من جديد خطفت، كلاريسا وارد، مراسلة سي إن إن، الأضواء بحديثها عن الأوضاع في غزة. 

قالت مراسلة سي إن إن الشهيرة في لقاء تلفيزيوني حديث: "أولاً قبل أي شيء، يجب أن أقول وبصراحة، الأشخاص الأقوياء ذوي العزيمة هنا يتعرضون  للقتل والإصابة كل يوم، والأطباء الذين يقيمون في هذه المستشفيات يتعرضون للقصف حيث يوجد انهيار كامل للمنظومة الصحية.

 

وأضافت مراسلة سي إن إن: “الأطباء هنا يستمرون مع عدم النوم ومع القليل من الدعم، للقيام بكل ما في وسعهم لمحاولة مساعدة شعبهم”. 

تفاصيل 

وأوضحت: “حظينا بمكانة مميزة جدًا في هذه الفرصة، لقد كنا على الأرض لبعض ساعات فقط، ولكن كمراسلة حربية تقوم بذلك منذ ما يقرب من 20 عاما، وخاصة كأم فإنك لن تعتادي ابدأ على رؤية الأطفال الذين تم بتر أطرافهم أو تعرضوا للتشوه والذين فقدوا عائلاتهم بأكملها”.

وتابعت المراسلة: “تحدثنا إلى عمة طفلة طفل يبلغ من العمر 18 شهرًا يُدعى أمير، وهو لا يعرف والديه وإخواته الذين قُتلوا في غارة تركته حرفيًا محطمًا، وهذا ليس شئيًا يسهل معالجته على الإطلاق ويمكنني أن أقوم بصراحة، لا اعتقد أننا سبق ورأينا مثل ذلك، ويمكنني أن أقوم بصراحة، لا اعتقد أننا سبق ورأينا مثل ذلك كما نرى ما يحدث الآن على الأرض في غزة ”, 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة فلسطين رواد الأعمال

إقرأ أيضاً:

وثيقة جديدة سيحتاجها الأطفال المقيمون في فرنسا

سيحتاج الأطفال الأجانب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين يعيشون في فرنسا إلى DCEM. للسفر إلى الخارج عندما يدخل نظام EES حيز التنفيذ.

وتثبت هذه الوثيقة أن الأطفال الأجانب يقيمون بشكل قانوني في فرنسا وتعفيهم من شرط التسجيل في EES.

سعر DCEM هو 50 يورو، ولكن يتم إعفاء بعض الأطفال الأجانب من الرسوم.

وسيتم إطلاق نظام الدخول/الخروج الجديد للاتحاد الأوروبي في أكتوبر من هذا العام. وسيحل محل ختم جواز السفر اليدوي الذي ينطبق حاليًا على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يدخلون منطقة شنغن.

بمجرد أن يصبح النظام فعالاً، سيتعين على الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا. حمل جواز سفر مع DCEM للإعفاء من EES عند السفر من فرنسا إلى دولة عضو أخرى والعكس.

وبما أن أطفال الجنسيات الذين لا يطلب منهم الحصول على تأشيرات لدخول فرنسا. لا يحصلون بشكل عام على تصاريح إقامة، فإن DCEM سيكون بمثابة وثيقة. لإثبات أنهم يقيمون بشكل قانوني في فرنسا.

لا يُطلب من القاصرين الأجانب الذين يعيشون في فرنسا الحصول على تصريح إقامة

من ناحية أخرى، فإن الأجانب الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا والمقيمين في فرنسا. والذين يحملون وثيقة تثبت أنهم مقيمون في البلاد لن يتأثروا بالنظام. لن يُطلب منهم التسجيل في EES طالما أنهم يمتلكون بطاقة إقامة.

كما لا يُطلب من القاصرين الأجانب الذين يعيشون في فرنسا الحصول على تصريح إقامة.

ومع ذلك، عند السفر خارج البلاد، يُطلب من القُصّر الأجانب الحصول على DCEM. الذي يسمح بالسفر إلى الخارج دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة، للحصول على تجربة سفر سلسة.

ولا يُطلب من القُصّر الأجانب الحصول على تصريح إقامة للبقاء في فرنسا. ومع ذلك، لتسهيل سفرهم خارج فرنسا، يتعين عليهم التقدم بطلب للحصول على وثيقة سفر للقاصرين الأجانب (DCEM).

وينبغي تقديم طلب الحصول على DCEM من قبل الشخص الذي لديه مسؤولية أبوية على القاصر. منذ بداية هذا العام، أصبح من الممكن تقديم طلب للحصول على DCEM عبر الإنترنت. مما يجعل العملية برمتها أكثر ملاءمة.

بالنسبة للقاصرين الذين لديهم آباء من خارج الاتحاد الأوروبي، تبلغ تكلفة DCEM 50 يورو.

من ناحية أخرى، إذا كان للقاصر آباء من مواطني الاتحاد الأوروبي، فسيتم إصدار DCEM مجانًا. يتم إصدار DCEM مجانًا للقاصرين في المملكة المتحدة أيضًا بموجب اتفاقية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • وزير العدل السابق يوجه رسالة مؤثرة قبل رحيله
  • في ذكرى وفاته.. حسن الرداد يوجه رسالة مؤثرة لشقيقه
  • اعتقد بوجود مقبرة أثرية أسفل عقار.. المشدد 7 سنوات لمتهم بالتنقيب في الزيتون
  • رسالة جديدة من كهربا بعد استبعاده من مباراة طلائع الجيش
  • وثيقة جديدة سيحتاجها الأطفال المقيمون في فرنسا
  • اكتشاف أسباب جديدة للإصابة بكوفيد طويل الأمد
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا أكبر شريك تجارى ومستثمر لمصر
  • رسالة وداع مؤثرة.. موديست يعلن الرحيل عن الأهلي
  • «الحرية المصري»: الحكومة الجديدة مطالبة بتعزيز التصدير وتقليل الاستيراد
  • مفيدة شيحة توجة رسالة مؤثرة لـ خالد الجندي ومصمم الأزياء يكشف حقيقة تمزق فستان العروس