتسليط الضوء على المنجزات الوطنية التي تحققت للوطن، من خلال تعريفهم بما حققته البلاد من نهضة وتطور غير مسبوق، في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا حضرة صاحب الجلالة الملک سلمان بن حمد آل خلیفة ملک البلاد المعظم القریة التراثیة الأعیاد الوطنیة محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية

المناطق_الرياض

جذب قسم الفرص في مهرجان العلوم والتقنية 2024 الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم حتى نهاية نوفمبر المقبل، أنظار الزوار الذين تفاعلوا مع التقنيات الحديثة المستخدمة في عالم الصناعات البتروكيميائية.

وتعرّف زوار المهرجان في رحلة استكشافية مشوقة تجمع بين العلوم التطبيقية والابتكار الصناعي وفرص ريادة الأعمال الواعدة، على كيفية تحوّل المواد الخام الأساسية مثل: النافثا والإيثان والبروبان والبيوتان عبر عمليات كيميائية معقدة، إلى منتجات ذات قيمة مضافة عالية.

أخبار قد تهمك المشرف العام على واحة “الملك سلمان” يستقبل ممثل “اليونسكو” لدى دول الخليج العربية واليمن 16 مايو 2024 - 7:09 صباحًا “واحة الملك سلمان” توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة متحف العلوم في لندن 13 مايو 2024 - 8:22 صباحًا

وشاهد الزوار في عروض تفاعلية مسار الموارد الهيدروكربونية من حقول النفط والغاز إلى المجمعات الصناعية المتطورة.
وأتاح قسم الفرص لزواره استشراف الوظائف المستقبلية والفرص الواعدة في مجال ريادة الأعمال، والبحث والتطوير والابتكار، وكيف يمكن للجيل القادم من العلماء والمهندسين المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وعاش زوار مهرجان العلوم والتقنية عمومًا تجربة ثرية غنية بالمعلومات، بدأت من العودة إلى الماضي والتعرف على إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم، ثم الانتقال إلى الحاضر ومقابلة علماء وباحثين من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

واستمتع الزوار كثيرًا بمحاورة المتخصصين في مجال العلوم والتقنية في موضوعات متنوعة، من بينها: التحديات البيئية وكيفية معالجتها وإيجاد حلول لها، وتوفير مستقبل مستدام أكثر إشراقًا، إلى جانب أهمية تسليح الطلبة بمهارات “ستيم” الأساسية؛ ليكونوا قادة المستقبل.

يذكر أن صناعة البتروكيماويات تعد من الركائز الأساسية للاقتصاد في المملكة، حيث تستفيد من مواردها الطبيعية الغنية من النفط والغاز؛ لتطوير قطاع البتروكيمياويات المتنوع.

مقالات مشابهة

  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • سلطان بن أحمد يفتتح الدورة الـ 11 لملتقى الشارقة للخط
  • سلطان بن أحمد القاسمي يفتتح فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى الشارقة للخط
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المشاركين فييوم المخترع بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونج كونج
  • الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة الـ 15 لمعرض الفرس للجديدة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلدا للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • خليفة التربوية : اليوم الإماراتي للتعليم يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم