واصل المنامة هيمنته في تحقيق الفوز حينما تخطى غريمه الأهلي بنتيجة (94/‏87)، وذلك في المواجهة التقليدية المثيرة التي جمعتهما يوم أمس (الخميس) ضمن انطلاق منافسات الجولة (7) للدور التمهيدي بدوري زين لكرة السلة، ليقبض المنامة على الصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة من 6 مواجهات، فيما تعتبر الخسارة للأهلي هي الثانية متراجعًا للمركز الثاني برصيد 12 نقطة من 7 مواجهات.

مواجهة الفريقين التي يطلق عليها بـ«كلاسيكو السلة البحرينية» تعتبر من أقوى المواجهات منذ انطلاق مسابقة الكبار، وكانت تسير وسط إثارة ومتعة فنية تميزت بالتحدي المتبادل، إلا أن ذروة المنافسة بينهما تدحرجت بشكل تدريجي نحو الاحتكاك والشحن الزائد بين بعض اللاعبين، خصوصًا في الفترتين الثالثة والرابعة بسبب القرارات المتضاربة والعكسية التي أضرت الطرفين من قبل الطاقم التحكيمي المكون من يونس جناحي، وصادق المشخص وبدر فرج، وتركت قرارتهما الاعتراض وإيقاف المباراة عدة مرات وسط احتساب الأخطاء الفنية على اللاعبين؛ مما أثار حفيظة الفريقين بما فيهم جماهير النادي الأهلي لحين ما انتهت المواجهة لتمتد الأمور بالاحتكاك من بعض الإداريين، ولولا تدخل العقلاء المتواجدين بأرضية الملعب لحدث ما لم يكن في الحسبان. وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فقد شهدت سباقًا متبادلاً من الفريقين وسط تقدّم المنامة الأفضل وملاحقة أهلاوية منذ البداية حتى نهاية اللقاء، وارتقى من خلال اللعب نجوم أبرز الفريقين، حيث برز من المنامة المحترفين دومنيك وترافيين وفي مقدمتهم كالعادة النجم مصطفى حسين وشقيقه علي حسين ومحمد بجانب تألق قيادة حسين شاكر الذي تولى مبادلة المهات مع بقية زملائه، وفي الجانب الأهلي تألق المحترفان ماكلاين وادريان وصباح حسين وأحمد حسن وهيثم جميل وهشام سرحان، إذ شهدت نتائج الأشواط الأربعة على النحو التالي: (28-19 المنامة، 27-22 الأهلي، 17-17، 27-24 المنامة)، وجاء أبرز المسجلين من المنامة المحترف دومنيك 29 نقطة، مصطفى حسين 26 نقطة، بينما جاء أفضل المسجلين للأهلي المحترفين ماكلاين 23 نقطة وادريان 18 نقطة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك

وكالات

احتفل لاعبوا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، رامي ربيعة وعمر كمال عبدالواحد، بطريقة مختلفة، أثارت تساؤل الجماهير عن سببها، أثناء ركلات الترجيح أمام نظيره الزمالك.

وظهر اللاعبان يقومان بإشارة النوم، بعد نجاحهما في تسديد ركلات الترجيح، التي لجأ إليها الفريقين، بعد التعادل الإيجابي 1-1،في الوقت الأصلي.

ويعد هذه الاحتفال خاصًا بالنجم ستيفن كيري أسطورة كرة السلة الأمريكية، وبدأ عدد كبير من لاعبي كرة القدم يحتفلون بنفس الطريقة في الفترة الأخيرة.

وتمكنت القلعة البيضاء من الفوز على الشياطين الحمر، بركلات الترجيح 4-3، بعد التعادل الإيجابي 1-1 في الوقت الأصلي من المباراة.

مقالات مشابهة

  • ما أبرز التحديات التي ستواجهها إيران وحزب الله في مرحلة ما بعد نصر الله؟
  • أنشيلوتي: أزمة الديربي أثرت على الفريقين بالتساوي
  • البورصة تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات الإثنين
  • حسين لبيب: الزمالك يتعرض لحملة كبيرة.. وكأس السوبر الأفريقي 2024 أمام الأهلي الجميع سيتذكره لسنوات
  • حسين لبيب: لاعبي الزمالك كان لديهم الرغبة فى الفوز على الأهلي.. والأبيض يمتلك جمهور عظيم
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • حسين لبيب: العلاقة بين الأهلي والزمالك عظيمة ومحترمة
  • أبرز الاغتيالات التي طالت قادة حزب الله.. آخرهم نصر الله (إنفوغراف)
  • سر إشارة النوم التي احتفل بها لاعبوا الأهلي المصري أمام الزمالك
  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى