أعلنت كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 تدمير 72 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا، وقتل 36 جنديا خلال الأيام الثلاثة الماضية في قطاع غزة .


وأفاد البيان بأن مقاتلي القسام "تمكنوا خلال الـ72 ساعة الأخيرة من تدمير 72 آلية عسكرية كليا أو جزئيا، إضافة إلى قتل 36 جنديا وإيقاع عشرات الجنود" الإسرائيليين الآخرين بين قتيل وجريح.


وأضاف أن المقاتلين تمكنوا أيضا من "الاستيلاء على عتاد ومتعلقات بعضهم" (الجنود الإسرائيليين) إثر استهدافهم والاشتباك معهم من مسافة صفر إضافة لعمليات القنص المحققة لجنودهم.


وزاد أن مسلحي القسام "استهدفوا مقرات وغرف القيادة الميدانية الإسرائيلية ودكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال ووجهوا رشقات صاروخية نحو أهداف متنوعة".


من جهتها أعلنت "سرايا القدس " و"كتائب القسام" الذراعان العسكريان لحركتي "الجهاد الإسلامي" و"حماس"، في بيانات منفصلة، الخميس، استهداف آليات وجنود إسرائيليين بعدة مناطق في قطاع غزة.


وقالت القسام إن مسلحيها "استهدفوا 4 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة".


وفي بيان ثان، أوضحت أن مسلحيها استهدفوا "3 دبابات إسرائيلية وجرافتين عسكريتين بقذائف "الياسين 105" في شارع اليرموك بمدينة غزة".


وفي بيان مقتضب ثالث قالت: "كتائب القسام تدك تحشدات آليات العدو المتوغلة شرق وشمال غرب مدينة غزة بقذائف الهاون"، دون توضيح عددها.


من جهتها قالت "سرايا القدس" في بيان مقتضب: "أوقعنا في عملية مع القسام 6 من جنود العدو (الإسرائيلي) بين قتيل وجريح بعد اقتحام منزل تحصنوا به في حي الشجاعية (شمال قطاع غزة)".


وفي محور الجنوب، قالت سريا القدس إنها قصفت "في عملية مشتركة مع القسام تجمعات العدو شرق خانيونس (جنوب) وأوقعت بهم إصابات مباشرة"، دون ذكر عددها.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: کتائب القسام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يواصل عملياته ضد قوات العدو

 واصلت المقاومة الإسلامية في لبنان ـ حزب الله ـ تنفيذ عملياتها العسكرية ضد مواقع وقواعد وانتشار قوات العدو ومستوطنات في شمال فلسطين المحتلة، وذلك دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه، وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

 وأوضحت المقاومة في بيانات متعددة، الأحد، أن المجاهدين استهدفوا معسكر أوفيك ‏بصلية من صواريخ فادي 1‏، كردٍ على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين.

وشنت المقاومة هجوما جوبا جوي بِسربٍ من ‏المسيرات الإنقضاضية على معسكر ألياتكيم، مُستهدفةً ‏أماكن تموضع واستقرار ضباطها وجنودها وأصابت أهدافها بِدقة.

واستهدف المجاهدون مدينة صفد، ومستعمرات ساعر، وروش بينا، و سونوبار المحتلة بصليات الصواريخ، كما تم استهداف تحركات لجنود العدو في مستعمرات المنارة، و شتولا بالأسلحة الصاروخية وحققوا إصابات مباشرة.‏

وبعد مراقبة ومتابعة لقوة صهيونية ولدى دخولها إلى موقع راميا، استهدفها مجاهدو المقاومة الإسلامية بقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات مباشرة.

وقصف المجاهدون قاعدة زوفولون العسكرية بصليات صاروخية، كما استهدفوا موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة.

وفجر اليوم، قصفت المقاومة قوة مشاة صهيونية في موقع الصدح بقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات مباشرة. ‏

مقالات مشابهة

  • سي إن إن: صور تظهر تجمع 100 آلية عسكرية إسرائيلية قريبة من حدود لبنان
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • حزب الله يواصل عملياته ضد قوات العدو
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • فشل اعتراض صاروخ من لبنان.. سقط بالقرب من قاعدة عسكرية إسرائيلية
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد حسن نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة في سبيل تحرير القدس والمسجد الأقصى
  • الناطق باسم كتائب القسام ينعى السيّد نصر الله ويستذكر مواقفه المشرّفة لفلسطين
  • القسام تستهدف آلیة صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى"