مأرب برس:
2024-07-12@01:13:57 GMT

السايبي: النجم استحقّ الفوز وأثبت أنّه فريق كبير

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

السايبي: النجم استحقّ الفوز وأثبت أنّه فريق كبير

عبّر مدرّب النادي الإفريقي سعيد السايبي عن استيائه من الخسارة التي تلقّاها فريقه أمام النجم الساحلي في قمة الجولة الـ11 من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم الخميس 14 ديسمبر بملعب رادس.

وقال السايبي في تصريح لبوّابة تونس إثر المباراة، إنّ الإفريقي تأثر بالغيابات وبإصابة اللاعبين أحمد خليل وبسام الصرارفي أثناء المباراة، وبغياب النجاعة.

وأشار السايبي إلى عامل آخر ساهم في خسارة فريقه وهو عجز الإفريقي عن هزم النجم خلال آخر ست سنوات في البطولة، في تأكيد لدور العامل الذهني في المواجهة. كما أثنى مدرب الإفريقي على أداء منافسه، وقال إنّ النجم استحق الفوز وأثبت أنّه فريق كبير يمتلك مجموعة جيدة استحقّت الفوز بلقب البطولة الموسم الماضي. وأثنى السايبي على أداء لاعب النجم حمزة الجلاصي .

وقال: “الجلاصي فاز علينا بمفرده اليوم”. وأضاف السايبي أنّه يتحمل مسؤولية الخسارة قائلا إن خسارة كأس الكاف قبل أيام وهزيمة اليوم لا يجب أن تفسدا التطور الذي حققه الفريق منذ بداية الموسم. كما علق مدرب الإفريقي على الهدف الذي تلقاه فريقه وقال لا يجب أن يتلقاه فريق في هذا المستوى.

ولم يفوت السايبي الفرصة لانتقاد أداء الحكم محرز المالكي، قائلا إن مباراة بهذا الحجم تتطلب حكما بمستوى أفضل.

وقاد الكاميروني جاك مبي النجم إلى فوز ثمين على الإفريقي مكنه من الانفراد بصدارة المجموعة الأولى بـ21 نقطة بفارق نقطة عن الملعب التونسي وثلاث نقاط عن الإفريقي.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الفرنسي لوران بلان يقترب من تدريب فريق الاتحاد السعودي

اقترب نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم -الذي يحاول تعويض اخفاقه في الموسم الماضي- من التعاقد مع المدرّب الفرنسي لوران بلان، بحسب ما كشف مصدر مطلع في النادي الكائن بمدينة جدّة لوكالة الأنباء الفرنسية أمس الأربعاء.

وكان الاتحاد أنهى عقد مدربه السابق الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مطلع يوليو/تموز، بعد موسم مخيّب للآمال في مختلف المسابقات وفي طليعتها الدوري المحلي حيث حلّ خامساً مخفقاً في الدفاع عن لقبه والتأهل إلى المسابقات الآسيوية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. الشرطة بطلا لكأس العراق للمرة الأولى في تاريخهlist 2 of 2وفاة حارس مرمى إثر اصطدامه بالمنافس في مباراة رسمية باليمنend of list

وقال المصدر الاتحادي "وصلت المفاوضات مع بلان لمراحلها النهائية، حيث يحظى المدرّب الفرنسي بترحيب كبير وتأييد من مواطنه كريم بنزيمة قائد فريق الاتحاد" الذي لعب تحت قيادة بلان خلال توليه مهمة تدريب المنتخب الفرنسي بين 2010 و2012.

وأضاف المصدر أن النادي الذي ارتبط اسمه بالتعاقد مع المدرب السابق لميلان الإيطالي ستيفانو بيولي "توصّل الى اتفاق مع بلان لمدة موسمين مع خيار التمديد لموسم ثالث".

وذكر مصدر ثان في النادي أن "المفاوضات أصبحت بحكم المنتهية لكن لم يُوقَّع أي عقد" مشيراً إلى أن "بنزيمة لعب دوراً كبيراً في اختيار بلان بعد أن طلب مدرباً يتحدّث الفرنسية".

بلان قاد ليون الفرنسي في أكتوبر/تشرين الأول 2022 وأقيل العام التالي بعد بداية كارثية (رويترز) بلان صاحب مسيرة حافلة

وبحال قدومه، سيكون المنصب الثاني لبلان (58 عاماً) في منطقة الخليج بعد إشرافه على الريان القطري بين ديسمبر/كانون الأوّل 2020 و13 فبراير/شباط 2022 عندما أقيل بسبب سوء النتائج. وشهدت ولايته التعاقد مع صانع اللعب الكولومبي الدولي خاميس رودريغيز والفرنسي ستيفن نزونزي.

وقبل انضمامه إلى الريان، لم يشرف مدافع برشلونة الاسباني وإنتر الايطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق على أي فريق منذ 2016، عندما قاد سان جيرمان المملوك قطرياً إلى إحراز لقب كأس فرنسا على حساب مرسيليا 4-2.

وبعد إقالته من الريان، تعاقد مع ليون الفرنسي في أكتوبر/تشرين الأول 2022 وأقيل العام التالي عندما حقق بداية موسم كارثية.

وسبق لبلان، بطل العالم 1998 وأوروبا 2000 مع بلاده، تولي تدريب ناديي بوردو (2007-2010) وسان جيرمان (2013-2016) ومنتخب فرنسا (2010-2012).

وعلى صعيد التدريب، قاد بلان الملقب "بريزيدان" (الرئيس) بوردو إلى لقب الدوري عام 2009، وسان جيرمان للتتويج 3 مرات بين 2014 و2016، بعد خلافته الايطالي المميّز كارلو أنشيلوتي. واختير أفضل مدرب بالدوري الفرنسي أعوام 2008 و2015 و2016.

وبنى بلان -الذي خاض 97 مباراة دولية مع بلاده- سمعة جيدة خلال 6 سنوات مع الأندية، وعُرف مع سان جيرمان بأسلوبه الهجومي والاستحواذ.

واشتهر مع منتخب بلاده عندما سجل هدف الفوز في الدور الثاني من مونديال 98 في مرمى باراغواي، عندما أحرزت فرنسا أول لقب في تاريخها.

وبعدما أشرف على منتخب فرنسا عقب مونديال 2010 الكارثي، ترك منصبه في يونيو/حزيران 2012 بعد الخروج من ربع نهائي كأس أوروبا أمام إسبانيا (0-2) التي أحرزت اللقب لاحقاً.

مقالات مشابهة

  • المشجـع العجوز لفريق إنجلترا يثير تعاطف الملايين
  • الفرنسي لوران بلان يقترب من تدريب فريق الاتحاد السعودي
  • طوفان الأقصى تطيح بقائد المنطقة الجنوبية في الشاباك: الفشل لن يُمسح
  • صلاة الاستخارة.. كيفية أدائها والدعاء الذي يردده المسلم
  • بكين تعتمد على المشاركة الفعالة للمغرب في منتدى التعاون الصيني الإفريقي
  • استمرار نجاح فيلم "اللعب مع العيال" لـ محمد إمام.. وهذه ايراداته
  • الوداد يتعاقد مع موكوينا الذي قاد صن داونز للفوز بلقب دوري السوبر الإفريقي
  • هل يعيش البشر على «مقلة العين»؟.. تفاصيل مفاجئة عن كوكب يشبه الأرض
  • اجتماع حاسم بين محمد صلاح ومدرب ليفربول الجديد
  • رودري يكشف نقاط قوة المنتخب الفرنسي.. ويعلّق على أداء مبابي