يمانيون – متابعات
اشاد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في طهران “ناصر أبو شريف”،بمساندة اليمن للمقاومة الفلسطينية مؤكدا انها تقف الى جانب الحق.

ونقلت قناة الميادين عن أبو شريف”، اليوم الخميس، قوله أنّ “أنصار الله” اختاروا الوقوف إلى جانب الحق، لافتاً إلى أنّ الحركة تخنق الشريان الرئيسي لكيان الصهيوني، ما له تأثير كبير في هذه المعركة.

واضاف إنّ “كل طرف ساكت عما يجري بحق شعب غزة هو مشارك في هذا العدوان”، مشيراً إلى أنّ مشاركة محور المقاومة في لبنان واليمن والعراق في هذه الحرب لها تأثيرها على العدو.

وحمل الإدارة الأميركية مسؤولية الجرائم التي ترتكب بحقّ الشعب الفلسطيني، عبر دعمها اللامحدود لكيان الصهيوني.

وقال أنّ العدو الصهيوني يشنّ حرب إبادة في غزة، بدعمٍ من الولايات المتحدة الأميركية، التي تعتبر المقاومة عدوّها الأوّل.

ووجه أبو شريف إلى الولايات المتحدة القول إنّها ستكون “في ورطة كبيرة وأمام هزيمة استراتيجية كبرى”، إذا لم يوقفوا هذه الحرب، محمّلاً الإدارة الأميركية مسؤولية كل هذه الجرائم بحقّ الشعب الفلسطيني، عبر دعمها اللامحدود لكيان الصهيوني.

ووفقاً لممثل حركة الجهاد الإسلامي في إيران، فإنّ مصر “أكبر من أن تكون وسيطاً”، مؤكّداً أنّه “كان بإمكانها أن تكون دولة عظمى لو أخذت موقفاً أكبر في هذا الصراع”.
و دعا مصر إلى تطوير موقفها وأن تستعيد مكانتها في العالم الإسلامي مضيفا “هذا ما نطمح إليه”.

كما دعا ممثل حركة الجهاد الإسلامي في إيران إلى مشاركةٍ جماهيرية عربية أوسع لإجبار الحكومات على تغيير سياساتها، لافتاً إلى أنّه يجب أن يكون هناك صوت قوي من العالم لوقف الحرب وإجرام الاحتلال.

وشدّد أبو شريف، إلى أنّه لا يمكن القبول بأيّ شكل من المفاوضات يتم فيه القفز على حق الشعب الفلسطيني، مضيفاً أنّ الهدنة ليست مطروحة حالياً، وأي وقف دائم لإطلاق النار هو مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين.

وفي ختام حديثه، أكّد ناصر أبو شريف أنّ المقاومة مستمرة ولن يتمكّن الاحتلال من إخضاعها أو إضعافها، مشيراً إلى أنّ الانتصار هو حليف الشعوب المواجهة للاحتلال.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: أبو شریف إلى أن

إقرأ أيضاً:

غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية

فتح الوزير السابق في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس، الثلاثاء، النار على رئيس حكومته بنيامين نتنياهو وذلك في أعقاب انتشار تقارير عن تنحية يوآف غالانت وزير الدفاع واستبداله بجدعون ساعر المقرب من نتنياهو.

وقال غانتس، في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن "تغيير وزير الدفاع عشية حملة واسعة في الشمال قد تتحول إلى حرب إقليمية، إهمال أمني".

واعتبر زعيم حزب "معسكر الدولة" أن "ما يفعله نتنياهو في هذه الساعات وخلال الحرب يعرض أمن إسرائيل للخطر بطريقة ملموسة"، على حد قوله.

واتهم نتنياهو بأنه "بدلاً من أن ينشغل بالانتصار على حماس وإعادة المختطفين والحرب مع حزب الله والعودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم، ينشغل في تجمعات سياسية ساخرة وتغيير وزير الدفاع قبل حملة واسعة في الشمال، وهذا يدل على سوء الحكم والأولويات المشوهة".

وفي السياق، كشفت القناة 12 العبرية أن "اتفاق نتنياهو مع ساعر لتعيين الأخير وزيرًا للدفاع بدلًا من غالانت قد يعلن مساء الثلاثاء".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن مصادر قولها إن "الخلافات بين الجيش والحكومة وصلت إلى مستويات حادة جدًّا أمس"، مضيفين أن "مسؤولين في المؤسسة الأمنية حذّروا الحكومة من التسبب بحرب شاملة".

وذكرت الصحيفة أن "الحكومة تخطط لاتخاذ خطوات متهورة في لبنان بينها العمل البري"، في وقت أكد فيه نتنياهو أن "إعادة سكان شمال إسرائيل إلى بيوتهم بات أحد أهداف الحرب".

مقالات مشابهة

  • بعد خلافات.. اقترح سعودي لـ واشنطن تنفيذ ضربات عسكرية قاصمة في اليمن
  • العدو يعترف بمصرع وإصابة 9 من عسكرييه في كمين للمقاومة الفلسطينية برفح
  • ممثل حركة الجهاد الإسلامي: استهداف اليمن لقلب “إسرائيل” بصاروخ فرط صوتي يحمل رسالة سياسية وعسكرية كبيرة
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • حركة أمل: العدوان الصهيوني لن يثني اللبنانيين عن الاستمرار في مقاومتهم
  • مصرع 4 جنود صهاينة بكمين وعملية نوعية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • الخارجية الأميركية: واشنطن ليست ضالعة في تفجيرات أجهزة الاتصال بلبنان
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • حزب الله يشيد بالضربة الصاروخية اليمنية ويؤكد أنها كشفت ضعف كيان العدو الصهيوني
  • حزب الله يشيد بالعملة العسكرية اليمنية ضد العدو الصهيوني ويؤكد انها كشفت ضعف كيان الاحتلال