أعلن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، عن استحواذ السيارة العائلية سباعية المقاعد ميتسوبيشي إكسباندر على 79.5% من إجمالي مبيعات قطاع سيارات الركوب الـMPV الخدمية في مصر، خلال الفترة من "يناير "وحتى نهاية "أكتوبر" 2023.

 

وفقاً لـ"أميك"، بلغ إجمالي مبيعات قطاع الـMPV-B خلال الفترة من "يناير "وحتى نهاية "أكتوبر" 2023 نحو 918 وحدة، بينها 735 سيارة ميتسوبيشي إكسباندر،  وفقاً لـ"أميك".

 

أسعار ميتسوبيشي إكسباندر 

تتوافر السيارة "إكسباندر" في مصر عبر شركة دايموند موتورز، وكيل علامة ميتسوبيشي اليابانية بفئتين من التجهيزات، تقدم الفئة الأولى بسعر مليون و100 ألف جنيه، أما الفئة الثانية "الأعلى تجهيزاً" من السيارة فتأتي بنحو مليون و160 ألف جنيه.

 

مواصفات ميتسوبيشي إكسباندر 

تعتمدالسيارة ميتسوبيشي إكسباندر بمحرك 4 سلندر سعة 1500 سي سي ذو سحب طبيعي للهواء بقوة 105 حصان وعزم 141 نيوتن.متر عند 4000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات لتنطلق السيارة حتى سرعة قصوى 170 كم/س حسب الأرقام الرسمية.

 

يبلغ طول إكسباندر 4.59 متر من ضمنه قاعدة عجلات طولها 2.77 متر مع عرض 1.75 متر وارتفاع بين 1.73 و1.75 متر حسب الفئة وحجم الجنط، بينما تتسع الحقيبة الخلفية لـ495 لتر ويمكن زيادتها إلى 1630 لتر عند طي المقاعد الخلفية.

 

تحتوي إكسباندر قياسيًا على أنظمة ABS لمنع انغلاق الفرامل وEBD لتوزيع قوة الفرملة على العجلات مع وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي. بينما تزيد الفئة الثانية بكاميرا خلفية.

 

تزخر فئة إكسباندر الأولى بتجهيزات تشمل حساسات للمطر والإضاءة الـLED خلفية والنهارية الأمامية وجنوط 16 بوصة ومفتاح ذكي مع إمكانية طي المقاعد الخلفية ومنافذ تكييف للصف الخلفي.

 

الفئة الثانية من ميتوسبيشي إكسباندر

 

تشمل إضافات الفئة الثانية شاشة وسطية تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وزر لتشغيل المحرك مع منفذ كهربائي 12 فولت بالخلف بجانب إضاءة تريحيبية وعدادات مختلفة وعجلة قيادة متعددة الوظائف مع إمكانية تعديل ارتفاع مقعد السائق وفرش قماشي مختلف ووضعية للقيادة الاقتصادية بينما تعتمد السيارة على جنوط قياس 17 بوصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اكسباندر أميك أسعار ميتسوبيشي ميتسوبيشي إكسباندر العائلية میتسوبیشی إکسباندر الفئة الثانیة

إقرأ أيضاً:

شركة يابانية توزع عشرات المعدات التكنولوجية على المدارس وتوقع شراكات مع أكاديميات التعليم

بحضور نائب رئيس شركة  « إيبسون »، تومو تاكاسو، وزعت الشركة اليابانية، اليوم الثلاثاء، بجماعة أيت مالك بإقليم الخميسات، عشرات المعدات الإلكترونية لفائدة مؤسسات تعليمية عمومية بنيابة الخميسات، وجرت عملية التوزيع  بحضور مسؤولين بوزارة التربية الوطنية، والسلطات المحلية، وبمشاركة إلياس عزاوي، المدير العام لإيبسون بمنطقة « إفريقيا الفرانكوفونية ».

وعبر نائب رئيس شركة « إيبسون » اليابانية، تومو تاكاسو، في تصريحه لـ »اليوم 24″، على هامش حفل توزيع المعدات تحت شعار، « الابتكار التكنولوجي في خدمة المدارس »، عن أمله في أن تساهم المبادرة في تحسين الأساليب التعليمية وزيادة فعالية تعلم التلاميذ.

وشدد تومو تاكاسو، على أن « إحدى الدعائم الأساسية للشركة، تتمثل في المساهمة في توفير تعليم ذي جودة عالية ومتاح للجميع ».

وتأتي مبادرة الشركة اليابانية، عقب توقيع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوية لجهة الرباط سلا القنيطرة، اتفاقية شراكة مع « إبسون » اليابانية، تقول هذه الأخيرة، إنها نموذج لشراكة طويلة الأمد مع أكاديميات التربية والتكوين في المملكة، لـ »مواكبة التلاميذ من حيث أحدث التقنيات التكنولوجية ».

من جهتها، قالت شروق مشطاش، المديرة التجارية لـ »إيبسون »، إن مبادرة توزيع المعدات التكنولوجية على المؤسسات التعليمية، تأتي في إطار الشراكة مع وزارة التربية الوطنية، مضيفة في تصريح لـ »اليوم 24″، « نريد أن نتعاون ونقدم آخر التكنولوجيات من أجل الحلول المبتكرة في مجال التربية والتعليم ».

وأفادت المتحدثة، بأنه تم توزيع نحو 90 طابعة و30 جهاز عرض، على المؤسسات التعليمية بنيابة التعليم بالخميسات، كما ستشهد جهة طنجة تطوان الحسيمة مبادرة مماثلة.

وتقول أكاديمية التربية والتكوين في جهة الرباط سلا القنيطرة، وفق بلاغ صدر عقب الفعالية، « إن ما حدث يتماشى تماما مع الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة، والتي تركز على التحكم في المهارات الأساسية للوصول إلى الأنشطة خارج المنهج الدراسي، والحد من الهدر المدرسي ».

وترى الأكاديمية، أنه « من خلال تزويد مدارسنا بهذه التكنولوجيا المتقدمة، فإننا نعزز تعليما أكثر تفاعلا وجاذبية، وهو أمر أساسي لتحفيز اهتمام التلاميذ، خاصة في المناطق الأكثر تضررا »، مشيرة إلى أن « هذه الشراكة تشكل فرصة ثمينة لتعزيز قدرات معلمينا وإعداد تلاميذنا لمواجهة تحديات المستقبل، مع دعم جهود وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة والأكاديمية الجهوية للتربية، والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة لتحديث وتجهيز النظام التعليمي ».

يذكر أن « إيبسون » أبرمت في سنة 2022، شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، حصلت بموجبها مؤسسات تعليمية في خمس مديريات إقليمية على معدات تكنولوجية. منذ ذلك الحين، تقول الشركة، إنه « تم تنفيذ مبادرات أخرى لدعم المدارس الابتدائية والتعليم الأولي، لتعزيز اكتساب المهارات، ورفع وعي الشباب بالتحديات المتعلقة بتغير المناخ وأهمية حماية البيئة ».

كلمات دلالية "إبسون" اليابانية أكاديميات التعليم المدارس معدات تكنولوجية

مقالات مشابهة

  • شركة يابانية توزع عشرات المعدات التكنولوجية على المدارس وتوقع شراكات مع أكاديميات التعليم
  • بينما تهدّد إسرائيل بالردّ.. إيران تحذّر من هجمات عنيفة
  • الإمارات تقتنص صفقة طاقة ضخمة بقيمة 18 مليار دولار
  • اختراق واحتراق.. كيف نجحت إسرائيل في اختراق حزب الله بينما فشلت مع حماس؟
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • صافرة يابانية لمواجهة العين والغرافة في «النخبة الآسيوية»
  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • الأسباب الخلفية لمعركة طاعة المرأة زوجها.. صراع على السلطة؟
  • أسعار ومواصفات سيارة نيسان صني موديل 2025
  • بنك الخليج يمنح العملاء فرصة شراء السيارة بدون فوائد