صحيفة الخليج:
2024-09-18@06:29:45 GMT

«شمس» تنظم ورشاً متخصصة لصقل المواهب الإعلامية

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

«شمس» تنظم ورشاً متخصصة لصقل المواهب الإعلامية

الشارقة: «الخليج»

تنظم مدينة الشارقة للإعلام «شمس» مجموعة من الورش والندوات والدورات المتخصصة، خلال شهر ديسمبر الجاري، بإشراف نخبة من المدربين المعتمدين.

وتُركّز الموضوعات على مهارات تنظيم الوقت، والإعلامي الشامل، والحملات الإعلامية والعلاقات العامة، والحوار التلفزيوني، وتطوير قدرات الناطق الرسمي، والتصوير الفوتوغرافي ومعالجة الصور.

ودعت مدينة «شمس»، جميع المختصين والإعلاميين والطلبة والمهتمين، إلى الاستفادة من الخصومات التي تصل إلى 50%، والمشاركة في الدورات عبر التسجيل في موقعها الإلكتروني.

وعقدت ورشة «مهارات تنظيم الوقت»، بإشراف المدرب أحمد حسين، وركزت على المفاهيم الحديثة لإدارة الوقت والأولويات والضغوط، ودراسة وتحليل الوقت.

كما تم تنظيم ندوة مجانية عن «الإعلامي الشامل» عبر الانترنت، بإشراف المدربة منال الخطيب، ودورة «تخطيط حملات الإعلام والعلاقات العامة» بإشراف المدرب هشام حسين، تناولت مجموعة محاور تركز على تطور أنشطة وحملات الإعلام والعلاقات العامة.

وتُعقد ندوة مجانية بعنوان «الحوار التلفزيوني»، بإشراف المدرب محمد عبدالله، وذلك يوم الأربعاء، الموافق 20 ديسمبر الحالي، وسيتم كذلك تنظيم ورشة بعنوان «تطوير قدرات الناطق الرسمي» بإشراف المدرب محمد عبدالله، أيام 19 – 21 ديسمبر الحالي.

أما ورشة «التصوير الفوتوغرافي» ومعالجة الصور، فسيتم تنظيمها بإشراف المدرب قيس رمضان، وذلك أيام 26 – 28 من الشهر الجاري.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شمس الشارقة بإشراف المدرب

إقرأ أيضاً:

الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة تضيء المسرح الكبير

إبداع الليلة الكبيرة وروح التراث المصري يتألقان فى حركات مواهب الباليه على المسرح الكبير، ضمن توجهات الثقافة المصرية للاحتفاء بالمناسبات الدينية المختلفة، حيث قدمت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالها الفنى البديع بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف  على المسرح الكبير، بحضور لافت من الجمهور المتذوق للفن الراقي للاستمتاع باحتفالية مميزة لمركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفنى الدكتور سامح صابر.

حيث تألق كورال الشباب والأطفال تدريب وقيادة الدكتور محمد عبد الستار فى الفاصل الأول بتقديم مجموعة من الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة، منها "  طلع البدر علينا ، يا أمنه يا أم النبى، مسك الختام، يا قوي ، المسك فاح، محمد نبينا، يا رايحين للنبى الغالى، يا نبي سلام عليك، الرضا والنور، مولاى، من نورك يا رب اهدينا، رسول الله زادى، محمد يا رسول الله، لجل النبى ، "واضفى أداء المواهب الشابة "إيمان منصور، أحمد فايد، نوران نبيل ، يوسف مصطفى، زياد أحمد، نهى المصرى ، مهدي محمد، لوجين تامر، يوسف حسن، ملك جوهر، شمس الأسواني، حبيبة حسن، محمد محمود" رونقًا خاصًا على أجواء الحفل، حيث امتزجت أصواتهم الشجية بروحانيات الذكرى العطرة للمولد النبوى الشريف فى مشهد بديع تجمل باستحسان الجمهور الذي غمر المسرح حبًا وتقديرًا للأداء المتميز من المواهب الشابة.


وفي الفصل الثاني استعاد الجمهور ذكريات التراث المصري الأصيل من خلال عرض "الليلة الكبيرة" والذي تم تصميمه وإخراجه بعناية فائقة على يد الفنانة عيشة فؤاد وقدمه مواهب فصل الباليه، وبتناغم ساحر بين حركة الباليه وأداء كورال الشباب والأطفال، أضاء العمل المسرح بمزيج من الألوان والحركات الفنية المتقنة. استمتع بها الحضور مع إعادة إحياء هذا العرض الذي يعكس مظاهر الاحتفالات الشعبية المصرية في الموالد، مستذكرين عبقرية الموسيقار سيد مكاوي والشاعر الكبير صلاح جاهين،  تمكن العرض من إدخال البهجة في قلوب الحاضرين، وجسد بموسيقاه وحركاته روح الأصالة المصرية، فيما أبدع طلاب مركز تنمية المواهب في تقديمه، مؤكّدين قدرة الفنون على التنوير والاحتفاء بالقيم التراثية والدينية معا.


جاءت هذه الاحتفالية لتسلط الضوء على الأدوار الرائدة التي يلعبها مركز تنمية المواهب في اكتشاف وتطوير الطاقات الفنية الشابة ،مما يعكس نجاح دار الأوبرا المصرية في تعزيز ثقافة الفنون بمختلف أشكالها و إحياء المناسبات الدينية والوطنية.

مقالات مشابهة

  • لجنة البنوك السعودية الإعلامية تنظم ورشة عمل عن "الادخار والاستثمار" لطلاب كلية الملك خالد العسكرية
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول وسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض بمستشفى صحة المرأة الجامعي
  • الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة تضيء المسرح الكبير
  • اقتصادية أبوظبي تنظم ورشة عمل للتوعية ببرامجها التحفيزية
  • تأجيل محاكمة 11 متهمًا في «خلية داعش الهرم» لـ 1 ديسمبر
  • «الاتحادية للضرائب» تنظم ورشة توعوية حول ضريبة الشركات
  • بمشاركة 140 طفلا وولي أمر.. «حياة كريمة» تنظم معسكر «بعيون صغيرة»
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • اﺳﺘﻤﺮار اﺣﺘﻔﺎﻻت ﻗﺼﻮر اﻟﺜﻘﺎﻓﺔ ﺑﺎلمﻮﻟﺪ
  • أحمد الكحلاوي يحيي احتفالية المولد النبوي بالإسكندرية