تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، اختتمت بطولة «الذهب من أجل الخير» في نسختها الثالثة، والتي نظمتها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في صالة عيسى بن راشد الرياضية، حيث توّج فريق بنك البحرين والكويت بطلاً لفئة الناشئين وفريق الهلال بطلاً لفئة الأشبال، بحضور الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، والسيد طلال المناعي عضو مجلس الشورى والسيد عبدالعزيز عبدالملك مؤسس شريك في مجوهرات عائشة والمهندس صالح آل عثمان مدير إدارة المنشآت في الهيئة العامة للرياضة.

وأكد الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية أن تنظيم بطولة الذهب من أجل الخير يهدف إلى إبراز الجانب الخيري عبر رياضة كرة القدم، بالإضافة إلى تعزيز الروح الوطنية والعمل بروح الفريق، والكثير من القيم مع المتعة والترفيه وإدخال السعادة في قلوب المشاركين، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب المتميزة في لعبة كرة القدم، كما أنها تخلق فرصًا استثنائية لتقوية العلاقات بين المؤسسة الملكية والشركات والبنوك لإشراك أبنائهم للعب مع منتسبي المؤسسة، حيث يتم تخصيص جميع ريع البطولة لدعم أسر المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية. وحقق فريق بنك البحرين والكويت لقب النسخة الثالثة من بطولة الذهب من أجل الخير لفئة الناشئين. ونال الوصافة فريق مجلس الشورى، أما فئة الأشبال، فقد أحرز لقبها بجدارة فريق الهلال، حيث تغلب على جميع الفرق، وجاء فريق أكاديمية ريال مدريد في المركز الثاني. كما شهد اليوم الأخير من البطولة مباراة استعراضية بين عدد من نجوم البحرين، شارك فيها مجموعة من الفنانين ومشاهير السوشيل ميديا وهم (الفنان أحمد مبارك، والفنان خليل الرميثي، والفنان أمين الصايغ، والفنان عبدالله سويد، والفنان جعفر الساري، والفنان البسام علي، والفنانة سلوى الجراش، والفنان محمد صقر، والفنان جعفر التمار، والناشط خليل الشيراوي، والفنان عقيل الماجد، والفنان أحمد رشيد، والناشط سعد العميري، والفنان حمد عتيق، والناشط محمد جهرمي، والفنان عبدالله عتيق)، حيث اختلطت الرياضة بالخير والكوميديا والضحك في أجواء جميلة. وقام الدكتور مصطفى السيد بتكريم وتقديم الشكر لرعاة البطولة وهم الراعي الذهبي مجوهرات عائشة، والراعي الفضي مجلس الشورى، بالإضافة إلى الهيئة العامة للرياضة على هذا التعاون لخدمة أبناء المؤسسة، كما تم تكريم المساهمين في نجاح البطولة من متطوعين، وفريق نبضة حياة ومجموعة من الإعلاميين، بالإضافة إلى طاقم التحكيم المكون من الحكم علي عبدالله داد الله والحكم عقيل حسن حسين، والكابتن حمد محمد النصف المشرف الفني للبطولة. كما كرّم الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، اللاعبين المميزون في البطولة حيث حصل اللاعب عيسى فهد الملا من فريق كات ميديا على لقب أفضل لاعب في البطولة، واللاعب صادق جعفر من فريق بنك البحرين والكويت على لقب هداف البطولة، وأفضل حارس فارس محمد من فريق المعماريون العرب، كما تم تتويج الفرق أصحاب المراكز الأولى في البطولة وأخذ الصور التذكارية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الملکیة للأعمال الإنسانیة المؤسسة الملکیة بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين

أعلن اتحاد الإمارات للمصارعة عن تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين، والتي ستقام في العاصمة أبوظبي يوم 21 سبتمبر (أيلول) 2024، وذلك ضمن إطار استراتيجية الاتحاد الرامية إلى تطوير رياضة المصارعة في الدولة ودعم الناشئين والموهوبين من الشباب الإماراتي والمقيمين.

تستهدف البطولة الفئة العمرية مابين 13-14 سنة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبين في عمر 12 عام بشروط معينة، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات حماسية بين اللاعبين من مختلف الأندية على مستوى الدولة ومن مختلف الجنسيات. وتسمح لوائح البطولة بمشاركة أربعة لاعبين كحد أقصى لكل نادي في كل وزن.

كما أعلن الاتحاد أن البطولة ستقام وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للمصارعة، وسيتنافس اللاعبون بنظام الفردي على بساطين، إذ تتراوح الأوزان المشاركة من 34 كغ إلى 85 كغ. وسيتم تخصيص جوائز نقدية للفائزين، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 3000 درهم، وصاحب المركز الثاني على 2000 درهم، بينما سيحصل صاحب المركز الثالث على 1000 درهم.

وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل للبطولة قد بدأ في 16 أغسطس (آب) الماضي من خلال الأندية، ويستمر حتى 16 سبتمبر (أيلول) الجاري، كما ستقام فعاليات البطولة في صالة اتحاد الإمارات للجودو.

ومن المقرر أن يُجرى الكشف الطبي وميزان اللاعبين في 20 سبتمبر، على أن تبدأ المنافسات في اليوم التالي.

وفي إطار أهداف الاتحاد، قال الأمين العام لاتحاد الإمارات للمصارعة الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان: "تأتي هذه البطولة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز رياضة المصارعة في الدولة، وزيادة الوعي بأهميتها وفوائدها الصحية والاجتماعية، باعتبار أن المصارعة أساساً لجميع الرياضات القتالية، وتلعب دوراً كبيراً في تعزيز اللياقة البدنية والانضباط الذاتي، ومن خلال هذه البطولات نسعى إلى نشر هذه الفوائد بين الناشئين وتوسيع قاعدة المشاركة في الرياضة على مستوى الدولة".

وأضاف: "كما تمثل البطولة خطوة مهمة نحو نشر قيم المطارحة التراثية في المجتمع، والتي تعد جزءاً مهماً من تراث الدولة، فالمطارحة تعكس قيم الشجاعة والانضباط والفخر، وهي رياضة تمارس منذ القدم وتساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الإماراتية".

واختتم قائلاً: "نحن ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف، ونسعى لأن تكون الإمارات وجهة رائدة في رياضة المصارعة على المستويين الإقليمي والدولي".

 

مقالات مشابهة

  • فريق بلوك (3و4) بالممدارة يحرز كأس فعالية بطولة الممدارة بتغلبه على فريق شباب يافع
  • خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية تطلق حملة "علّمني"
  • «خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية» تطلق حملة «علّمني»
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها الناجحة في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2024
  • فريق أو سي بطل ثلاثيات السلة للشباب.. والعامرات وصيفا
  • «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • مؤسسة بيت الفن الحضرمي للتنمية الثقافية تختتم دورة علم النظريات العامة للموسيقى بحفل ختامي وتكريمي بالمكلا
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين