شدد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، الخميس، خلال لقاء مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي وخاصة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن ومنها بريطانيا بمسؤولياتها تجاه تكثيف المساعي الرامية إلى وقف إطلاق النار.

وأِشارت وزارة الخارجية السعودية في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إلى أن بن فرحان بحث مع نظيره البريطاني التطورات في قطاع غزة ومحيطها وأهمية اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لوقف إطلاق النار وضمان عدم اتساع رقعة العنف.



#لندن⁩ | سمو وزير الخارجية الأمير ⁧#فيصل_بن_فرحان⁩ ⁦@FaisalbinFarhan⁩ يعقد اجتماعاً مع معالي وزير خارجية المملكة المتحدة السيد ديفيد كاميرون، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة pic.twitter.com/0bWkmI3RiS — وزارة الخارجية ???????? (@KSAMOFA) December 14, 2023
ولفت الوزير السعودي إلى أهمية ضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية العاجلة لقطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية متواصل منذ أكثر من شهرين.

كما أكد "ضرورة تهيئة الظروف لعودة الاستقرار واستعادة مسار السلام الشامل والعادل الذي يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة"، بحسب نص البيان.


يأتي ذلك في وقت تواصل فيه دولة الاحتلال عدوانها الوحشي بدعم كامل من الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية، رغم تصاعد الاستياء والسخط عبر العالم جراء المجازر الإسرائيلي المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

ومنذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مئات المذابح بحق الفلسطينيين، متعمدا قصف مراكز الإيواء والمستشفيات والمنازل، في ظل تواصل تدفق المساعدات العسكرية الأمريكية إلى "إسرائيل".

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 18 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ50 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بريطانيا السعودية غزة الاحتلال الإسرائيلي بريطانيا امريكا السعودية غزة الاحتلال الإسرائيلي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة

يقترب عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة من 40 ألفا، وذلك بفعل استمرار المجازر المروعة وعمليات القصف الدموية على مناطق عدة في القطاع.

قالت مصادر طبية، إن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37 ألفا و900 شهيد، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و87 ألفا و60 مصابا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 23 مواطنا، وإصابة 91 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.


ولفتت إلى أن آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأمريكي يبحث مع نظيره الأردني هاتفيًا جهود التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • وزير الخارجية يبحث التطورات بقطاع غزة في إسبانيا
  • ضحايا العدوان المستمر.. 37953 شهيدًا في قطاع غزة
  • وزير الخارجية السعودي: حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية مسار السلام الوحيد
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يصل إلى إستونيا في زيارة رسمية
  • نائب وزير الخارجية يبحث التطورات الإقليمية والدولية مع نظيره الصيني
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • عدد ضحايا العدوان في غزة يقترب من 40 ألفا.. المجازر مستمرة