عقد عمرو شحاته، وكيل وزارة التربية والتعليم، بمطروح، اليوم الخميس، اجتماعاً موسعاً مع رؤساء لجان امتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية المقرر انطلاقه بعد غد السبت ولجنة الإدارة بقاعة الاجتماعات في ديوان إدارة مطروح التعليمية، مع مديري الإدارات التعليمية ورؤساء لجان الإدارات الخارجية عبر شبكة «الفيديو كونفرانس»، بحضور إسماعيل جاتو، وكيل المديرية ومجدي المنشاوي مدير عام الإدارة التعليمية والدكتور هشام جميعي رئيس لجنة الإدارة.

أخبار متعلقة

وكيل تعليم مطروح يعتمد نتيجة مسابقة المشروع الوطني للقراءة

وزير التعليم لأولياء الأمور أمام لجان الثانوية بمطروح: «لاتقلقوا بشأن تصحيح مادة الكيمياء»

وشدد وكيل الوزارة خلال الاجتماع علي الإلتزام بالتعليمات وضوابط الامتحانات وكذلك عدم تفويض أى من العاملين داخل اللجنة بمهام رئيس لجنة الامتحان حيث أنه يعد المسؤل و بشكل كامل عن حسن سير العمل بها.

ووجه شحاته رؤساء اللجان باستلام مقار اللجنة المكلفين برئاستها قبل يومين على الأقل من بدء العمل والتأكد من توافر كراسات الاجابات قبل أداء الامتحان .

كما وجه، رؤساء اللجان بتشكيل لجنه الكنترول داخل اللجنة الرئيسية لاستلام وتسليم أوراق الأسئلة وكراسات الاجابة وتحقيق الانضباط الكامل بدءاً من البوابة الخارجية للجنة، مع مراعاة تدوير الملاحظين على اللجان الفرعية يومياً والإلتزام بالتواصل المباشر والفوري مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية بها لضمان مواجهة أي مشكلة تواجه العملية الامتحانية وحلها علي الفور لضمان حسن سير العمل وانضباط اللجان.

وأكد ضرورة التحلي بالدقة والانضباط في العمل وتقدير المسئولية وتهيئة المناخ التربوي المناسب لابنائنا الطلاب.

وشدد وكيل تعليم مطروح على رؤساء اللجان بضرورة منع إستخدام كافة المشاركين في الامتحانات أو الطلاب للهاتف الجوال أو أى أجهزة الكترونية نهائياً داخل اللجان وحتي نهاية أعمال الامتحانات يومياً لضمان تحقيق عملية امتحانية منضبطة وفق تعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتنفيذاً لتوجيهات السيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

تعليم مطروح اخبار تعليم مطروح اخبار وظايف تعليم مطروح اخبار وكيل تعليم مطروح اللواء خالد شعيب محافظ مطرو تعليم ثانوى مطروح تعليم فنى مطروح تعليم مرسى مطروح تعليم مديرية مطروح

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين تعليم مطروح

إقرأ أيضاً:

قبل بدء الامتحان.. لجان الثانوية العامة تستقبل أسئلة الكيمياء والجغرافيا

الثانوية العامة 2024.. استقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، أسئلة امتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية، استعدادا للامتحان الذى ينطلق بعد قليل.

أسئلة الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على أن الأسئلة وصلت إلى اللجان بشكل مؤمن حيث يتم نقل الأسئلة من خلال مراكز التوزيع على مستوى الجمهورية إلى اللجان، كما يتم تسليمها إلى رؤساء اللجان من خلال محضر تسليم وتسلم.

طلاب الثانوية العامةامتحانات الثانوية العامة

ويؤدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء بإجمالى «516918» طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا بإجمالى (192596) طالبا وطالبة، في 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، كما يتضمن الامتحان 46 سؤالا فى كل مادة.

امتحانات الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت الوزارة على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة، كما تتابع غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

امتحانات الثانوية العامة

وشددت الوزارة على تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، على أي حالات غش يتم ضبطها.

ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأثنين 10 يونيو الماضي، في المواد غير المضافة للمجموع، بينما بدأت امتحانات الثانوية العامة 20242 في المواد الأساسية يوم السبت 22 يونيو الماضي.

اقرأ أيضاًامتحانات الثانوية العامة 2024.. مواصفات اختبار الكيمياء وتوزيع الدرجات

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية

غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة

مقالات مشابهة

  • قبل بدء الامتحان.. لجان الثانوية العامة تستقبل أسئلة الكيمياء والجغرافيا
  • وصول ورق أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا إلى لجان الثانوية العامة
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • إعلان جداول امتحانات الدور الثاني بـ«تعليم الجيزة»
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • جامعة كفر الشيخ تبدأ قبول ترشيحات رؤساء وأمناء وأعضاء لجان قطاعات التعليم
  • جداول امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بالقاهرة
  • موعد امتحانات الدور الثاني للتعليم الأساسي والفني في محافظة القليوبية
  • تعليم الوادي الجديد تناقش آخر المستجدات الخاصة بمنظومة العمل
  • تنسيق الثانوية والتعليم الفني والتكنولوجي بمطروح والعلمين.. الحد الأدنى