شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ميناء جدة الإسلامي يحقق أعلى معدل مناولة بـ 473,676 حاوية خلال شهر واحد، المناطق_واس حقق ميناء جدة الإسلامي أعلى معدل مناولة في تاريخه بإجمالي أعداد الحاويات القياسية المناولة الصادرة والواردة خلال شهر يونيو .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ميناء جدة الإسلامي يحقق أعلى معدل مناولة بـ 473,676 حاوية خلال شهر واحد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ميناء جدة الإسلامي يحقق أعلى معدل مناولة بـ 473,676...

المناطق_واس

حقق ميناء جدة الإسلامي أعلى معدل مناولة في تاريخه بإجمالي أعداد الحاويات القياسية المناولة الصادرة والواردة خلال شهر يونيو 2023م بنسبة بلغت 16% لتصل إلى 473,676 حاوية قياسية مقارنة بـ 406,913 حاوية قياسية في الفترة المماثلة من عام 2022م.

ويعكس التقدم الذي أحرزه الميناء حجم الجهود المبذولة لتطويره، وزيادة كفاءته التشغيلية، ورفع قدراته لاستقبال مختلف أحجام السفن وأنواع البضائع، في إطار سعي الهيئة العامة للموانئ لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور التقاء القارات الثلاث.

كما شهد ميناء جدة الإسلامي إضافة 8 خدمات شحن جديدة خلال النصف الأول من العام الجاري 2023م، تربط الميناء بأكثر من 260 ميناءً عالمياً في أوروبا والقارتين الأميركتين والبحر المتوسط والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وشمال أفريقيا، إضافة إلى الموانئ العربية، بما يسهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وتدعيم بيئة الاستثمار، وتعزيز صادرات المملكة، وزيادة عمليات المسافنة، وشحن البضائع، ونقلها ضمن الموانئ السعودية، وكذلك تنشيط الحركة التجارية بين المملكة ودول المنطقة والعالم.

وتعمل “موانئ” على جعل الميناء ضمن أفضل 10 موانئ عالمياً، من خلال عمليات التوسعة المستمرة، وبرامج التطوير المختلفة، وعقود الإسناد التجاري التي أبرمتها “موانئ” لرفع كفاءة تشغيل محطات الحاويات بالميناء، وبقيمة استثمارات تناهز 9 مليارات ريال، لزيادة الطاقة الاستيعابية لمحطات الحاويات بأكثر من 70% لتصل إلى أكثر من 13 مليون حاوية.

يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي يمتلك عدة ميزات تنافسية تجعله الميناء الأول بين موانئ البحر الأحمر، ومنها موقعه المتميز على خطِّ الملاحة العالمية، وعدد أرصفته التي تصل إلى 62 رصيفاً مُتعدد الأغراض، كما أنه مزود بأحدث الممكنات التشغيلية التي أهلته لتعزيز عمليات مناولة البضائع لتتجاوز في نهاية عام 2022م بنحو 56 مليون طن، وتسجيل 5 ملايين حاوية قياسية، كما بلغت عمليات المسافنة 3 ملايين حاوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خلال شهر

إقرأ أيضاً:

معدل التضخم في منطقة اليورو يسجل 1.8% خلال سبتمبر

سجلت معدلات التضخم في منطقة الاتحاد الأوروبي ما بلغت نسبته 1.8%، بحسب بيانات شهر سبتمبر الماضي من العام الجاري الصادرة عن بيانات المكتب الأوروبي للإحصاء.

وجاءت تلك النسبة مخالفة لمستهدفات البنك المركزي الأوروبي من تراجع لمعدلات التضخم بنسبة لا تقل عن 2%، لتخالف معدلات التضخم ذلك بفارق لا يتجاوز الـ 0.2%.

و رغم أن نسبة التضخم جاءت مخالفة لما استهدفه البنك المركزي الأوروبي من وصول لمعدلات تضخم بنسبة معينة، إلا أن تلك النسبة لاقت استحسانا بما يتوافق مع توقعات خبراء المال والاقتصاد داخل منطقة اليورو وفقا لمركز الإحصاء الأوروبي.

وانخفض معدل التضخم في قطاع الخدمات في منطقة اليورو إلى 4% في سبتمبر الماضي، مقارنة بـ 4.1% في أغسطس، وفقا لمركز الإحصاء الأوروبي.

وتأتي هذه الأرقام بعد أن انخفض التضخم في سبتمبر الماضي دون هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ 2% في عدة اقتصادات رئيسية داخل منطقة اليورو بما في ذلك فرنسا وألمانيا.

ولفتت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي عن سياسة البنك الفترة المقبلة بشأن أسعار الفائدة، مشيرة إلى أن صانعي السياسات النقدية أصبحوا أكثر ثقة بشأن عودة التضخم إلى هدف 2%.

اقرأ أيضاًرئيسة البنك المركزي الأوروبي تحذر من انقسامات الاقتصاد العالمي وتحديات مشابهة لكساد العشرينيات الكبير

ترقب لأسعار الفائدة بالبنك المركزي الأوروبي والمصري والناتج المحلي في الصين

البنك المركزي الأوروبي يقترب من تخفيض الفائدة اليوم

مقالات مشابهة

  • براهيمي يحقق رقماً مميزاً في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • انخفاض معدل البطالة في إيطاليا إلى 6.2%
  • معدل التضخم في منطقة اليورو يسجل 1.8% خلال سبتمبر
  • 16 نزيلاً اعتنقوا الدين الإسلامي في إصلاحية الشارقة خلال 9 أشهر
  • بعد طرحه إلكترونيا.. Inside Out 2 يحقق 30 مليون مشاهدة خلال 5 أيام
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني السافر على ميناء الحديدة
  • مدير الموانئ العراقية يصدر توجيهات لإدارة ميناء أم قصر
  • الأسهم الصينية ترتفع إلى أعلى مستوياتها منذ 2015
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني الغاشم على ميناء الحديدة