قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إنه بعد خروج جماعة الإخوان من مصر في 2013، لم يكن هناك حياة سياسية في مصر، وحينما يكون هناك تعطيل للحياة السياسية ومن ثم يأتي الحوار الوطني هذا تطور هام للغاية، ويجب الوقوف عنده. 

عماد الدين حسين يتحدث عن الحياة السياسية 

وأضاف "حسين"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج "كل يوم" المذاع من خلال قناة "أون"، أنه لا يوجد وعي أو نضج سياسي كامل في مصر حتى الآن، ومازال يسير الأمر بشكل تدريجي في الوقت الحالي.

وتابع أنه يوجد ظروف تقود إلى وجود حياة سياسية كاملة، وتنافس حزبي حقيقي، من خلال بيئة سياسية حقيقية تجعل المواطنين يختارون اختيارات سياسية حقيقية، "في فترة من الفترات الناس كانت بتروح للناس اللي بتتاجر بالدين أو اللي معاهم فلوس". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عماد الدين حسين الإخوان الحياة السياسية خالد أبو بكر برنامج كل يوم

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الأسماء المعلنة في التشكيل الوزاري الجديد مبشرة ولديها رؤية

ثمن الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، جميع الأسماء التي تم إعلانها في الحكومة الجديدة، مؤكدا أنها أسماء مبشرة للغاية، وتؤكد أن تغيير الوزراء يبشر بتغيير سياسات وليس وجوها فقط.

وقال أستاذ العلوم السياسية، في تصريحات لـ«الوطن»، إن غالبة الأسماء المعلنة حتى الآن ضمن الحكومة الجديدة، لديها فكر ورؤية واضحة، مؤكداً أنهم برزوا في مواقع سابقة لهم، لافتا إلى أن الحكومة الجديدة أمامها مهام كبيرة للغاية وتصحيح المسار بشكل عاجل واقتحام ملفات هامة، موضحا أن الحكومة الجديدة عليها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ومواصلة الإصلاح الاقتصادي. 

وأضاف الدكتور طارق فهمي، أن الحكومة الجديدة عليها اتباع فقة الأولويات، والاهتمام بالقضايا الداخلية في المقام الأول في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي، والتي يأتي على رأسها تخفيض كلفة حياة المواطن وتوفير الخدمات المطلوبة في هذا التوقيت وفق أُطر زمنية محددة، وطرح أفكار خارج الصندوق للتصدي للتحديات التي تواجه واستكمال مسيرة الإنجازات التي تشهدها الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • حضور قوي للشباب بالحكومة الجديدة.. مينا عماد أصغر نائب محافظ بعمر 30 عاما
  • علاوي يحذر من تفجير الأوضاع ويوجه دعوة سياسية
  • قبل حلف اليمين.. اقتصادي يكشف أبرز تحديات الحكومة الجديدة
  • أحزاب سياسية راسخة.. ام تجمعات انتخابية؟
  • خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام
  • أستاذ علوم سياسية: الأسماء المعلنة في التشكيل الوزاري الجديد مبشرة ولديها رؤية
  • محسن محي الدين يكشف قصة فيلمه المرفوض من الرقابة
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • حسام بدراوى يستعرض مصر المستقبل كما يراها فى كتابه الجديد