قال عضو البرلمان الأوروبي عن حزب الحرية النمساوي، هارالد فيليمسكي، إن الاتحاد الأوروبي لن يجني أي فوائد من انضمام أوكرانيا، داعيا المستشار كارل نيهامر، للتصويت ضد بدء المفاوضات.

وأكد هارالد فيليمسكي، خلال كلمة له بالبرلمان الأوروبي عن حزب الحرية النمساوي، قائلا: "لن يحصل الاتحاد الأوروبي على أي فوائد من انضمام أوكرانيا، بل على العكس من ذلك، سيواجه عددا من المشاكل الإضافية الضخمة.

لماذا يتعين على المواطنين الأوروبيين أن يتحملوا هذا الأمر، هو ببساطة أمر غير مفهوم".

وأضاف: "ندعو مستشار حزب الشعب النمساوي كارل نيهامر، إلى التصويت ضد بدء المفاوضات بشأن انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي". موضحا أن "هذه الخطوة ستتوافق مع رأي غالبية النمساويين، الذين لا يريدون انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد".

وأشار النائب النمساوي إلى "نتائج استطلاع نشره المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية، هذا الأسبوع، والذي أظهر أن 52% من النمساويين يعارضون انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، و28% فقط يؤيدون ذلك".

وقال: "لا يوجد سبب منطقي يدفع الاتحاد الأوروبي إلى قبول أوكرانيا، فالمشاكل والعواقب بالنسبة للدول الأعضاء الحالية ستكون هائلة.. بالإضافة إلى ذلك، فإن بدء مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مع دولة في حالة صراع سيكون غير مسبوق تاريخيا".

وخلص فيليمسكي إلى أنه "بموجب الالتزام بتقديم المساعدة المنصوص عليها في معاهدات الاتحاد الأوروبي، فإن الاتحاد سوف يشارك بشكل كامل في الصراع، ومن وجهة نظر النمسا المحايدة على وجه الخصوص، يجب تجنب ذلك بأي ثمن".

هذا وأكد وزير الخارجية السلوفاكي يوراي بلانار، في وقت سابق، أن الظروف الحالية لا تسمح لأوكرانيا بالانضمام للاتحاد الأوروبي، فيما يبقى "الشيء الأكثر أهمية البحث عن حل سلمي للصراع".

إقرأ المزيد مستقبل أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي مهدد أمام استمرار الرفض الهنغاري لانضمامها إقرأ المزيد بيسكوف: وعود بروكسل حول انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي تشبه سياسة "العصا والجزرة" إقرأ المزيد مسؤولون أوروبيون يشيرون إلى "ثقب أسود" يلتهم الأموال في قارتهم

المصدر: RT + نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المفوضية الأوروبية فيينا كييف انضمام أوکرانیا إلى الاتحاد إلى الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس وزراء مولدوفا: نقترب من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

قال ميهاي بوبشوي، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية مولدوفا، إنَّهم اقتربوا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضاف بوبشوي خلال مداخلة عبر شاشة القاهرة الإخبارية أنه لا توجد دولة في العالم تستطيع أن تملي على دولته ما يجب فعله، مؤكّدا أنهم يعملون على أن يكون لديهم القدرة على التكيف مع القوانين الأوروبية.

مواصلة دعم أوكرانيا

وتابع أنَّ الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على الوضع الاقتصادي بشكل سلبي، مشددا على أنهم سيواصلون تقديم الدعم اللازم لأوكرانيا عبر كل أنواع المساعدات.

 

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة: الاتحاد الأوروبي يدرس إمكانية توقيع عقد جديد مع شركة غازبروم بعد 2024
  • دراسة: أغلب الأوربيين يساورهم الشك في قدرة أوكرانيا على هزيمة روسيا في الحرب
  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • نائب رئيس وزراء مولدوفا: نقترب من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • أوكرانيا لن تهزم روسيا .. استطلاع أوروبي يصدم الأوكرانيين
  • رئيس الوزراء المجري: بدأنا مهمة السلام حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى في الاتحاد الأوروبي
  • أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • روسيا تدمر 5 مقاتلات «سوخوي-27» أوكرانية .. وبوتين يلتقي شي وأردوغان في كازاخستان غداً