دبي (وام)
شهد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور أمس «الخميس»، افتتاح أعمال الملتقى الدولي الأول لرياضات وسباقات الصقور، الذي أقيم تحت رعاية سموه وحمل شعار «استدامة رياضة الصقور»، وذلك بحضور نج سير ميانج نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومشاركة نخبة من المعنيين والمهتمين بالرياضات التراثية عموماً ورياضة الصقور على وجه الخصوص إضافة إلى مشاركة عدد من الجهات والمنظمات المعنية بقطاعات البيئة والرياضة والتراث.


وحضر سموه جانباً من أعمال الملتقى، الذي استضافته مكتبة محمد بن راشد بدبي، حيث أشار سمو رئيس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور إلى أن القيمة العلمية للملتقى تتجلى في استعراض أبرز التجارب والخبرات الكفيلة بإحداث نقلة نوعية لرياضات الصقور على المستوى الدولي باعتبارها دعائم قوية لتأسيس مراحل متقدمة في مسيرة هذه الرياضة، مؤكداً أن الشغف والسعي إلى التعلم والاطلاع على كل المستجدات والتطورات في رياضات الصقور وجميع فروعها، أساس لمواصلة مسيرة النجاحات واستدامة الإنجازات. وقال سموه: «إن رياضة الصقور انطلقت بخطوات ثابتة ونحن حريصون على استدامة مع حققته من ازدهار والوصول بها إلى أوج التميز العالمي»، منوهاً بقيمة الملتقى كأحد أهم الأحداث العالمية الهادفة لاستدامة وتطوير رياضة الصقور على الصعيد الدولي وتحفيز سبل تطوير قدرات الجهات الأعضاء على تنظيم سباقات الصقور في دولها؛ باعتباره الحدث الأول من نوعه في هذا المجال من أجل الحفاظ على تميز هذه الرياضة واستدامتها.

أخبار ذات صلة نسخة مستدامة من «ماراثون أدنوك أبوظبي» منصور بن محمد يعتمد الخطة الاستراتيجية للرياضة في دبي

وقد اُلتقطت الصور التذكارية لسمو راعي الملتقى مع أعضاء الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور بحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، كما التقطت لسموه الصور التذكارية مع الفائزين بالمراكز الأولى لكأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور والفائزين بكأس اتحاد الإمارات للصقور كذلك مبادرة أفضل منتج.
وافتتح راشد بن مرخان، الأمين العام للاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور الجلسة الافتتاحية للملتقى بكلمة أكد خلالها ضرورة بحث سبل تسهيل وتعزيز جهود الارتقاء برياضة الصقور التي أصبحت من أكثر الرياضات تطوراً وازدهاراً وصولاً إلى تدشين المبادرات والاستحقاقات العالمية التي مثّلت نقطة انطلاق وتحول طموحة في مسيرة الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور.
وأضاف بن مرخان: «نطمح للوصول إلى توصيات تسهم في تحقيق الأهداف والنتائج المرجوة لمجتمع الصقارة على الصعيد الدولي بصورة تعزز تنافسية رياضات وسباقات الصقور عالمياً، وترسخ قواعد ممارستها بين المراحل العمرية المختلفة».
وعلى هامش الملتقى الدولي الأول لرياضات وسباقات الصقور كرّم معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي ونج سير ميانج، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور وهم فريق جمعية القناص القطرية، وفريق اتحاد الإمارات للصقور، وفريق لجنة الصقور في لجنة رياضات الموروث الشعبي بمملكة البحرين، كما تم تكريم الفائزين في كأس اتحاد الإمارات للصقور للفئات الثلاث حيث توج في فئة الشيوخ كل من F3-S بالمركز الأول، والنيف بالمركز الثاني، فيما فاز F3 بالمركز الثالث، كما فاز بالمركز الأول في فئة العامة مفتوح سيف جمال الحريز، وفريق الفرسان بالمركز الثاني، وراشد سعيد المنصوري بالمركز الثالث.
وفي فئة العامة ملاك توّج منصور أحمد الكندي بالمركز الأول، وخالد جمعه الهاملي بالمركز الثاني، وعبدالعزيز عبدالله الكندي بالمركز الثالث، إضافة إلى تكريم أفضل منتج ضمن المبادرات التي اعتمدها اتحاد الإمارات للصقور بشكل سنوي إذ توّج أحمد صغير الكتبي بالمركز الأول في مبادرة أفضل منتج لسباقات الصقور للأفراد، فيما فاز حمد أحمد الكندي بالمركز الثاني، وخلفان شافي المنصوري بالمركز الثالث، فيما توجت محمية مرغم بالمركز الأول ضمن مبادرة أفضل منتج لسباقات الصقور لمراكز الإكثار، وتوجت F3 بالمركز الثاني، ودبي فالكون سنتر بالمركز الثالث.
بدوره أعرب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن اعتزازه بحضور فعاليات الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور والتي جمعت بين الناحية الرياضية والعلمية عبر تنظيم بطولة الكأس بمشاركة دولية كبيرة والملتقى الدولي الذي بحث موضوعات مهمة تتعلق بمسيرة مستقبل رياضة الصقور من واقع خبرات عملية من المشاركين الذين قدموا توصيات متنوعة لهذه الرياضة.
وتركزت أهداف الملتقى الدولي الأول لرياضات وسباقات الصقور على سبل تحقيق التفرد العالمي في تطوير وتنمية رياضات وسباقات الصقور، وخلق نقاش دولي بين الجهات والأشخاص ذوي العلاقة بالصقور حول الفرص والتحديات الخاصة بها، وكيفية التوصل إلى آليات تنفيذية مشتركة تستهدف تسهيل وتعزيز سبل الارتقاء برياضات وسباقات الصقور.
واستعرض الملتقى محورين رئيسيين تضمّن الأول «الممكنات التي ساهمت في تطوير واستدامة رياضات وسباقات الصقور في دولة الإمارات».  فيما سلّط المحور الثاني الخاص بأعضاء الاتحاد الدولي الضوء على «الفرص ومستقبل رياضات وسباقات الصقور على المستوى الدولي».
وبلغ عدد الفرق المشاركة في كأس الاتحاد الدولي لرياضات وسباقات الصقور 15 فريقاً يمثلون 15 دولة هم: اتحاد الإمارات للصقور، ولجنة الصقور في لجنة رياضات الموروث الشعبي من البحرين، وقرية الشيخ صباح الأحمد التراثية من الكويت، والجمعية المغربية للصيادين بالصقور، والجمعية الوطنية الجزائرية للصقارة، وجمعية القناص المصري لرعاية الجوارح، والجمعية الأرجنتينية للصقور، والاتحاد الوطني للصيادين والصقور من إيطاليا، والجمعية الإسبانية للصقور، وجمعية الصيد بالصقور الأوزبكية، وجمعية كيلوميرو من تنزانيا، وصندوق حماية الصقور من قيرغيزستان، وجمعية القناص القطرية، وجمعية الصقور اليونانية، ومركز الحفاظ على الصقارة من الصين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أحمد بن محمد دبي الإمارات أحمد بن محمد بن راشد الاتحاد الدولی لریاضات وسباقات الصقور بالمرکز الثالث بالمرکز الثانی الملتقى الدولی بالمرکز الأول الصقور على الصقور فی

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي

نظمت القيادة العامة لشرطة دبي، ممثلة في مركز شرطة جبل علي الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي، ضمن مبادرة «صوتك مسموع» مع أفراد مجتمع دبي من المواطنين والمقيمين والشركاء، وذلك في «فيستيفال بلازا مول» جبل علي، وذلك لتعزيز التواصل وتفعيل قنوات الاتصال المباشر معهم، بما يكفل مشاركة الجمهور في إبداء الملاحظات والمقترحات.

حضر الملتقى  اللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، واللواء عبد الله خادم سرور المعصم، مدير مركز شرطة بر دبي، إلى جانب عدد من القيادات الشرطية. وأكد السويدي، أن ملتقى التواصل المجتمعي «صوتك مسموع» يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تنظيم اللقاءات في مختلف مناطق إمارة دبي، بهدف تعزيز التواصل مع الشركاء وقاطني المنطقة والاستماع لآرائهم واقتراحاتهم، والوقوف على التحديات التي تعزز من هدف شرطة دبي ترسيخ شعور أفراد المجتمع بالأمن والأمان والسعادة.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: الإمارات أرست قواعد راسخة لمسيرة تنموية مُلهِمة انطلاق فعاليات مخيم «أبطال المستقبل» 15 يوليو المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية
  • مسرح السامر يشهد عرض آه يا ليل يا قمر لقومية أسوان
  • انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للحوار الوطني الفلسطيني في إسطنبول
  • حقيقة بدء تحضيرات الجزء الثاني من مسلسل "الغرفة 207"
  • "الريمونتادا".. بدء التحضير للجزء الثاني من فيلم "الحريفة"
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • المنتج طارق الجنايني يعلن بدء التحضير للجزء الثاني من فيلم "الحريفة"
  • التصنيف الأمريكي للجامعات يُدرج جنوب الوادي بالمركز 19 محليًا
  • شرطة دبي تنظم الملتقى الثاني للتواصل المجتمعي بمنطقة جبل علي
  • مجلس ادارة استاد المنصورة يكرم ابطال المراتية بعد تحقيق الفوز بالمركز الثاني علي الجمهورية..فيديو وصور