الوطن:
2024-07-07@05:20:52 GMT

الكشف على 300 مواطن في قافلة سكانية بالدلنجات بالبحيرة

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

الكشف على 300 مواطن في قافلة سكانية بالدلنجات بالبحيرة

نفذت وحدة السكان بالديوان العام في محافظة البحيرة بالتنسيق مع جامعة دمنهور والوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات قافلة سكانية بقرية درشاي.

وشهدت القافلة الكشف المجاني على 300 حالة بمختلف التخصصات مع توفير صيدلية لصرف الأدوية لجميع المرضى بالمجان من خلال أساتذة كلية الصيدلة، كما  تم تقديم خدمة تحاليل فورية لمرضى السكر وقياس ضغط من خلال كلية التمريض.

وتضمنت القافلة إجراء تحاليل نفذتها كلية العلوم بجانب مبادرة الاعتلال الكلوي والتوعية بتنظيم الأسرة وصحة المراهقين وصحة المرأة والطفل.

 قافلة سكانية في الدلنجات 

كما تضمنت القافلة تقديم خدمات بيطرية مجانية عبارة عن «كشف، تجريع، وصرف»، كما تم صرف الأدوية لعدد 400 رأس من الأغنام ورش 350 من الأبقار والجاموس والدواب مع توعية المواطنين بضرورة التطعيمات والتحصينات، وذلك من خلال أساتذة كلية الطب البيطري.

توجيهات بتكثيف القوافل الطبية 

وتضمنت القافلة توفير 40 أسطوانة بوتاجاز بسعر المصنع وصيانة كشافات الإنارة بالقرية.

جاءت القافلة في إطار توجيهات القيادة السياسية والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة برفع العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل والوصول إليهم بالقرى، وكذلك المشاركة الإيجابية في المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، واستمرار القوافل الشاملة وخاصة بالمناطق النائية لتقديم أفضل الخدمات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قافلة سكانية في البحيرة قافلة طبية في البحيرة قافلة طبية قافلة البحيرة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح عمر عبد الباقي المتحدث الرسمي لمحافظة قنا ، بأن مديرية الصحة والسكان نظمت قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحرى التابعة لمركز نجع حمادى، ضمن فعاليات القوافل الطبية التى تنظمها وزارة الصحة والسكان بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة".

وأضاف عبد الباقي، أن القافلة الطبية نجحت فى توقيع الكشف الطبى على عدد 706 مواطن فى  7  تخصصات طبية بواقع " 151 حالة باطنة ، 79 حالة جراحة ، 20 حالة أمراض نساء وتوليد ، و 163 حالة طب اطفال ، 168 حالة جلدية و 40 حالة تنظيم الأسرة و 85 حالة أسنان"، مشيرًا إلى أنه تم صرف العلاج بالمجان، فضلا عن إجراء فحوصات معملية لعدد 25 حالة و 10 حالات موجات صوتية وكشف مبكر للضغط والسكر لعدد 26 حالة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، أنه على هامش القافلة تم عقد 10 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 93 مواطنا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية، وغير المعدية.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. قافلة طبية مجانية لمدة يومين بأبو مطامير البحيرة
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف علي 706 حالة خلال قافلة طبية بالحلفاية بمركز نجع حمادي
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة