هي الموهوبة والمترددة، المحبوبة والمثيرة للجدل، نوسة الشقية والنغشة حبيبة اللمبي، وكاملة الأوصاف الرصينة الرقيقة صاحبة الحجاب الأحمر التي خطفت قلب عامر منيب.. انها الجميلة دائمًا حلا شيحة.

 

حكايات حجاب ونقاب واعتزال وعودة

تعتبر مثيرة حلا شيحة من أكثر قصص الوسط الفني المليئة بالأحداث والتغيرات، فصاحبة الأدوار الناجحة في بداياتها، قررت أن ترتدي الحجاب مع التمسك بأداء بعض الأدوار ومنها فيلم كامل الأوصاف، ثم قررت بعدها الاعتزال بفترة قصيرة.

وبعد فترة ظهرت حلا شيحة مرتدية النقاب، في فيديو فاجأ الجميع بين مستحسن ومستنكر لتحولها المفاجئ.

بعدها عادت حلا شيحة للحجاب، بعد طلاقها من زوجها الكندي، وتزوجت من معز مسعود، واللذان انفصلا فيما بعد، لتعود حلا شيجة للتمثيل من خلال مسلسل زلزال مع محمد رمضان، وفيلم مش أنا مع تامر حسني، لكنها عادت وأبدت اعتراضا على ظهورها في فيلم مش أنا.

حكاية تصريحات أغضبت الفنانين

عقب عرض فيلم مش انا لتامر حسني وتحقيق نجاح ملحوظ في شباك التذاكر، خرجت حلا شيحة وبالتحديد يوم 22 يوليو 2022 بمنشور عبر حسابها على إنستجرام أثارت به أزمة وأغضب الكثير من زملائها.

واعترضت حلا شيحة على مشاهدها في كليب بحبك من الفيلم، حيث كتبت: "الفيلم عمل إيرادات ونجح بمقاييس الدنيا، بس لم ينجح بمقاييس الآخرة، استغفر ربنا يا تامر وتوب عن إللي أنت فيه، وافتكر لما قولت أنا عايز أموت وأنا مش مطرب".

ولمحت حلا شيحة في كثير من منشوراتها إلى حُرمة الفن إذا لم يكن في مرضاة الله - بحسب وصفها - كما المحت غلى وقوع الكثير من زملائها في الوسط الفني في فتنة الشهرة.

اعتذار علني

حلا شيحة التقت أول أمس الثلاثاء، بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية داخل مقر النقابة، ووجهت له الشكر على دعمه الكبير لها في أزمتها الأخيرة ووقوفه بجانبها وبجانب جميع الفنانين، مؤكدًة أن نقابة المهن التمثيلية ستظل الدرع الحقيقي لكل فناني مصر.

وقدمت الفنانة حلا شيحة اعتذاراً لجميع فناني مصر، وعلي رأسهم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن التصريحات التي تداولتها وسائل الإعلام المختلفة، خلال الفترة الماضية وتم ترويجها - بطريقة خاطئة - حسبما وصفت، مؤكدًة أنها تكن كل الاحترام والتقدير لجميع فناني مصر.

واختتمت حلا حديثها أن الفن سيظل رسالة سامية وحقيقية ومؤثرة، نستهدف من خلالها وجدان كل مشاهد وستظل مصر بفنها وفنانيها القوة الناعمة بالوطن العربي.  

طارق الشناوي ينتقد ترددها

وفي رد فعل على اعتذار حلا شيحة، انتقد الناقد الفني طارق الشناوي ترددها ما بين الاعتزال والعودة حيث قال في تصريحات تلفزيونية إن على حلا شيحة أن يكون لديها اقتناع مطلق داخلي بما تفعله، حيث كانت تتجه للتمثيل ولكن بداخلها شيء غير مرتاح فلابد أن يكون بداخلها مقتنع بأن الفن رسالة، ولابد من أن تؤدي كل الأدوار ولا ينبغي أن تكون نصف رجعة أو شبه منسحبة".

وقال إن حلا شيحة تعبر عن موقف المجتمع المتردد، الذي يحكم على الشكل لا الجوهر، مشيرًا إلى أن حلا شيحة موهوبة وعفوية ولديها حضور ولكن تحتاج تدريب لأن الفن متغير ومتطور ويحتاج مجهودا لا يكفي فقط الموهبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حجاب حلا شيحة كامل الأوصاف تامر حسني مش انا حلا شیحة

إقرأ أيضاً:

تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)

أطلق الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله تصريحات تاريخية خلال خطاباته التي ألقاها على مدار نحو ثلاثة عقود قاد فيها الحزب في لبنان.

وفي أوائل خطاباته بعد توليه زعامة الحزب عام 1992، قال نصر الله "هذا الطريق سنكمله لو قُتلنا جميعًا لو دمرت بيوتنا على رؤوسنا لن نتخلى عن خيار المقاومة الإسلامية".
هذا الطريق سنكمله لو قُتلنا جميعًا لو دمرت بيوتنا على رؤوسنا لن نتخلى عن خيار المقاومة الإسلامية..

السيد حسن نصرالله في تشييع السيد عباس الموسوي في بعلبك.

١٨-٢-١٩٩٢ pic.twitter.com/jY4XEvKw8g — . (@zeinabelmousawi) February 17, 2022
في العام 1995، نعى نصر الله مؤسس حركة "الجهاد الإسلامي" الشهيد فتحي الشقاقي بكلمات كان الأخير قد نعى بها عباس الموسوي، أمين عام حزب الله الثاني.

وقال "إن حركة يستشهد أمينها العام لن تُهزم، ولن تنكسر، ولن تتراجع، ولن تعود إلى الخلف وستظل الحركة التي تحمل نهجك… تتقدم وتتقدم إلى القدس، إلى فلسطين، كل فلسطين".
١٩٩٥ السيد حسن نصرالله في رثاءِ فتحي الشقاقي مؤسس حركة #الجهاد_الاسلامي:

"وإن حركة يستشهد أمينها العام لن تُهزم، ولن تنكسر، ولن تتراجع، ولن تعود إلى الخلف
وستظل الحركة التي تحمل نهجك… تتقدم وتتقدم إلى القدس، إلى فلسطين، كل فلسطين".

٢٠٢١ الجهاد الإسلامي ينفذ عملية انتزاع الحرية pic.twitter.com/pIfAybTnHP — الحَسَني (@oumami_qouds) September 10, 2021
في العام 2004، وفي أحد خطاباته، قال نصر الله مخاطبا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، والقيادي الشهيد عبد العزيز الرنتيسين "اعتبرونا نحن في حزب الله من الآن من أمينه العام إلى كل قيادييه ومجاهديه وكوادره، أعضاء في حركة "حماس" تحت قيادتكم، جنودا في حركة حماس تحت قيادتكم".
ما قدمه حزب الله وفق القلب منه أمينها الراحل #حسن_نصرالله للمقاومة الفلسطينية لا يمكن أن ينسى..

لقد وضع مقدرات الحزب تحت تصرف المقاومة الفلسطينية تسليحاً وتدريباً وتمويلاً، وأعتبر أن معركة شعبنا نحو التحرير هي معركة حزبه ومقاومته، رحل نصر الله وآخر ما قاله "لن تنفصل جبهة لبنان… pic.twitter.com/XAdl1GLpCI — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) September 28, 2024
وفي خطاب آخر له، هاجم نصر الله من يقللون من خطر الاحتلال الإسرائيلي، قائلا "إنت بدك تنسى إسرائيل انساها، احنا ما نقدر ننساها، إنت بدك تنسى شعب الفلسطيني انساه، إحنا ما نقدر ننساه ولا نسيناه و لن ننساه".

" انت بدك تنسى اسرائيل انساها ، أحنا ما نقدر ننساها "
" انت بدك تنسى شعب الفلسطيني انساه ، احنا ما نقدر ننساه و لا نسيناه و لن ننساه " pic.twitter.com/lqSAYh3zZp — Marwan BCheikh | مروان بالشيخ (@PabloMarwen) July 2, 2024
وفي خطاب آخر له، قال "عندما نذهب إلى نصرة الحق ستهدم بيوتنا، سيأتي جدار الصوت على مدننا وقرانا وخاصة في الجنوب، سيسقط لنا شهداء، سيقتل من شبابنا ومن كبارنا، ومن قادتنا، ومن رجالنا ومن نسائنا، ومن أطفالنا، وأمام هذه التضحيات ومن ومن ومن لايتردد موقفنا لحظة واحدة على الإطلاق لماذا؟ لأننا نقول الحق".
ألسنا على الحق ؟!
إذآ لا نبالي ...
وكيف نبالي ونحن عشّاق الشهادة !؟#الضاحية_الجنوبية#حتماً_سننتصر ...❤️ pic.twitter.com/VUVsFEt56f — عروج خميني (@mikekhm) September 27, 2024
في العام 1997، وعند استشهاد نجله هادي، أطل نصر الله في خطاب، قال فيه "إنني أشكر الله سبحانه وتعالى وأحمده على عظيم نعمه أن تطلع ونظر نظرة كريمة إلى عائلتي واختار منها شهيدا، قٌبٍل أن أكون مواسيا وأن تكون عائلتي مواسيا لعوائل الشهداء ليس فقط بالشهادة، وإنما أيضا باحتجاز جسد الشهيد، اللهم تقبل منا هذا القربان، أرضيت يارب، خذ حتى ترضى".
من وداع السيد / حسن نصر الله لابنه الشهيد السيد هادي حسن نصر الله ..

على طريق القدس ... pic.twitter.com/XhKSfrFHd6 — السيد جواد حسن نصرالله (@sydjawadnsrll) September 28, 2024

وفي خطاب آخر قال، "نحنُ لا نُهزَم،  عندما ننتصر ننتصر،  وعندما نستشهد ننتصر، نحن على مشارف انتصار كبير لا يجوز أن ننهزم نتيجة سقوط قائد عظيم من قادتنا، بل يجب أن نحمله دمه ورايته وأهدافه، ونمضي إلى الأمام بعزم راسخ وعشق للقاء الله".
سنحمل دمك بعشق للقاء الله ???? pic.twitter.com/EW7Kc8CWmL — عروج خميني (@mikekhm) September 28, 2024
وفي حثه عن الإقدام إلى الشهادة، قال "اعلموا أيها الأخوة من جاء أجله إن لم يقتل في معركة الجهاد والشهادة قتل ذليلاً كالنعاج والغنم".
إني أشكر الله وأحمده على عظيم نعمه أنني أنتمي الى مدرسة كل من فيها شهداء ...
لا فرق فيها بين ضاحية وكربلاء ...
والنصر محسوم فيها حتى بكل الجهات #السيد_حسن_نصرالله pic.twitter.com/P53AegOySU — عروج خميني (@mikekhm) September 28, 2024
في أحد خطاباته، قال نصر الله "تستنزف المُقاومة هذا الإسرائيلي، قتلى وجرحى صح عم يسقط من عنّا، هذا صحيح شو نحن عم نشمّ الهوا ؟! ولا نحن عم نقاتل؟! نحن في حرب أو في نُزهة؟ نحن في حرب، إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون".
تستنزف المُقاومة هذا الإسرائيلي، قتلى وجرحى صح عم يسقط من عنّا، هذا صحيح شو نحن عم نشمّ الهوا ؟! ولا نحن عم نقاتل؟! نحن في حرب أو في نُزهة؟ نحن في حرب، إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون.

قائد محور المقاومة السيّد حسن نصر الله (أعزه الله) pic.twitter.com/ud6EwfY7VE — السيّد باسل (@_sayedbasel) January 8, 2024
ي

مقالات مشابهة

  • تأجيل العرض الخاص لفيلم Game World
  • تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)
  • شيكابالا: "السخرية سببت حافز لنا واللاعبين تأثروا بسبب الجماهير"
  • حلا شيحة: «في حاجة اسمها خصوصية نبعت إيميل قبل ما نتصل على الناس»
  • لماذا لا يزال الفنّان الأردني محروماً من الضمان.؟
  • القبض على عامل بتهمة النصب على الفنان مصطفى كامل بالعجوزة
  • المهن التمثيلية تنعى الفنان حمادة عبد الحليم
  • اليوم.. انطلاق عملية الاقتراع لاختيار رؤساء ونواب طوائف المهن بجدة
  • أشرف زكي يوضح لـ 24 أسباب أزمة "البلوغرز" و"التيك توكرز"
  • مدحت نور: معرض "شكل حلمك" تأكيد على دعم وزارة الثقافة للفنانين