دعا الحاخام الإسرائيلي عوزيف شرباف، إلى احتلال قطاع غزة وعودة الاستيطان، زاعما أن طلا من شبه جزيرة سيناء المصرية ونهر النيل أراض تتبع لدولة "إسرائيل" المزعومة ويجب استعادتها.

وقال شرباف، إن "أمام إسرائيل فرصة تاريخية عظيمة لاستعادة أراضيها التوراتية مع اقتراب مجئ المسيح"، حسب زعمه.

وأضاف على هامش مؤتمر عقد في "تل أبيب" تحت عنوان "الاستيطان في قطاع غزة"، أن "قطاع غزة هو القضية، ونحن في أيام فتح لنا فيها فتح عظيم للاستمرار في تحرير أرض إسرائيل في جنوب البلاد في غزة وما حولها".



وزعم خلال مشاركته في المؤتمر الذي حضره أعضاء من الكنيست الإسرائيلي، أن "منطقة سيناء بأكملها حتى نهر النيل، هي جزء لا يتجزأ من أرض إسرائيل وهي مقدسة بقدسية أرض إسرائيل".


ويشار إلى أن الحاخام الإسرائيلي يدعو بشكل متواصل إلى احتلال سيناء المصرية مرة أخرى، فيما ترى مجموعة كبيرة من الحاخامات في دولة الاحتلال ما حصل في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، فرصة لإعادة الاستيطان في قطاع غزة إلى مجده السابق، بحسب صحيفة "هآرتس" العبرية.

يأتي ذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ70 على التوالي، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.  

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 18 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ50 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية غزة سيناء المصرية فلسطينية مصر فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي سيناء صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة

الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي يدعو لإخلاءات جديدة في برج البراجنة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو لإخلاء أحياء في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة
  • مقتل 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزة
  • الجيب.. قرية مقدسية غنية بالآثار يلتهمها الاستيطان
  • لاحتلال يرتكب مجزرة داخل مدرسة تؤوي لاجئين / شاهد
  • بالفيديو: شهداء في قصف إسرائيلي لمدرسة الفالوجا شمال قطاع غزة
  • إسرائيل تستهدف بنية تحتية تستخدم لنقل الأسلحة من الأراضي السورية إلى حزب الله
  • هذه كانت كلمات آخر جاسوس إسرائيلي قبع في السجون المصرية وكان مُتورّطًا بـ”فضيحة لافون” ..