يهتم الكثير بمعرفة خطوات إصدار بدل فاقد بطاقة تموين حيث أصبح الأمر سهلا حاليا في ضوء الاتجاه نحو ميكنة كل الأشياء ، وتقدم الدولة خدماتها للمواطنين عبر الانترنت من خلال بوابة مصر الرقمية من أجل توفير الوقت والجهد علي المواطنين خاصة أن بطاقة التموين تعد من ذات أهمية كبيرة حيث أنه من خلالها يتم صرف السلع التموينية.

 

خطوات إصدار بدل تالف بطاقة التموين

8 كيلو سكر للأسرة.. قرار عاجل من التموين لحل الأزمة فورا النائب عبدالمنعم إمام: أين دور وزارة التموين في التصدي لجشع التجار؟ 8 كيلو.. التموين تطرح حصة سكر إضافية للبطاقات.. تفاصيل وزير التموين يطمئن المصريين على الاحتياطي الإستراتيجي من السلع الأساسية

ويمكن للمواطنين من خلال بوابة مصر الرقمية، استخراج بدل تالف ل بطاقة التموين أو بدل فاقد حيث يمكن إصدار بدل تالف أو فاقد بطاقة التموين عبر خطوات سهلة وبسيطة من خلال بوابة مصر الرقمية والتي تستلزم وجود هاتف وانترنت:

 

- تبدأ أولي خطوات استخراج بدل فاقد أو تالف ل بطاقة التموين القيام بالدخول عبر بوابة مصر الرقمية

- وتشمل ثاني خطوات استخراج بدل فاقد أو تالف ل بطاقة التموين يختار المواطن من بين الخدمات الضغط على بدل فاقد أو تالف بطاقة التموين

- وتتضمن  هذه الخطوة يقوم المواطن بإدخال جميع البيانات بشكل صحيح.

- وفى هذه الخطوة يقوم المواطن الراغب فى استخراج بطاقة التموين بالضغط بعدها على موافق و إدخال رقم بطاقة التموين.

- كما تشمل خطوات استخراج بدل تالف لبطاقة التموين اختيار المحافظة و إدخال الرقم القومي الخاص بصاحب بطاقة التموين ثم الضغط على كلمة عرض.

- ويطلب فى هذه الخطوة إدخال رقم الهاتف المحمول المسجل باسم صاحب بطاقة التموين ثم اختر الصفحة الخاصة بطلب بدل الفاقد أو التالف.

 

- وأخيرا يتم الضغط على تسجيل الطلب بطاقة بدل فاقد أو تالف.

 

موعد استلام بطاقة التموين

ويتم استلام بطاقة التموين  بدل تالف فى الفترة من أسبوعين إلى 3 أسابيع، حيث يتم يصرف الخبز بعد 72 ساعة من استلام البطاقة، أما التموين فيتم صرفه في الشهر التالي لصدور البطاقة.

خطوات إيقاف البطاقة التموينية

 

وتتيح الحكومة عبر بوابة مصر الرقمية أن يقوم المواطن بحذف نفسه من بطاقة التموين بكل سهولة عبر الدخول إلي بوابة مصر الرقمية والقيام بتلك الخطوات:- 

 

- ويمكن لبعض المواطنين الغير مستحقين لصرف السلع التموينية الدخول للحساب الشخصي على بوابة مصر الرقمية

- فى هذه الخطوة يتم اختيار  إيقاف البطاقة التموينية من بين الخدمات التموينية.

 

 ومن بين خطوات إيقاف البطاقة التموينية يتم اختيار أيقونة خدمة إيقاف بطاقة التموين، وذلك من بين الاختيارات الثلاث التي تتضمن «إيقاف نفسي من بطاقة التموين»  خدمة إيقاف أحد أفراد الأسرة من بطاقة التموين .

- ثم يقوم المواطن الراغب فى إيقاف البطاقة التموينية باستكمال تدوين البيانات المطلوبة منه.

 

تتيح بوابة مصر الرقمية أيضا إمكانية تسجيل رقم الهاتف ضمن بيانات بطاقة التموين الكترونيا من خلال الدخول على موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية وكتابة رقم المحمول الجديد.

أما للراغبين فى تفعيل بطاقة التموين فما عليك سوي القيام بهذه الخطوات:- 

- يقوم صاحب بطاقة التموين بالدخول لـ بوابة مصر الرقمية.

- ثم يتم اختيار خدمات التموين 

- ثم يقوم صاحب بطاقة التموين بالضغط على تفعيل بطاقة التموين.

-ثم يطلب منك فى هذه الخطوة تسجيل بيانات البطاقة والمستفيدين منها وبعدها يتم إرسال رسالة على الهاتف تفيد بالتفعيل.

 

خطوات إصدار بدل فاقد أو تالف من خلال مكاتب التموين 

 

أما عن طريقة إصدار بدل تالف وفاقد من خلال مكاتب التموين، يجب اتباع الخطوات الآتية:

 

- التوجه إلى مكتب التموين التابع له المستفيد من البطاقة التموينية لاستخراج بدل فاقد أو تالف.

 

- يقدم المواطن طلبا رسميا في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة ووقف بطاقة التموين التالفة، مرفق صورة من البطاقة الشخصية وصور البطاقات الشخصية للأفراد المستفيدين من البطاقة التموينية، مع رقم هاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية.

 

- يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات على قاعدة البيانات بمنظومة التموين.

 

 - وبعد مدة استخراج بطاقة التموين الجديدة بدلًا من البطاقة التالفة والتي تستغرق من أسبوع إلى أسبوعين يتم تسليمها لصاحب البطاقة التموينية للاستفادة من منظومتي السلع التموينية والخبز المدعم.

 

- يتم إرسال رسالة على الهاتف المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية بها الرقم السري الخاص به لبدء عملية صرف السلع التموينية والخبز المدعم في الشهر التالي من استلامه بطاقة التموين الجديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوابة مصر الرقمیة السلع التموینیة بدل فاقد أو تالف بطاقة التموین یقوم المواطن استخراج بدل من البطاقة إصدار بدل بدل تالف من خلال من بین

إقرأ أيضاً:

«البترول»: «التعاون » أنشأت 19 محطة خلال عام وتتوسع في نشاط تموين السفن

أكد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية على استمرار دعم الجهود التطويرية لكيانات تسويق المنتجات البترولية والتي توفر وتقدم منتجات وخدمات متنوعة تخدم السوق المصرية «بنزين - سولار - مازوت - زيوت مبيعات منتجات كيماوية ومنظفات» وغيرها في ظل تنافسية كبيرة تتمتع بها السوق المصرية، والتي تستوعب المزيد من الاستثمارات، وتمتلك آفاقًا واعدة من الفرص في هذا المجال، في ظل نموه المستمر.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير جمعية اعتماد نتائج أعمال شركة التعاون للبترول عن العام المالي 2023-2024،عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وأكد الوزيران أنّ الدولة بكافة جهاتها ومؤسساتها لديها تنسيق كامل فيما يخص دعم الكيانات الوطنية لتحقيق أقصى استغلال لطاقاتها الإنتاجية وإمكاناتها ومقوماتها وما يتوافر لها من عراقة وموثوقية وانتشار لجذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد الوزيران أنّ هناك العديد من الفرص التوسعية على رأسها نشاط تموين السفن وزيادة انتشار محطات التموين والخدمة على الطرق والمحاور المرورية الجديدة وزيادة نقل المنتجات البترولية عبر السكك الحديدية.

وأثنى بدوى على ما حققته كوادر التعاون للبترول من نتائج أعمال ، لافتاً إلى أن الفترة القادمة ستشهد تطويراً للقدرات التسويقية في ظل ما تتمتع به كيانات التسويق ومنها التعاون للبترول من قدرة على تقديم خدمات ومنتجات تنافسية وخاصة في مجال الزيوت والصناعات الكيماوية اللذين يخدمان قطاعات كبيرة محليا، ولديهما أسواق وحصص تصديرية يتم دراسة ودعم زيادتها باستمرار.

وفير المنتجات البترولية والكيماوية للسوق المحلى

وأثنى الفريق كامل الوزير على ما تقدمه شركتي التعاون ومصر للبترول من جهود في توفير المنتجات البترولية والكيماوية للسوق المحلية، والتعاون البناء مع جهات الدولة، والحرص على تطويرهما وزيادة قدراتهما ككيانات وطنية مهمة لدعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح المحاسب ناصر شومان رئيس الشركة أهم المؤشرات الإنتاجية التي حققتها التعاون للبترول خلال العام المالي الماضي، حيث بلغت كمية مبيعاتها 7.5 مليون طن وتمتلك وتدير 32 مستودعاً موزعة على جميع أنحاء الجمهورية بإجمالي سعات تخزينية 766 ألف طن تمثل 35% من إجمالي المواد البترولية المتداولة في مصر، وتقوم بتسويق المنتجات البترولية من خلال 1232 محطة تموين وخدمة مجهزة بمنظومة ATG.

تشغيل 23 محطة خلال العام الحالي

وفي إطار خطتها للتوسع، أضافت خلال العام 19 محطة وجار تشغيل 23 محطة خلال العام الحالي، كما قامت بالتوسع في زيادة عدد المحطات المقدمة لخدمة تموين الغاز الطبيعي حيث تم تشغيل 185 محطة متواجد بها هذه الخدمة الحضارية، وتوسعت في إنتاج وتسويق المنتجات ذات القيمة المضافة العالية ومنها الزيوت التخليقية، مع تنفيذ برنامج طموح لزيادة مبيعاتها وحصتها السوقية ، حيث بلغ إجمالي مبيعات الزيوت خلال العام المالي 76.5 ألف طن.

كما زادت مبيعات زيوت عالية الأداء بنسبة 4% عن العام السابق، وحققت مبيعات التصدير من الزيوت كمية 1441 طنا، وتلبية جانب من تموين السفن من خلال 6 ناقلات بترولية ثنائية البدن وتبلغ السعة التخزينية للناقلات 9650 طناً ، كما يبلغ إجمالي السعة التخزينية للتعاون للبترول بالمواني البحرية 41.8 ألف طن وحققت مبيعات كميتها 43 ألف طن بقيمة مبيعات 30 مليون دولار.

وأوضح العرض التميز في إنتاج الكيماويات ومنتجات العناية بالمنزل VIDA، حيث تمتلك مجموعة من أجود المنتجات في السوق المصرية.

مقالات مشابهة

  • أونلاين.. خدمات تقدمها مصر الرقمية «وانت في مكانك»
  • لو فقدت بطاقة التموين.. خطوات الحصول على بدل فاقد
  • «البترول»: «التعاون » أنشأت 19 محطة خلال عام وتتوسع في نشاط تموين السفن
  • كيفية استخراج بطاقة شخصية بدل فاقد مستعجل 2024.. الإجراءات والخطوات
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • تعرف على سعر وطرق استخراج جواز السفر 2024
  • هل تحتاج البطاقة الشخصية فورا؟ إليك طريقة استخراجها في نفس اليوم (الخطوات كاملة)
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • تموين كفرالشيخ يحرر 17 محضرا في قلين
  • بحد أقصى 4 أفراد.. متى يتم إضافة المواليد على بطاقة التموين؟