فصل جديد من لقاءات الأهلي في كأس العالم للأندية، سيكون هذه المرة أمام منافس عربي وهو اتحاد جدة السعودي، لذا تكتسب المباراة طابع تنافسي مثير بالنظر إلى حجم الجماهيرية ونتائج المواجهات المباشرة بينهما.

استاد الجوهرة المشعة سيكون شاهدًا عن الصدام المونديالي بين اتحاد جدة والأهلي والذي يندرج بين رحى الثأر وتكريس العقدة.

الثأر وتكريس العقدة

تشير نتائج المواجهات المباشرة بين الفريقين إلى تفوق واضح لنمور جدة بواقع 3 انتصارات وتعادل وحيد ولم يسبق للقلعة الحمراء رسم البهجة على وجوه جماهيره أمام اتحاد جدة.

لذا فإن الأهلي  سيكون مطالب بالثأر من اتحاد جدة في الصدام المونديالي، من هزائمه السابقة بشكل عام وبآخر خاض لخسارته أمام نمور جدة قبل 18 عاما في نفس المسابقة بهدف سجله محمد نور.

وتتطلع جماهير الأهلي للثأر من اتحاد جدة، كعادة المارد الأحمر على المستوى الأفريقي، إذ لم يترك ثأره من منافسيه وعلى رأسهم صن داونز الجنوب أفريقي والترجي التونسي والوداد المغربي.

في المقابل يستهدف اتحاد جدة مواصلة انتصاراته وتكريس العقدة أمام الأهلي من أجل حجز بطاقة نصف النهائي وتحقيق إنجاز قياسي في مشاركته الثانية بكأس العالم للأندية.

وتنطلق صافرة مباراة الأهلي واتحاد جدة، مساء الجمعة عند دقات الثامنة بتوقيت القاهرة، على استاد الجوهرة المشعة، لحساب منافسات ربع نهائي كأس العالم للأندية.

ويشارك الأهلي بصفته حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، بينما تأتي مشاركة اتحاد جدة كونه بطل الدوري السعودي وممثل بلاده مستضيفة كأس العالم للأندية في نسخته الحالية.

وكان اتحاد جدة قد فاز على أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية لمونديال الأندية، يوم الثلاثاء الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلى كأس العالم للأندية اتحاد جدة العالم للأندیة اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

ناقد رياضي : اتحاد الكرة الجزائري سبب فشل ضم بلعيد للأهلي

قال الناقد الرياضي محمد أبوعلي، أن مسئولي اتحاد الكرة الجزائري والمدير الفني لمنتخب الجزائر هم وراء فشل صفقة زين الدين بلعيد إلى النادي الأهلي، مشيرًا إلى أنه تواصل مع عبدالرحمن الزيتوني الذي كان وراء جلب عرض النادي الأهلي وعرض الخليج السعودي.

ضياء السيد: لابد من رحيل بعض أجانب الأهلي وبقاء معلول

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "بلعيد تلقى عرضا مغريا من الخلود السعودي مقابل 3.6 مليون دولار، وراتبه سنويا كان سيتخطى مليون و 100 ألف دولار، لكن اللاعب رفض لأنه يريد الاحتراف في أوروبا".

وأضاف: "بلعيد وقع تفويض للوكيل المصري أحمد يحيى، وهو أول من قام بعرض المدافع الجزائري على النادي الأهلي، وعبدالرحمن زيتوني الوكيل الثاني جاء إلى مصر واجتمع مع يحيى من أجل حسم الصفقة لصالح الأهلي".

وواصل: "أحمد يحيى كان سيكون وكيل زين الدين بلعيد على مدار قيمة عقده مع النادي الأهلي، لكن في النهاية اللاعب اختار الانتقال لبلجيكا".

وتابع: "المفترض أن المفاوضات كانت في شهر أبريل واللاعب وقع على التفويض في مطلع شهر مايو، والوكيل الجزائري جاء إلى مصر وتم تقديم عرض رسمي، وتم عرض دفع مبلغ مليون دولار لحسم الصفقة، وكان بلعيد قد حسم كل الاتفاقات مع الأهلي، لكن بعد معسكر منتخب الجزائر قام بتغيير موقفه".

وأشار إلى أن الاتفاق كان مع بلعيد على دفع الشرط الجزائي، لكن نادي اتحاد العاصمة أبدى غضبه، ليضطر الأهلي إلى التفاوض مع النادي الجزائري، وأبدى مارسيل كولر غضبه الشديد من ضياع الصفقة، لأنه كان قريب الشبه من محمد عبدالمنعم.

وأوضح: "كولر طلب 9 صفقات جديدة، منهم 5 لاعبين أجانب، وعندما تم عرض زين الدين بلعيد عليه تمت الموافقة عليه بعدما شاهده جيدا، وياسين الميكاري محلل الأداء قام بتقديم تقرير جيد عنه".

وأكد: بلعيد رفض عرضا من الخلود السعودي مقابل 3.6 مليون دولار، كما أنه رفض النادي الأهلي لنفس السبب لرغبته في الاحتراف الاوروبي".

وأتم: "كولر كان غاضبا في اجتماع لجنة التخطيط اليوم، وهناك لاعبين مرشحين في الدوري المصري، ومن الاسماء المرشحة اياد العسقلاني".

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة: لم نجامل بيراميدز في الرخصة الإفريقية
  • ضربة موجعة من بيراميدز إلى اتحاد الكرة.. الأهلي في الصورة
  • ميكالي يشعل أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة قبل أولمبياد باريس 2024
  • شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة
  • ثروت سويلم: سيكون هناك رد فعل تجاه بيراميدز.. وعامر حسين مستمر في عمله
  • الألومنيوم: عامر حسين لا يرد على خطاباتنا.. ومباراتنا أمام الأهلي محسومة
  • البرازيل تواجه كولومبيا في صدام ناري ببطولة كوبا أميركا
  • نادي الإتفاق ينظم إلى عضوية أصدقاء للأندية الرياضية
  • ناقد رياضي : اتحاد الكرة الجزائري سبب فشل ضم بلعيد للأهلي
  • نادي الخلود يعلن التعاقد مع حارس اتحاد جدة