قال نائب مندوب روسيا لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ألكسندر فولجاريف، إن روسيا "ليس هدفها غزو أوكرانيا أو تدميرها"، كما يحاول البعض تصوير ذلك، بل ضمان أمننا على المدى الطويل، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية.

وقال فولجاريف، خلال اجتماع للمجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، يوم الخميس، إن "روسيا ليس لديها هدف غزو أوكرانيا أو تدميرها، ولم يكن ذلك أبدا، كما يحاول بعض خصومنا تصويره هنا".

وأوضح أن "روسيا تحرر أراضيها التي تسيطر عليها اليوم مؤقتا قوات الاحتلال العميلة باستخدام أسلحة الناتو، وضمان أمننا على المدى الطويل".

وأطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا في 24 فبراير 2022، وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن هدفها هو حماية المدنيين في دونباس، الذين تعرضوا للإبادة الجماعية على أيدي نظام كييف لمدة ثماني سنوات.

كما لفت إلى أن العملية الخاصة كانت إجراء قسريا، ولم تترك لروسيا أي فرصة سوى ذلك.

كما أشار بوتين إلى أن "الغرب كان الطرف الذي أفسد العلاقات، وحاول دائما دفع روسيا إلى مكان ما في الخلفية متجاهلا مصالحها الخاصة".

وأكد أن "رغبة الناتو الجامحة في الاقتراب من حدود روسيا من خلال ضم أوكرانيا إلى الحلف، أدت إلى المآسي الحالية، وتسببت بالأحداث الدموية في دونباس لمدة ثماني سنوات، لقد أجبرونا على اتخاذ هذه الإجراءات".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مسؤول روسي أوكرانيا روسيا الرئيس الروسي

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانيةطاقم طراد "فارياج" الروسي يجري تدريبات في البحر الأبيض المتوسط (فيديو)وكالة: الجيش البولندي يعتمد قرارا يمهد "للحرب مع روسيا""نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطنزعيم اليمينيين في فرنسا يعتزم مواصلة الدعم العسكري لأوكرانيا "إذا لم يؤد ذلك إلى التصعيد" مع روسيابوتين: روسيا تعمل باستمرار على تجهيز أسطولها بأحدث السفن والمعداتبوتين: التهديدات ضد روسيا يجب أخذها على محمل الجد والتخطيط لردود مناسبةموسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربيةكينيدي جونيور: قصف المدنيين في شاطئ سيفاستوبول بصواريخ أمريكية عمل إرهابي

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي روسي: الشباب هم أساس الدبلوماسية الشعبية الفاعلة بين مصر وروسيا
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مسؤول حكومي: مراسم حلف اليمين للوزراء والمحافظين الجدد خلال أيام
  • روسيا تسيطر على بلدة في أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة بالقرب من تورتسك في أوكرانيا
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • ‏مسؤول روسي: مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية بمنطقة حدودية روسية
  • مسؤول: حملات التوعية ومحو الأمية هدفها ضمان وصول التعليم الجيد للجميع
  • برسائل للناتو.. قصف روسي لمطارات أوكرانية
  • مدرب المصري: هدفنا تمثيل مصر في إفريقيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/