جريدة الوطن:
2024-09-30@11:48:18 GMT

تعاون بحثي بين مركز “تريندز” وجامعة دبي

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

تعاون بحثي بين مركز “تريندز” وجامعة دبي

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

وقّع مركز تريندز للبحوث والاستشارات مذكرة تفاهم وتعاون مع جامعة دبي بهدف تعزيز سبل التعاون البحثي والعلمي بين الطرفين في المجالات المشتركة.

وقَّع المذكرة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ«تريندز» والدكتور عيسى  البستكي رئيس جامعة دبي.

ويأتي توقيع هذه المذكرة تأكيداً للروابط بين الطرفين، وسعياً إلى توسيع القاعدة المعرفية، والاستفادة من الخبرات العلمية والبحثية المتراكمة لديهما، وتعزيز سبل التعاون والشراكة بينهما في المجالات المعرفية والبحثية التي تهم الطرفين.

وتتضمن مجالات التعاون بين الطرفين إجراء البحوث المشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة في مجال الدراسات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والاستشرافية والميدانية، وتبادُل الخبراء والباحثين والزملاء غير المقيمين لدى الطرفين والاستفادة من خبراتهم، وإقامة وتنظيم الفعاليات العلمية والبحثية المشتركة وتنظيمها، بما في ذلك المؤتمرات والندوات والحلقات النقاشية وورش العمل والمحاضرات، وتبادل الإصدارات العلمية، وإصدار المطبوعات المشتركة، والاستفادة من قواعد البيانات والمعلومات والبحوث المتاحة لدى كل طرف.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي أن هذه الاتفاقية تأتي من منطلق حرص “تريندز” على تعزيز الشراكات مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث والدراسات، وتوظيفها لخدمة البحث العلمي الرصين والجاد، مضيفاً أن هذه الاتفاقية ستساهم في تعزيز التعاون بين “تريندز” وجامعة دبي في مجال البحث العلمي، وتبادل الخبرات والمعارف، وتقديم مخرجات بحثية عالية الجودة تلبي احتياجات المجتمعين البحثي والأكاديمي.

من جانبه رحب الدكتور عيسى البستكي بالتعاون بين جامعة دبي و”تريندز”، مؤكداً أن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز البحث العلمي المشترك والارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية، مشيراً إلى أن التعاون مع مركز “تريندز” سيساهم في تحقيق استراتيجية الجامعة في تمكين الكوادر من أبناء الوطن ليكونوا ضمن أسرة الجامعة من العلماء والباحثين، ومن ذلك العمل على المشاريع البحثية والبحوث العلمية المشتركة الهادفة لإيجاد حلول مبتكرة لخدمة المجتمع وتعزيز المعرفة.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إنعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية الإماراتية المشتركة بالقاهرة

عٌقدت بالقاهرة اليوم 24 سبتمبر 2024 ، الدورة الخامسة  للجنة القنصلية المصرية - الإماراتية المشتركة، وترأسها عن الجانب المصري السفير إسماعيل خيرت، مساعد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، وعن الجانب الإماراتى فيصل عيسى لطفى – وكيل وزارة مساعد للشئون القنصلية، وقد اتسمت أعمال اللجنة بالحوار البناء وروح التفاهم بين الجانبين، وكانت إنعكاساً  للعلاقات الرصينة والراسخة بين البلدين الشقيقين.
 
ويأتى إنعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية، دعماً لعلاقات الأخوة والتعاون الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارت العربية المتحدة الشقيقة، ورغبةً من البلدين في تطوير العمل القنصلي فيما بينهما وتعزيز آلياته، ومن أجل العمل على توفير الرعاية الكاملة والدائمة لمواطني البلدين.

تناولت أجندة أعمال اللجنة القضايا القنصلية وشئون المواطنين فى كلا البلدين، وناقشت عدداً من مجالات التعاون، حيث اتفق الجانبان على أهمية تبادل الخبرات الفنية فى مجال رقمنة العمل القنصلى وتطوير الخدمات القنصلية المقدمة للمواطنين، كما أكد الجانبان على أهمية التعاون فى مجالات التدريب وبناء القدرات لتطوير منظومة الجمارك وتحديثها، وتم تبادل نقاط الإتصال بين إدارتى الجمارك فى البلدين للبدء فى التنسيق المشترك فى هذا الصدد.

كما اتفق الجانبان على عقد إجتماع فنى بين وزارة العمل المصرية ووزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية خلال الربع الأخير من عام 2024 للتعرف على القوانين والنظم المستحدثة المتعلقة بالموضوعات العمالية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكذا بحث أوجه التعاون المشترك بين الوزارتين.  

أكد الجانبان فى ختام أعمال اللجنة على أهمية إنعقادها بشكل دورى، لما لها من دور فعال فى ترجمة تطلعات المواطنين فى البلدين، فضلاً عن مد جسور التعاون فى العديد من المجالات الفنية، بما يعكس عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

مقالات مشابهة

  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • “الحويج” يبحث مع “اقعيم” تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية
  • «تريندز» يعزز التعاون البحثي في إندونيسيا
  • مركز تريندز يعزز التعاون البحثي في إندونيسيا ويطلق مبادرات مشتركة
  • توقيع مذكرة تعاون بين مؤسسة “طلال الخيرية” وهيئة حقوق الإنسان
  • وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم
  • مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري يسلط الضوء على برامجه في معرض “الرياض تقرأ”
  • تفاصيل إنعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المصرية الإماراتية المشتركة بالقاهرة