وصل الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فنلندا، الدولة المنضمة حديثا لحلف شمال الأطلسي «ناتو»، اليوم الخميس، حيث من المقرر أن يعقد اجتماعات مع رؤساء وزراء دول الشمال الأوروبي.

أخبار متعلقة

بايدن مهاجمًا بوتين: لديه شهوة جبانة للأرض والسلطة

بايدن: واثق أن بمقدور أمريكا بيع مقاتلات «F16» لتركيا

البيت الأبيض: بايدن وزيلينسكي بحثا الاستعداد لمحادثات أمنية

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية -على موقعها الإلكتروني- أن زيارة بايدن لفنلندا، تأتي عقب الاجتماع «المحوري» لقادة الناتو بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس، بعد أن أظهرت فنلندا اقترابا عسكريا من الولايات المتحدة منذ بدء العملية الروسية العسكرية في أوكرانيا العام الماضي.

ويتضمن جدول أعمال بايدن عقد اجتماع ثنائي مع نظيره الفنلندي، ساولي نينيستو، إلى جانب عقد قمة مع قادة دول الشمال الأوروبي الأخرى؛ بينهم رؤساء وزراء النرويج والدنمارك وايسلندا والسويد.

ويُشار إلى أن بايدن اعتبر القمة السنوية للناتو في فيلنيوس ناجحة، حيث اتفق حلفاء مجموعة الدول السبع على إطار عمل مشترك لتقديم تعهدات أمنية طويلة الأجل لأوكرانيا.

من جانبه، اعتبر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي نتائج القمة «انتصار أمني كبير»، غير أنه أعرب عن خيبة أمله لأن كييف لم تتلق دعوة مباشرة للانضمام للناتو.

بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة “سرقة علكة”

أثار صدور حكم بالسجن لمدة عامين على مواطن كويتي جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، إذ جاء قرار المحكمة بعد إدانة الرجل بسرقة علب “علكة”.

وذكرت صحيفة “المجلس” الإلكترونية المحلية أن محكمة الجنح في الكويت قضت يوم الخميس بحبس المواطن لمدة سنتين إثر إدانته بتهمة سرقة علب علكة بقيمة 75 دينارًا (حوالي 245 دولارًا).

وأشارت الصحيفة إلى أن الحادثة وقعت في أحد الأسواق المركزية الشهيرة في منطقة سلوى بمحافظة حولي، دون أن تذكر مزيدًا من التفاصيل.

وأثار الحكم جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، ففي حين اعتبر بعض المستخدمين أنه يعد “قاسيا” مقارنة بالفعل الذي أقدم عليه ذلك المواطن الذي لم يتم الكشف عن هويته، رأى آخرون أن القاضي ربما قد شدد العقوبة لأن المدان قد يكون من أصحاب السوابق، داعين إلى اعتبر ما حدث بمثابة “عبرة” للتصدي للسرقة بكافة أشكالها.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • اجتماعات سرية وسباق تسلح.. كيف يستعد العالم لعودة ترامب؟
  • "بوليتيكو": بلدان "الناتو" تشعر بثقة أكبر في قدرتها على التعامل مع ترامب
  • تهديدات الحلف ومدى لياقة «بايدن».. أبرز ملفات «قمة الناتو» المنتظرة في واشنطن
  • لمواجهة انتشاره.. حملة للتطعيم ضد إنفلونزا الطيور في فنلندا
  • حلفاء الولايات المتحدة في الناتو قلقون من خسارة بايدن أمام ترامب
  • بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك
  • جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة “سرقة علكة”
  • “سي إن إن”: المناظرة الفاشلة لبايدن تحتم عليه إثبات نفسه في قمة الناتو
  • الرئيس التركي: نعتزم دعوة كل من الرئيس الروسي والرئيس السوري لعقد لقاء مشترك
  • السجن عامين لشخص بسبب علكة