RT Arabic:
2024-10-05@01:35:06 GMT

مصادر: إسرائيل تطالب مصر بإطلاق مفاوضات جديدة مع "حماس"

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

مصادر: إسرائيل تطالب مصر بإطلاق مفاوضات جديدة مع 'حماس'

قالت مصادر مصرية إن الحكومة الإسرائيلية تطالب القاهرة بالشروع في إطلاق مفاوضات جديدة مع "حماس" من أجل التوصل لاتفاق تبادل أسرى، تتضمنه هدنة إنسانية.

تقرير عبري: المخابرات الألمانية تشارك في مفاوضات حول صفقة تبادل أسرى جديدة بين إسرائيل و"حماس"

وكشفت المصادر المصرية المطلعة على تحركات القاهرة بشأن وقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، عن تلقي مصر اتصالات من جانب الحكومة الإسرائيلية، تطالبها بشكل واضح بالشروع في إطلاق مفاوضات جديدة من أجل التوصل لاتفاق تبادل أسرى، تتضمنه هدنة إنسانية، على غرار ما حدث في الهدنة الإنسانية السابقة، التي استمرت لمدة أسبوع، وكان قد تم التوصل إليها بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

وقال مصدر مصري إن "اتصالا جرى مساء الأحد الماضي، بين رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، ورئيس جهاز الموساد ديفيد برنيع، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في قطاع غزة".

وأضاف المصدر أن "رئيس الموساد أبلغ الجانب المصري بشكل واضح بتطور الوضع التفاوضي، وأن الحكومة الإسرائيلية باتت منفتحة على إمكانية الدخول في مفاوضات تستهدف تحرير الأسرى لدى حركة حماس في قطاع غزة، وفق شروط معدلة".

واعتبر المصدر أن "التفوق الميداني لحماس على الأرض في قطاع غزة، وكذلك فشل العملية العسكرية الأخيرة لتحرير أحد الرهائن الموجودين في أيدي حركة حماس ومقتله جراء العملية، سبب رئيسي في تحريك العملية التفاوضية بشأن الأسرى، المقدر عددهم بـ138 أسيرا، بينهم 11 يحملون جنسيات أجنبية".

وأوضح المصدر أن "الجانب الإسرائيلي بات مقتنعا بأن استعادة الأسرى لن تتم بوسيلة عسكرية، وأن أقصى ما يمكن تحقيقه عسكريا هو تعظيم خسائر "حماس" بحيث يجعلها تخفض سقف مطالبها".

وفي السياق، نفى رئيس الدائرة السياسية لحركة "حماس" بغزة، باسم نعيم، وجود أي مفاوضات جديدة بين الوسطاء والحركة بخصوص صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل قبل وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنه "حتى اللحظة هذا هو الموقف الرسمي والثابت لدى الحركة".

المصدر: "العربي الجديد"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القاهرة تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مفاوضات جدیدة تبادل أسرى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتحرك لضم 3 صفقات جديدة قبل انتهاء فترة الانتقالات

بدأت إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، التحرك من أجل تعزيز صفوف الفريق بالتعاقد مع ثلاث صفقات جديدة قبل إغلاق باب القيد في 25 أكتوبر الجاري.

الأهلي يتحرك للتعاقد مع 3 صفقات جديدة

وأوضح مصدر مطلع خلال تصريحان صحفية، أن لجنة التخطيط بالتنسيق مع الجهاز الفني بدأت في عملية التعاقد، مع التركيز على ضم لاعبين في مراكز المدافع والجناح والمهاجم، بما في ذلك صفقة أجنبية لدعم الفريق الأول.

وأشار المصدر، إلى أن هناك اتفاقا تم بعد مباراة السوبر الإفريقي على ضرورة التعاقد مع هذه الصفقات، خاصة بعد المستوى السيئ الذي ظهر به الفريق في نهائي السوبر الإفريقي.

هل كان زيزو قريب من الأهلي؟.. طالع التفاصيل كولر يعود إلى القاهرة لقيادة الأهلي بعد إجازة قصيرة

كما أكد المصدر، أن الإدارة تسعى للتعاقد مع صفقتين من الدوري المصري في مركزي الدفاع والجناح، فيما ستكون الصفقة الثالثة للاعب أجنبي في خط الهجوم إلى جانب وسام أبو علي.

وأضاف المصدر، أن الإدارة قد اتفقت على عدم قيد علي معلول في الموسم الجديد إذا تم التعاقد مع لاعب أجنبي قبل الموعد النهائي.

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع
  • مصادر: إسرائيل تعتزم الرد مع تجنب "تبادل الضربات" مع إيران
  • الأهلي يتحرك لضم 3 صفقات جديدة قبل انتهاء فترة الانتقالات
  • الرشق يعقب على أنباء إبعاد قيادات حماس عن غزة
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • لأول مرة .. لا مظاهرات في إسرائيل هذا السبت
  • المذابح الإسرائيلية تتواصل في غزة وسط توقف مفاوضات التهدئة
  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • إسرائيل تنفذ عملية اغتيال جديدة في 3 غارات على بيروت
  • نجم الزمالك على رادار البنك الأهلي بعد تعثر مفاوضات فاركو