الوطن:
2024-07-06@00:50:20 GMT

عادل حمودة: الدعم العالمي للاحتلال الإسرائيلي يتراجع

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

عادل حمودة: الدعم العالمي للاحتلال الإسرائيلي يتراجع

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي لا يجرؤ على تغيير حكومته حتى لو كان يريد ذلك، مفسرًا ذلك بتحالف قوى اليمين وأحزاب اليمين والأحزاب التوراتية مع كتلة الليكود الأساسية التي يترأسها نتنياهو. 

وأضاف «حمودة»، في حواره مع الإعلامي جمال عنايت، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «إذا تم فك هذا التحالف فإن الحكومة ستسقط، وهذا لا أعتقد أنه يمكن حدوثه وسط الحرب».

وتابع الكاتب الصحفي، أنّ انتقاد بايدن لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ومطالبته بتغيير حكومته جاء بعد انتقاد مساعديه، مثل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الذي قال «نرجو أن ما حدث في شمال غزة لا يتكرر في جنوبها»، كما أن وزير الدفاع الأمريكي طالب بإعادة النظر في مسألة المدنيين. 

وواصل: «مساعدو بايدن بدأوا بالانتقاد، ثم وصلت المسألة إلى بايدن، والسبب الأساسي في انتقاد بايدن لنتنياهو هو أن الجمعية العامة للأمم المتحدة اتخذت قرارا بإيقاف الحرب رغم عدم قيمة هذا القرار على الأرض، إلا أن هذا الأمر يعكس أن الدعم العالمي لإسرائيل يتراجع». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عادل حمودة غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه

قال محمد علي حسن صحفي متخصص في الشؤون الخارجية، إنّه مع مرور 273 يومًا على الحرب الشعواء التي تشنها دولة الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة الفلسطيني، إذ بلغ عدد الشهداء 38 ألف شهيد وأكثر من 87 ألف مصاب.

وأضاف «حسن»، في مداخلة هاتفية عبر قناة «dmc»، أنّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق أمس على إرسال وفد للتفاوض بشأن الهدنة والمحتجزين.

وتابع الكاتب الصحفي: «نتنياهو أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيرسل وفدًا للتفاوض بشأن المحتجزين في قطاع غزة، وذكر مكتب نتنياهو أن إسرائيل لن تنهي الحرب على قطاع غزة إلا بعد تحقيق أهدافها».

وأوضح: «بعض التسريبات أشارت إلى أنّ أحد أعضاء فريق التفاوض الإسرائيلي قال إن هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق مع الفصائل الفلسطينية لإطلاق سراح المحتجزين».

مقالات مشابهة

  • محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه
  • انتقاد إسرائيلي صارخ بسبب فشل الاحتلال بهزيمة حماس بعد 9 أشهر من الحرب
  • جولة مفاوضات جديدة بين إسرائيل وحماس.. ما التوقعات بشأنها؟
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • نتنياهو يبلغ بايدن رده بشأن إنهاء الحرب
  • نتنياهو حول الحرب مع حزب الله: من يؤذينا فدمه مهدور
  • بايدن برر بؤس أدائه في المناظرة بكثرة الأسفار التي هدت حيله وكادت ترميه من طوله !!..
  • عادل حمودة يكتب: في صحة أحمد زكي
  • عندما تصبح تهمة اللاسامية سلاحاً بيد الفاشية الجديدة
  • من يجبر نتنياهو على وقف الحرب؟