الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، اليوم الخميس، مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهدافهم بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، شرقي مدينة غزة.

وقالت الكتائب، في بيان “بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية، أبلغ مجاهدو القسام باستهداف قوة صهيونية راجلة في شارع حسنين بعبوات ناسفة شديدة الانفجار”.

وأضاف البيان: “أكد مجاهدونا مقتل ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو”.

وفي بيان آخر، أعلنت القسام استهداف دبابتي ميركفا إسرائيليتين بقذائف ياسين 105 في حي الشجاعية.

كما أفادت الكتائب في بيان باستهداف 4 دبابات و4 ناقلات جند بمنطقة حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة بقذائف ياسين 105 المضادة للدروع.

وفي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة استهدف مقاتلو القسام دبابة إسرائيلية بقذيفة ياسين، وفق بيان للكتائب.

وفي بيان قالت الكتائب: “بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان، مجاهدو القسام يبلغون عن استهدافهم قوة صهيونية راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة TBG مضادة للتحصينات كما خاضوا اشتباكات ضارية من نقطة صفر مع قوة صهيونية أخرى”.

في جنوبي قطاع غزة، استهدفت “القسام” 4 ناقلات جند ودبابتين من نوع “ميركافا” شمالي مدينة خان يونس بقذائف من نوع “الياسين 105”.

من ناحيتها، أكدت “سرايا القدس” (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) أن مقاتليها خاضوا، فجر اليوم الخميس، اشتباكاتٍ ضارية بالقذائف والأسلحة الرشاشة في محاور تقدم الاحتلال في حيي الزيتون والشجاعية شرق غزة، وحي الشيخ رضوان غرب المدينة.

في شمالي قطاع غزة، استهدفت “سرايا القدس” دبابة إسرائيلية وجرافة من نوع D9 بقذائف “التاندوم” والـ (RPG) في محاور التقدم في جباليا وبيت لاهيا.

وأعلنت “كتائب المجاهدين” أنها اشتبكت مع العدو الإسرائيلي في محوري التقدم في الزيتون والشجاعية، مؤكدةً وقوع إصابات مُباشرة.

وتأتي هذه العمليات بعد يوم من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 10 من عناصره، في المعارك الدائرة شمال قطاع غزة، إذ قال إن العسكريين الثمانية، بينهم عقيد وقائد فرقة في لواء غولاني، قُتلوا في كمين لمقاومة الفلسطنية بالشجاعية في غزة.

وأمس، نصبت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة كمائن للعدو الإسرائيلي في مناطق تقدم الاحتلال في أطراف المدينة، ودمرت آلياته، وقصفت تجمعاته وتحشيداته العسكرية.

وأعلنت كتائب القسام، الأربعاء، تمكن مقاتليها ومقاتلي “سرايا القدس” وسط قطاع غزة من إيقاع قوة إسرائيليةٍ قوامها 15 جندياً، في كمين محكم والاشتباك معهم من نقطة صفر، حيث تم التعامل معهم بالأسلحة المناسبة وإيقاعهم بين قتيل وجريح، وبعدها دكت مدفعية “القسام” و”سرايا القدس” المنطقة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

نشرت كتائب القسام، مساء الأربعاء، مشاهد من استهداف مقاتليها لجنود الاحتلال المتوغلين في شمال غزة وخان يونس، وأظهر الفيديو الأول الذي بثته قناة الجزيرة القطرية، مشاهد من استهداف آليات الاحتلال المتوغلة في شمال غزة، فيما أظهر فيديو آخر نشرته الكتائب على قناتها عبر التليغرام، استهدافات لقوات الاحتلال في خان يونس.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مقتل أحد ضباطه خلال معارك مع فصائل المقاومة الفلسطينية، جنوبي قطاع غزة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية: “سمح الجيش الإسرائيلي بنشر خبر مقتل الرائد في الاحتياط إليشا ليفينسترن (38 عاما) خلال القتال جنوبي قطاع غزة، مشيرة إلى أن الضابط ينتمي إلى لواء المدرعات ضمن الكتيبة 8104”.

#عاجل فيديو جديد
مشاهد من استهداف مجاهدي القسام لآليات وجنود الاحتلال المتوغلة في محاور مدينة غزة #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/h0rCa4sZhD

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) December 13, 2023

عاجل فيديو جديد ????????????
مشاهد من استهداف قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة ابن عثيمين بقذيفة TBG مضادة للتحصينات والاشتباك معهم من نقطة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال شرق مدينة خانيونس pic.twitter.com/voanSi87AU

— بلال نزار ريان (@BelalNezar) December 13, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قوة صهیونیة سرایا القدس الاحتلال فی من استهداف مدینة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف نقطة تمركز لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع ‏المطلة

أعلن حزب الله اللبناني، أنه استهدف نقطة تمركز لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع ‏المطلة بصاروخ موجه وحقق إصابة مباشرة‏، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل. 

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعاً لجنود العدو الإسرائيلي في موقع “المطلة”
  • حزب الله يستهدف نقطة تمركز لجنود الاحتلال الإسرائيلي في موقع ‏المطلة
  • ‏حزب الله يعلن استهداف موقع "راميا" الإسرائيلي بقذائف المدفعية
  • حزب الله يعلن استهداف موقع راميا الإسرائيلي بقذائف ‏المدفعية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “المرج”
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)
  • القسام تبث تسجيلا يحمل رسالة لمنفذ عملية تل أبيب.. سيغرقكم طوفان الاستشهاديين
  • إحراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • احراق آلية بعد السيطرة عليها.. القسام تعرض مشاهد لمعارك شرق رفح (فيديو)
  • القسام تعرض مشاهد من استهداف آليات العدو في محاور القتال شرق مدينة رفح