أعلنت كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، تدمير 72 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا، وقتل 36 جنديا خلال الأيام الثلاثة الماضية في قطاع غزة.

جاء ذلك في بيان نشره متحدث الكتائب أبو عبيدة، عبر منصة "تليجرام"، وسط تصاعد الاشتباكات في محاور متعددة من شمال القطاع إلى جنوبه.

وأفاد البيان بأن مقاتلي القسام "تمكنوا خلال الـ72 ساعة الأخيرة من تدمير 72 آلية عسكرية كليا أو جزئيا، إضافة إلى قتل 36 جنديا وإيقاع عشرات الجنود" الإسرائيليين الآخرين بين قتيل وجريح.

وأضاف أن المقاتلين تمكنوا أيضا من "الاستيلاء على عتاد ومتعلقات بعضهم" (الجنود الإسرائيليين) إثر استهدافهم والاشتباك معهم من مسافة صفر إضافة لعمليات القنص المحققة لجنودهم.

وأشار أبو عبيدة إلى استهداف مقرات وغرف القيادة الميدانية وتمكن المجاهدين من دك التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال ووجهوا رشقات صاروخية نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى داخل الكيان الصهيوني.

ونوه إلى استهداف مجاهدي الكتائب للقوات المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر، واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم إضافة لعمليات القنص المحققة لجنودهم.

اقرأ أيضاً

كمين جديد.. القسام تعلن قتل 10 جنود إسرائيليين بالشجاعية

من جهتها أعلنت "سرايا القدس" و"كتائب القسام" الذراعان العسكريان لحركتي "الجهاد الإسلامي" و"حماس"، في بيانات منفصلة، الخميس، استهداف آليات وجنود إسرائيليين بعدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت "القسام" إن مسلحيها "استهدفوا 4 دبابات إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة".

وفي بيان ثان، أوضحت أن مسلحيها استهدفوا "3 دبابات إسرائيلية وجرافتين عسكريتين بقذائف "الياسين 105" في شارع اليرموك بمدينة غزة".

وفي بيان ثالث قالت: "كتائب القسام تدك تحشدات آليات العدو المتوغلة شرق وشمال غرب مدينة غزة بقذائف الهاون"، دون توضيح عددها.

من جهتها قالت "سرايا القدس" في بيان مقتضب: "أوقعنا في عملية مع القسام 6 من جنود العدو (الإسرائيلي) بين قتيل وجريح بعد اقتحام منزل تحصنوا به في حي الشجاعية (شمال قطاع غزة)".

وفي محور الجنوب، قالت "سريا القدس"، إنها قصفت "في عملية مشتركة مع القسام تجمعات العدو شرق خانيونس (جنوب) وأوقعت بهم إصابات مباشرة"، دون ذكر عددها.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس 18 ألفا و787 قتيلا و50 ألفا و897 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

اقرأ أيضاً

فرق صغيرة وكمائن مميتة.. لماذا اختارت القسام حرب العصابات؟

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: القسام سرايا القدس آليات إسرائيلية غزة الحرب في غزة إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

موجه حارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

كتب- عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الأحد 22 سبتمبر.

وتوقعت الهيئة أن يسود طقس حار رطب نهارًا على معظم الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تشهد الطرق الزراعية والمناطق القريبة منها شبورة مائية خلال الساعات الأولى الصباحية.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الثلاثاء نشاط لحركة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء

وتابعت أنه من المتوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارا من يوم الجمعة 20 سبتمبر.

اقرأ أيضا:

النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

بعد تكريمه في احتفالية المولد.. رئيس الشؤون الهندسية السابق بـ"الأوقاف": سأظل خادمًا لبيوت الله

مقالات مشابهة

  • إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • احراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • القسام تبث مشاهد استهداف آليات إسرائيلية شرقي رفح
  • 20 شهيدا ومطالبات إسرائيلية بمنطقة عسكرية مغلقة شمال قطاع غزة
  • موجه حارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزة تسفر عن 96 شهيداً وجريحاً
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير نظام صاروخي للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة