بوابة الوفد:
2024-07-06@17:24:01 GMT

تدريب 50 من أعضاء فريق الجودة بمستشفيات الفيوم

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

قامت ادارة الجودة بمديرية الصحة بالفيوم بقيادة الدكتورة حنان كمال -مديرة الادارة بتدريب لفريق الجودة من مديرية الصحة و مستشفى ابشواى المركزى  ومستشفى سنورس المركزى  وتم  التدريب على الحوكمة المؤسسية OMG والمنعقد بمعرفة الادارة العامة للجودة بوزارة الصحة وذلك على مدار يومى الاربعاء والخميس . وذلك تحت رعاية  الدكتورسامح العشماوى -وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

حضر البرنامج 50 من اعضاء فرق الجودة بالمستشفيات وممثلين عن ادارات وتمريض المستشفيات  وذلك فى اطار تدريب العاملين على معايير الGAHAR والخاصة باعتماد المستشفيات  وتم التدريب بالتنسيق مع ادارة التدريب بالمديرية بقيادة الدكتورة اسماء شريف.

لجنة لمستشفى ابشواى…

 

ومن جهه اخرى قام  الدكتور سامح العشماوى -وكيل وزارة الصحة بالفيوم بزيارة مستشفى ابشواى المركزى و برفقته فريق من مديرية الصحة يضم كل من  الدكتور شريف صبحى -مدير ادارة الطب العلاجي والدكتور محمد عبد الله -مدير ادارة المستشفيات والطوارئ وهالة احمد -مدير ادارة التمريض والدكتورة نشوى جلال -مدير العلاقات العامة ومتولى سعد -مدير الشئون الادارية  والدكتورة نورهان محمد -عضو المكتب الفنى وجمعة روبى -مشرف الاشعة بالمديرية

وكان فى استقبالهم بالمستشفى الدكتور محمد نصر الله -مدير المستشفى و الوكلاء وطاقم العمل بادارة المستشفى والدكتور راضى رشاد -مدير ادارة ابشواى الصحية .

عقد  وكيل الوزارة اجتماعا فى مستهل زيارته للمستشفى بمكتب مدير المستشفى تعرف من خلاله على فريق العمل بالمستشفى واستمع الى مشكلاتهم وايضا احتياجات المستشفى ومنها العجز فى اطباء بعض التخصصات مثل العناية المركزة خاصة وان المستشفى تخدم مركزى ابشواى ويوسف الصديق وايضا حاجة المستشفى لعمال نظافة لكبر مساحتها وقلة العمال الموجودين ومناقشة مقترحات حلها.

بعد ذلك تفقد وكيل الوزارة  الاستقبال و تصادف وجود حادث وقام  بتوقيع الكشف على احدى المريضات ووجه  بتوفير افراد امن لاخلاء الاستقبال من المرافقين حتى يستطيع الفريق الطبى العمل بسهولة لنجدة المصابين 

ثم قام  بجولة تفقدية فى مبانى و اقسام المستشفى المختلفة حيث تفقد قسم الغسيل الكلوى واستمع الى شكوى احد المرضى الذى يشكو من تاخر العلاج بالتامين الصحى ووجه بسرعة التواصل مع التامين الصحى لعمل اللازم 

كما تفقد العناية المركزة و الاشعة والاطفال و الحضانات والعمليات ووجه باستدعاء اطباء من مستشفيات اخرى بالانتداب لاجراء بعض العمليات وبخاصة عمليات الرمد 

بعد ذلك عقد  اجتماعا مع الفريق وناقش بعض الملاحظات الخاصة بالنظافة وسياسات العمل بالمستشفى .

ووجه وكيل الوزارة مدير الطب العلاجى ومدير المستشفيات والشئون الادارية بتشكيل لجنة تزور المستشفى يوميا لمدة اسبوع لمتابعة المستشفى و مساعدة الادارة لتلافى سلبيات المرور ووعد بزيارة اخرى للوقوف على ماتم تنفيذه من توصيات.

5 6 7 8 9 99 677

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة الجودة مديرية الصحة الفيوم فريق الجودة مستشفى ابشواى مستشفى سنورس مدیر ادارة

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية بمستشفى عين شمس العام

كتب- أحمد جمعة:

أجرى الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، جولة تفقدية، بمستشفى عين شمس العام في محافظة القاهرة، مساء الجمعة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية.

وبحسب بيان للوزارة، يأتي ذلك للتأكد من تواجد الفرق الطبية بجميع تخصصاتها، وذلك ضمن خطة الوزارة لإحكام الرقابة والمتابعة، لضمان كفاءة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير حرص على تفقد جميع أقسام المستشفى، يرافقه الدكتور خالد الخطيب وكيل الصحة بمحافظة القاهرة، حيث بدأت الجولة بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، والاطلاع على جدول الطوارئ للفرق الطبية، عقبها تفقد طوارئ إنعاش القلب، وراجع كفاءة جهاز الموجات الصوتية للقلب.

وأضاف "عبد الغفار" أن نائب الوزير تفقد غرفة الملاحظة وصيدلية الطوارئ، وغرف الأشعة العادية والمقطعية والموجات فوق الصوتية، كما تفقد غرف الرعاية المركزة، ووحدة أشعة بانوراما الأسنان، وأشاد بانضباط العمل، والتزام الفريق الطبي بالتواجد في أماكن عملهم.

واستكمل المتحدث الرسمي، أن نائب الوزير اطمأن خلال جولته التفقدية على الحالة الصحية للمرضى المقيمين بجميع الأقسام الداخلية للمستشفى، ومدى حصولهم على خدمات طبية ذات جودة، كما حرص على التأكد من التنسيق الجيد لاستقبال المرضى ضمن منظومة الرعاية الحرجة والعاجلة، واطمأن على البرامج التدريبية المقدمة للفرق الطبية من العاملين بالمستشفى.

وأضاف أن نائب الوزير، طالب بتكثيف أعمال النظافة والالتزام بإجراءات ومعايير مكافحة العدوى ، مؤكدا ضرورة التنسيق مع الجهات المنوطة بتوفير كافة المستلزمات والأدوات الطبية اللازمة لضمان استدامة العمل الطبي، فضلًا عن إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالمستشفى وإعداد بيان بنواقص المستشفى والتنسيق مع فريق الرقابة والحوكمة بالوزارة، للتقييم والمتابعة الدورية لحظة بلحظة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير أكد ضرورة الإلتزام بالجداول الدورية لإجراء الصيانة للأسرة والأجهزة الطبية، وكذلك سرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية اللازمة لضمان تقديم خدمة طبية ذات جودة عالية للمترددين على المستشفى.

وأوضح أن نائب الوزير اختتم جولته بزيارة المرضى المقيمين بالمستشفى من الأشقاء الفلسطنيين، واطمأن على حالتهم الصحية وتأكد من حصولهم على الخدمات الطبية والعلاجية المقررة لحالتهم الصحية.

يذكر أنه بالتزامن مع زيارة الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان للحوكمة والرقابة والمتابعة والتطوير المؤسسي، قام فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية بمرور مسائي على مستشفى القناطر الخيرية التابعة لمديرية القليوبية.

وأفاد تقرير الزيارة برصد تغيب المدير المناوب ومدير الاستقبال والطوارئ وتغيب بعض الأطقم الطبية النوبتجية، إلى جانب رصد سلبيات تتعلق بمكافحة العدوى، والتخلص من النفايات،

كما قام فريق المرور بالتواصل والمتابعة مع المسئولين، لسرعة التنسيق لحالة طوارئ حرجة، حيث لم تتوفر في المستشفى الإمكانيات اللازمة للتعامل مع الحالة وتم بالفعل التعامل مع الحالة.

كما قام فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية، خلال مروره على مستشفى القناطر الخيرية، بتفعيل 5 أسرة رعاية أطفال، كانت غير مفعلة، وتم إبلاغ غرفة الطوارئ بها في الحال، وتم تكليف المديرية بتشكيل فريق لتلافي السلبيات والتحقيق مع المقصرين ، وجاري المتابعة.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية بمستشفى عين شمس العام
  • غزة – الصحة العالمية تحذر من نقص الوقود في المستشفيات
  • «حميات المحلة» تحصل على شهادة الاعتماد تمهيداً للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل
  • القافلة الطبية بالدقهلية تجري 9 عمليات بمستشفى المطرية
  • وزير الصحة يوجه بتحويل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • وزير الصحة يحول مديري الصيدليات بمستشفى العامرية والقباري للتحقيق
  • تحقيق وتوجيهات عاجلة.. جولة مفاجئة لوزير الصحة بمستشفيات الإسكندرية
  • وزير الصحة يستأنف جولاته الميدانية بزيارة مفاجئة في الإسكندرية
  • لتأخر صرف الأدوية.. «الصحة» تحيل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق
  • تكليف لميس حمدي مديرًا لمستشفى طلخا المركزي بالدقهلية