أسدى والي العاصمة محمد عبد النور رابحي تعليمات هامة خلال ترأسه اجتماعا للمجلس التنفيذي للولاية.

وحسب بيان المصالح الولاية الإجتماع خصص لدراسة ومتابعة عديد الملفات تمثلت في وضعية التدفئة في المؤسسات التربوية. كما تم عرض ملخص حول وضعية تهيئة المدارس الابتدائية، مناقشة سير التحضيرات الخاصة بشهر رمضان المبارك لسنة 1445هـ/2024م.

وفي ذات الإجتماع تم دراسة وضعية المحلات والتجهيزات العمومية الشاغرة غير المستعملة. ووضعية التكفل بالأشخاص دون مأوى.

التدفئة في المؤسسات التربوية

ووجه والي العاصمة تعليمات صارمة بخصوص وضعية التدفئة في المؤسسات التربوية لتدارك النقائص المسجلة في هذا الموضوع تحسبا لموجات البرد، وللتكفل بهذا الإشكال نهائيا وهي:

تكليف الولاة المنتدبون بالسهر شخصيا على متابعة ملف صيانة التدفئة بكافة المؤسسات التربوية في غضون أسبوع. والإسراع في إتمام الإجراءات الإدارية الخاصة بتهيئة المدارس من طرف الولاة المنتدبين من أجل إتمام الأشغال خلال العطلة الشتوية.

كما أمر الوالي بتسجيل مختلف عمليات تهيئة وتأهيل للمؤسسات التربوية المهترئة.

أما حول سكنات الترقوي المدعم

أسدى رابحي تعليمات صارمة للولاة المنتدبين بضرورة موافاة مديرة السكن بكافة القوائم الاسمية للمستفيدين المؤقتين من صيغة السكن الترقوي المدعم قبل الاثنين المقبل.

أما بالنسبة للتحضيرات لشهر رمضان المبارك لسنة 1445هـ/2024م

أكد الوالي على ضرورة وضع خطة تسيير من أجل التحضير الجيد للعمليات المسطرة بهذه المناسبة بهدف توفير الأجواء الملائمة لضمان سيرورة حسنة للشهر الفضيل.

كما شدد على ضمان التموين بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع من طرف المديريات المعنية على رأسها مديرية التجارة، الفلاحة، الصيد البحري. وكذا تعزيز وتكثيف عمليات النظافة والتهيئة، تزيين المساجد والشوارع. مع تسطير برامج تتماشى مع الشهر الفضيل سواء كانت ثقافية، دينية، أو ترفيهية. وأيضا تسطير برنامج صحي يتماشى مع الشهر الفضيل.

وحول وضعية المحلات والتجهيزات العمومية الشاغرة غير المستغلة

أعطى الوالي تعليمات للولاة المنتدبين بالتنسيق مع المدراء التنفيذيين من أجل الإسراع في استغلال المحلات الشاغرة كمرافق إدارية من شأنها أن تقدم خدمات في المستوى للمواطنين.

وضعية التكفل بالأشخاص دون مأوى

خلال الاجتماع، تمت مناقشة برنامج التكفل بالأشخاص دون مأوى الذي يهدف إلى إعادة إدماج هذه الفئة في وسط عائلي واجتماعي. ويتضمن هذا البرنامج عدة تدابير وإجراءات تهدف بالدرجة الأولى إلى الاهتمام بالفئات الهشة ومن هم في وضعية اجتماعية صعبة.

كما تعكف مصالح الولاية على تجسيد برنامج لمرافقة هذه الفئة، سواء بالارتكاز على إجلاء هؤلاء الأشخاص على مستوى مراكز ومؤسسات الإيواء، أو من خلال تقديم المرافقة الاجتماعية عن طريق إعانات ومساعدات بغرض توفير الرعاية اللازمة، أين أكد السيد الوالي على ضرورة تعزيز عمليات التكفل بالأشخاص دون مأوى.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المؤسسات التربویة

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة

دشن والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، يوم الخميس، حملة توزيع ناموسيات الطوارئ المشبعة لمحليات كرري وأمدرمان وأمبدة. نفذت الحملة لجنة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة عبر الإدارة العامة للطب الوقائي، بدعم من البرنامج القومي لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية، وذلك بحضور مدير عام وزارة الصحة، دكتور محمود القائم، والمديرين التنفيذيين لمحليات أمدرمان وأمبدة.

وأشاد والي الخرطوم بالكوادر الصحية، مؤكدًا أنهم استمروا في العمل رغم استهداف المؤسسات الصحية من قبل الميليشيا المتمردة، التي قامت بقصف مستشفى البلك للأطفال. وأكد أن حكومة الولاية تسعى لتخفيف المعاناة عن المواطنين في ظل هذه الظروف.

وأشار إلى أن التدشين يأتي في إطار خطة الولاية لتعزيز العمل الوقائي ضد أمراض الخريف، مؤكدًا أن العمل الوقائي الشامل يقلل من النفقات على الصحة العلاجية. كما أشاد بمواقف وزارة الصحة الاتحادية الداعمة لولاية الخرطوم في ظل الحرب، لكنه نوه إلى أن كمية الناموسيات المستلمة قليلة مقارنة بعدد المنازل في المناطق الآمنة، معربًا عن أمله في وصول المزيد من الدعم خلال الأيام القادمة.

وطالب والي الخرطوم وزارة الصحة بالمتابعة اليومية للأوبئة وتوفير مخزون من الأدوية، وتعهد بمواصلة العمل لنقل الخدمات إلى المراكز الصحية الطرفية.

مدير عام الصحة قال ان هذا التدشين يأتي في اطار خطة مكافحة أمراض الخريف والتي بدأت بتوزيع ٢٠ ألف ناموسية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض وهي الملاريا وحمى الضنك ونتوقع وصول اعداد إضافية من الناموسيات.واضاف ان التوزيع سيتم حسب الرصد الذي تم للحالات في المحليات والاولوية ستكون للأطفال والحوامل لافتا لخاصية الناموسية المشبعة فواحدة منها تقوم بطرد البعوض من كل المنزل كما اشار المدير العام لجهود مكافحة الطور الطائر واليرقات.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أسعار البيض اليوم الأحد 7-7-2024 في المزارع والمحلات
  • التعبئة التربوية في حزب الله هنّأت الطلاب على إنجاز الإمتحانات الرسمية
  • بحضور الوالي شوراق.. افتتاح مهرجان الفنون الشعبية على إيقاعات الفلكلور +فيديو وصور
  • القديس أباهور وأمه القديسة ديودورة.. قصة مُلهمة تفتخر بها الكنيسة المصرية
  • وزير الإسكان يأمر بضغط معدلات تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين"
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة
  • أسعار البيض اليوم الجمعة 5-7-2024 في المزارع والمحلات
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • أسعار الدواجن اليوم الجمعة 5-7-2024 في الأسواق والمحلات
  • لجنة نيابية لـ"الاقتصاد نيوز": قانون النفط والغاز شبه مكتمل وهذا ما نأمله من زيارة بارزاني لبغداد