ينتظر متابعي بطولة كأس العالم للأندية 2023، قمة عربية خالصة تجمع بين اتحاد جدة والأهلي المصري، وذلك في دور نصف نهائي البطولة.

وانطلقت البطولة من الثاني عشر من الشهر الحالي، حتى الثاني والعشرون من الشهر ذاته، والتي تقام في المملكة العربية السعودية.

وتأتي المواجهة متضمنة أرقام قياسية للناديين، والذي جاءت من نصيب مدافع العميد، أحمد حجازي واحدة منها.

أحمد حجازي على موعد مع التاريخ

مشاركة أحمد حجازي في مونديال الأندية 2023، وتحديدا أمام أوكلاند سيتي والذي حسها العميد بثلاثية، استطاع بها كسب رقما قياسيا.

مدافع الاتحاد السعودي، بات اللاعب المصري الثالث في التاريخ والذي سجل مشاركته في المونديال من خارج صفوف الأهلي، ويتطلع ليكون ثالث لاعب أيضًا إلى النهائي حال تخطي الأهلي.

من الثنائي الذي سبق أحمد حجازي؟

حسين الشحات، لاعب الأهلي الحالي، كان صاحب السبق في افتتاح المشاركة مع العين الإماراتي عام 2018.
واستطاع الشحات حصد الميدالية الفضية، بعد تألق كبير أمام الترجي التونسي والذي استطاع عبور محطته، ليواجه ريال مدريد ورغم الخسارة تألق اللاعب ليكتب التاريخ.

حسين الشحات ضد ريال مدريد

وفي عام 2019، كان الدور على محمد صلاح رفقة نادي ليفربول، والذي شارك في مباراتي مونتيرى المكسيكى بنصف النهائي، ثم فلامنجو البرازيلى في دور النهائي ليحقق اللقب ومعه جائزة أفضل لاعب في البطولة.

محمد صلاح

احمد حجازي يمتلك الفرصة في معادلة رقم الثنائي، لكن حال تخطي الأهلي والوصول إلى نصف النهائي.

ويدخل العميد ومعه أفضلية الانتصارات، أما الاهلي فيعول على جماهيره وتاريخه من أجل مواجهة عربية خالصة ومرتقبة.

كأس العالم للأندية 2023.. تحدي المصطلحات الكروية بين الأهلي ومانشستر سيتي (فيديو) كأس العالم للأندية 2023.. بشرى سارة في صفوف اتحاد جدة قبل مواجهة الأهلي قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي، حمزة علاء، مصطفى شوبير.

الدفاع: خالد عبدالفتاح، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، أكرم توفيق، على معلول، محمد عبدالمنعم، كريم فؤاد، محمد هاني، كريم الدبيس.

في الوسط: مروان عطية، حسين الشحات، أليو ديانج، عمرو السولية، محمد مجدي أفشة، إمام عاشور، طاهر محمد طاهر، أحمد نبيل كوكا.

في الهجوم: محمود كهربا، بيرسي تاو، أنتوني موديست.

قائمة الاتحاد في كأس العالم للأندية

في حراسة المرمى: عبد الله المعيوف - مارسيلو جروهي - أسامة المرمش.

في الدفاع: عمر حوساوي - لويز فيليبي - زكريا حوساوي - مهند الشنقيطي - حسن كادش - أحمد حجازي - أحمد بامسعود.

في الوسط: سلطان الفرحان - نجولو كانتي - فابينيو - إيجور كورنادو - جوتا - فيصل الغامدي - مروان الشافي - عبد الرحمن العبود - مد الله العليان - صالح الجمعان.

في الهجوم: كريم بنزيما - رومارينيو - عبد الرزاق حمد الله.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد حجازي كاس العالم للاندية الأهلي الاتحاد اتحاد جدة الاهلي واتحاد جدة كأس العالم للأندية 2023 کأس العالم للأندیة 2023 أحمد حجازی

إقرأ أيضاً:

مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد

استطاع فريق برشلونة الإسباني أن يحقق انتصارًا ساحقًا على جامعة سيدني الأسترالي بنتيجة 53/23 في إطار مواجهات المجموعة الثانية من بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد، المعروفة باسم سوبر جلوب.

برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني

تُعد هذه المباراة الأولى لفريق برشلونة في البطولة، بينما تأكد خروج جامعة سيدني بعد خسارته مباراتين، حيث خسر أمام الأهلي بنتيجة 49/34 في وقت سابق.

سيطر برشلونة على مجريات المباراة منذ البداية، وتمكن من حسم الشوط الأول بفارق 15 هدفًا، حيث انتهى الشوط بتقدم برشلونة 27/12. واستمر العملاق الكتلوني في تعزيز تقدمه خلال الشوط الثاني، ليصل الفارق إلى 30 هدفًا، لتنتهي المباراة بنتيجة 53/23.

توج لاعب برشلونة دومين ماكويزا بجائزة رجل المباراة بعد أدائه المميز.

بهذا الفوز، حصل برشلونة على أول نقطتين في مشواره بدور المجموعات، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق الأهداف خلف الأهلي، الذي بدأ مشواره بنجاح. يمتلك الأهلي فارق أهداف قدره +34، بينما يمتلك برشلونة +30.

الريدز يرتقي للصدارة.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز ليفربول أمام وولفرهامبتون عاجل.. محمد صلاح يسجل هدف ليفربول الثاني أمام ولفرهامبتون (فيديو)

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع برشلونة في الساعة الثامنة من مساء غدٍ الأحد، في مباراة حاسمة لتحديد بطاقة الصدارة عن هذه المجموعة.

تستضيف مصر البطولة في صالة العاصمة الإدارية الجديدة من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر. حصلت القاهرة على حق تنظيم البطولة بالإضافة إلى بطولة العالم للقارات للمنتخبات المستحدثة لمدة ثلاث سنوات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ستقام كافة فعاليات البطولة في صالة مدينة مصر الرياضية بالعاصمة الإدارية، تحت إشراف وتنظيم الشركة المتحدة للرياضة.

يعتبر نادي برشلونة هو الأكثر تتويجًا بألقاب سوبر جلوب برصيد خمسة ألقاب، ويدخل البطولة هذه المرة طامحًا لتعزيز هذا الرقم وتحقيق لقبه السادس، في مواجهة ماجديبورج الألماني الذي سيطر على البطولة في النسخ الأربع الأخيرة.

يمثل النادي الأهلي القارة الإفريقية في البطولة بعد فوزه بلقب كأس السوبر الإفريقي، بينما يشارك نادي الزمالك كممثل للدولة المضيفة، مصر.

مقالات مشابهة

  • “كاس العالم للاندية لكرة اليد”.. موعد مباراة الأهلي وماجديبرج في النصف النهائي 2024
  • الأهلي يتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • رجال يد الأهلي يتأهلون لنصف نهائي كأس العالم للأندية رغم الخسارة من برشلونة
  • السوبر جلوب.. موعد مباراة الأهلي القادمة في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • يد الأهلي تواجه فيزبريم المجري في نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • رغم الخسارة من برشلونة.. يد الأهلي تتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية
  • الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية
  • مواعيد مباريات الأهلي والزمالك اليوم في كأس العالم للأندية لليد
  • مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • الشحات على اليسار وبيرسي على اليمين.. تشكيل الأهلي الرسمي أمام الزمالك في ديربي إفريقيا