علق الدكتور ابو بكر القاضى امين صندوق نقابة الاطباء على قرار وزير الصحة الخاص باللائحة الإدارية والمالية  لصندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية قائلا: “نثمن ونشكر اهتمام القياده السياسيه بمقدم الخدمه الطبيه وصندوق تعويض لمقدم الخدمه سواء عند الاصابه او تعويض اسرته بعد الوفاه باعتبارة عمل في غايه الاهميه”.

وأضاف القاضي:  “ونثنى على حرص رئيس الجمهوريه عبد الفتاح السيسي على اهتمامة بالاطباء وهذا يدل علي تطور  جديد اتجاه تحسين بيئة  العمل والاهتمام بمقدم الخدمه  مما ينعكس علي اداء المنظومه الصحيه وصحه المريض المصري”.

 

وقال أمين صندوق نقابة الأطباء: “وننتظر  الكثير في ظل الجمهوريه الجديد واستكمالا لاهتمامات الدولة  بالاطباء وخلق بيئة عمل جاذبه منها اقرار قانون المسؤولية الطبيه بالشكل المطبق في كل الدول  ويتضمن  منع الحبس في القضايا المهنيه طالما الطبيب يعمل في تخصصه وفي  مكان مرخص والتحقيق مع الطبيب من لجنه فنيه في الخطاء الطبي  وتسهيل استخراج ترخيص المنشات الطبيه الخاصه حيث تساهم في علاج اكثر من 70% من المرضي المصريين وضمان  وجود منشاه طبيه في كل شارع لو امكن مما سيعود علي تقليل معانه المريض المصري وتغليظ  العقوبه علي التعدي علي مقدم الخدمه او المنشاه الصحيه  مما يودي علي الحفاظ علي الاطباء ومقدرات الدوله”.

وأشار: “وكلنا امل في ظل الجمهوريه الجديده  بمنظومه صحيه مكتمله الاركان وجاذبه للاطباء وحسن الاستثمار في الطب والاطباء وحتى نتمكن من خلق منظومة صحية جاذبة للمرضى من كل دول العالم  بدلا من ان نصدر اطباء من خلال السياحه العلاجيه”.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مصر.. أول تصريح لوزير المالية الجديد

أكد وزير المالية المصري الجديد، أحمد كجوك، التزام الحكومة بالانضباط المالي وخفض الدين، في أول تصريح له بعد توليه منصبه.

وأدى كجوك اليمين الدستورية وزيرا للمالية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، الأربعاء، ليتعامل مع تحديات من أهمها ارتفاع الديون في السنوات القليلة الماضية.

وجاء في بيان للوزير نقلته رويترز تأكيده الالتزام بمواصلة مسار الإصلاح الهيكلي لتعزيز نمو القطاع الخاص، وتعهد بأن سقف الدين في السنة المالية الحالية لن يتجاوز 88.2 في المئة

وقال وزير المالية: "نسعى لتحقيق فائض أولي 3.5 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية الحالية".

وأدت حكومة جديدة شهدت تغيير وزيري المالية والخارجية اليمين، الأربعاء، أمام الرئيس المصري وسط تحديات منها الحرب في قطاع غزة والمشاكل الاقتصادية وانقطاع متواصل للكهرباء.

وأعاد السيسي تعيين رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بعد قبول استقالة الحكومة السابقة، مطلع الشهر الماضي، ووجه الحكومة الجديدة بالتركيز على خفض التضخم وضبط الأسواق وتعزيز الاستثمارات.

مقالات مشابهة

  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • قرض شخصي يصل إلى نصف مليون جنيه بصورة البطاقة |اعرف الشروط
  • الحديدة.. تسليم ثلاثة قلابات نقل مخلفات لصندوق النظافة والتحسين
  • الهلال الأحمر ينقل مريض جوًا إلى مدينة الملك سلمان الطبية بالمدينة المنورة
  • مصر.. أول تصريح لوزير المالية الجديد
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • الإمارات تعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية
  • نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة
  • الإمارات تُعزّز مكانتها كمركز متقدم للتكنولوجيا المالية