شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بحضور ممثل شركة بوينغ وزير النقل يترأس الإجتماع الدوري للجنة متابعة ملف رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية، شبكة انباء العراق ترأس معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، الإجتماع الدوري للجنة متابعة ملف رفع الحظر .،بحسب ما نشر شبكة انباء العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحضور ممثل شركة بوينغ .

. وزير النقل يترأس الإجتماع الدوري للجنة متابعة ملف رفع الحظر الأوروبي عن الخطوط الجوية العراقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحضور ممثل شركة بوينغ .. وزير النقل يترأس الإجتماع...

شبكة انباء العراق ..

ترأس معالي وزير النقل الأستاذ رزاق محيبس السعداوي، الإجتماع الدوري للجنة متابعة ملف رفع الحظر الأوروبي عن شركة الخطوط الجوية العراقية، بحضور أعضاء اللجنة، ورؤساء الأقسام في الشركة، لبحث عدد من الملفات الخاصة ضمن إطار الحظر الجوي.

واستعرض الاجتماع عددا من الملفات التي تتعلق بعمل الناقل الوطني، فيما شدد معالي الوزير خلال الاجتماع على ضرورة إستكمال جميع الإجراءات المتعلقة بتطبيق متطلبات ومعايير سلطات الطيران المحلية والدولية وبالأخص متطلبات (EASA)، في اطار المساعي لرفع الحظر عن رحلات الناقل الوطني الى قارة أوروبا.

وناقش الإجتماع الذي حضره ممثل شركة بوينغ الأمريكية، آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين جميع الجهات المعنية بتطوير عمل الناقل الوطني إنسجاماً مع التوجهات الحكومية.

ودعا معالي الوزير، إلى تعزيز التنسيق والتعاون في مجالات الشراكة الدولية بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي، ضمن ميادين النقل الجوي، بما يضمن عودة الناقل الوطني الى الحاضنة الدولية.

وأكد المجتمعون حرصهم على متابعة إجراءات الحظر الأوروبي، من خلال تطبيق جميع المعايير والمتطلبات الدولية، الكفيلة بإعادة الطائر الأخضر إلى الحاضنة الأوروبية مرة أخرى.

وصدرت عن الاجتماع مقررات وتوصيات عدة، تمحورت حول تمكين الخطوط الجوية العراقية من العودة إلى الأجواء الاوروبية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري الدوري موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري: التحكيم مهزلة

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا نادي القوة الجوية، الثلاثاء، إلى تشكيل لجنة محايدة للتحقيق في المباريات التي فاز بها نادي الشرطة “متصدر الدوري”، ملوحة بالانسحاب من دوري نجوم العراق، في حين وصفت التحكيم العراقي المهزلة.

وقالت إدارة النادي، في بيان، “يعبر نادينا مجددا عن استغرابه وأسفه الشديد عن المهازل التحكيمية التي عادت للمشهد مع كل جولة في دوري نجوم العراق، وسط صمت كبير من قبل المسؤولين والمشرفين على تنظيم اللعبة التي باتت تفتقد لشرف المنافسة والمهنية، لطالما هناك ضغوطات تمارس من قريب وبعيد”.

وتابعت: طالبنا منذ أكثر من شهرين بحكام أجانب لفريقنا والفريق المتصدر وذلك لحساسية المنافسة وشدتها، ولكن الغريب بالأمر أن الاتحاد استعان بحكام أجانب لفريقنا وتجاهل الفريق الآخر لقيادة مبارياته المهمة، وهو أمر مستغرب ويحتاج إلى توضيح.

وطالبت بـ”تأجيل الإعلان عن بطل الدوري لحين إصدار قرار محكمة كاس الدولية بخصوص قضية نادي زاخو، وهي القضية التي يرفض اتحاد الكرة الحديث عنها ويلتزم الصمت لحين نهاية الدوري”.

ولفتت إلى أن “إدارة النادي تفكر جديا هذه المرة بالانسحاب من دوري نجوم العراق إذا لم يتحقق الإنصاف والعدالة وأن الانسحاب مشروط بتشكيل لجنة محايدة للتحقيق بالمباريات التي كسبها متصدر الدوري (دون وجه حق) مع إعطاء هذه اللجنة صلاحيات مطلقة للاطلاع على تسجيلات غرفة (VAR) لكافة المباريات والتحقيق مع أي شخص يكون ضمن دائرة التقصير والاتهام”.

وطالبت بـ”ضرورة توحيد توقيتات مباريات الجولتين الأخيرتين، وتسمية حكام أجانب للفرق المتنافسة على اللقب فيما تبقى من آخر مباراتين، على أن يكون الطاقم من ستة حكام، أربعة لإدارة المباراة واثنين لغرفة VAR”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • وزارة النقل :العدوان يستخدم (اليمنية) للابتزاز السياسي
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لصندوق التنمية
  • الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري: التحكيم مهزلة
  • الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري ويدعو للتحقيق بانتصارات الشرطة: تحكيم العراق مهزلة
  • بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمشروع طريق التنمية الذي سيكمل في 2050
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا