أكد رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي"، أمس الخميس، تطلعه للعمل مع رئيس وزراء بولندا الجديد " دونالد توسك " من أجل تعميق العلاقات بين البلدين. 

جاء ذلك في تدوينة نشرها رئيس الوزراء الهندي على منصة "إكس" لتهنئة توسك على تعيينه رئيسا جديدا للوزراء في بولندا.

وقال مودي في تدوينته مخاطبا توسك "إنني أهنئكم على تعيينكم رئيسًا لوزراء بولندا، وإنني أتطلع للعمل معًا من أجل تعميق العلاقات الودية الراسخة بين الهند وبولندا".

تجدر الإشارة إلى أن توسك كان قد أدى اليمين القانونية كرئيس وزراء جديد لبولندا يوم الأربعاء أمام الرئيس البولندي أندريه دودا، وتعهد بالالتزام بالدستور، قائلًا إن الولاء للدستور سيكون السمة المميزة لحكومته الجديدة.

يذكر أن دونالد توسك كان قد شغل منصب رئيس الوزراء في بولندا فترتين من قبل، وذلك اعتبارا من عام 2007، ثم شغل منصب رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي لمدة خمسة أعوام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الهندي رئيس الوزراء البولندي تعميق العلاقات بين البلدين رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي

ذكر البيت الأبيض يوم الثلاثاء أنه لا ضرورة لخضوع الرئيس الأمريكي جو بايدن لاختبار معرفي، موضحا تفهمه مخاوف الأمريكيين بعد أدائه الكارثي في المناظرة مؤخرا.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير خلال مؤتمر صحفي، حول الوضع الصحي للرئيس جو بايدن الذي يثير الكثير من التساؤلات، قائلة: "لا ضرورة لخضوع الرئيس جو بايدن لاختبار معرفي".


وشددت على أن الرئيس جو بايدن "يعرف كيف ينهض مجددا" بعد مناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، التي كان أداء بايدن فيها كارثيا.

وأضافت أن "الإدارة الأمريكية لا تخفي أي معلومات في ما يتصل بالحال الصحية لبايدن".

وبعد المناظرة الكارثية التي خاضها جو بايدن في مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترامب، يضغط أعضاء الحزب الديمقراطي على جو بايدن ليكون "صادقا بشأن حالته الصحية".

وقال عضو مجلس النواب مايك كويغلي، وهو ديمقراطي عن إيلينوي، لشبكة "سي إن إن": "علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا بشأن أنها لم تكن مجرد ليلة مروعة".

وأشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي، إلى أنه "من المشروع التساؤل حول الحالة الصحية للرئيس بايدن بعد المناظرة".


من جهته، قال السيناتور شيلدون وايتهاوس، إن "الشعب يريد التأكد من أن الرئيس وفريقه صادقون بشأن حالته"، حيث لا يزال أداء بايدن في أول مناظرة تلفزيونية ضد دونالد ترامب يثير ضجة بين الديمقراطيين.

كما وجه أول برلماني ديمقراطي يوم الثلاثاء، دعوة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي، حيث أعرب النائب لويد دوغيت عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا.. سلم منصبه ثم ركب دراجته ومضى
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • سلم السلطة ثم ركب دراجة.. رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا بطريقة مغادرة منصبه
  • التشكيل الوزاري الجديد 2024.. اختيار محمد جبران وزيرا للعمل وأحمد هنو لـ الثقافة
  • الكرملين: الاستعدادات لزيارة رئيس الوزراء الهندي إلى روسيا في مرحلتها النهائية
  • فضيحة مدوية تهز بولندا
  • رئيس وزراء بولندا يحذر من "خطر كبير" بعد نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية