اكتسح نادي الأهلي نظيره الفيحاء بأربعة أهداف دون رد، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة دوري روشن السعودي.

وحسم الضيوف الأمور منذ الشوط الأول، الذي شهد تسجيل الأهداف الأربعة، حيث افتتح فراس البريكاني التسجيل في الدقيقة 11، فيما أضاف علي حسن مجرشي الهدف الثاني في الدقيقة 17.

وعاد البريكان لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدف الثالث للأهلي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 30، فيما تكفل النجم الجزائري المخضرم رياض محرز بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 43 من ركلة جزاء.

وارتفع رصيد الأهلي، الذي تعادل مع الرائد في المرحلة الماضية، إلى 34 نقطة في المركز الثالث، علما بأن هذا هو انتصاره الثاني في لقاءاته الخمسة الأخيرة بالبطولة.

في المقابل، توقف رصيد الفيحاء، الذي نال خسارته السادس في المسابقة خلال الموسم الحالي والثالثة على التوالي، عند 19 نقطة في المركز العاشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، علما بأنه لم يحقق سوى فوزا واحدا في مبارياته السبع الأخيرة بالبطولة.

ماكسيمان⁩ يتألق ويصنع 3 أهداف في فوز #الأهلي على #الفيحاء ⚽️????

شاهد أهداف اللقاء⬇️#دوري_روشن_السعودي#الفيحاء_الأهلي | #SSC pic.twitter.com/bMZICRRYl8

— شركة الرياضة السعودية SSC (@ssc_sports) December 14, 2023

جاءت المبادرة الهجومية من جانب الفيحاء عن طريق جويكو سيمروت، الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية، تصدى لها السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى الأهلي، بثبات.

وأضاع الأهلي فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة، فمن ركلة حرة مباشرة للأهلي على يمين منطقة جزاء الفيحاء، نفذها رياض محرز بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، استقبلها فرانك كيسي ضربة رأس تصدى لها فلاديمير ستويكوفيتش، حارس مرمى أصحاب الأرض ببراعة وأنقذ مرماه.

وعاد كيسي لتهديد مرمى الفيحاء مجددا، بعدما تابع ركنية نفذها محرز في الدقيقة السابعة، ليسدد ضربة رأس لكن ستويكوفيتش كان لها بالمرصاد.

وحملت الدقيقة 11 البشرى لجماهير الأهلي بعدما أحرز فراس البريكان الهدف الأول، بعدما تلقى عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق ألان سان ماكسيمان لداخل منطقة الجزاء، ليستقبلها بضربة رأس واضعا الكرة داخل الشباك.

واستغل الأهلي حالة الارتباك التي عانى منها دفاع الفيحاء عقب هدف البريكان، ليضيف علي مجرشي الهدف الثاني في الدقيقة 17.

وتابع مجرشي عرضية من الجبهة اليسرى عن طريق ألان سان ماكسيمان لداخل المنطقة، ليستقبلها بضربة رأس متقنة، ويضع الكرة في الشباك.

وضاعف الأهلي من معاناة الفيحاء، بعدما أحرز البريكان الهدف الثالث للفريق الضيف في الدقيقة 30، فمن هجمة منظمة شهدت مجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها البريكان بتسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

واصل الأهلي سيطرته الميدانية على اللقاء، ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 40، عقب تعرض كيسي للعرقلة داخل منطقة جزاء الفيحاء.

ونفذ محرز ركلة الجزاء بنجاح، بعدما سدد كرة متقنة في الزاوية اليسرى للمرمى لم يتوقعها الحارس بشكل صحيح، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي برباعية بيضاء.

وشهد الشوط الثاني سيطرة من جانب نجوم الأهلي الذين استحوذوا على الكرة ولكن دون خطورة، في ظل استسلام واضح من لاعبي الفيحاء للخسارة، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الأهلي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الاهلي الأهلي السعودي الفيحاء الاهلي السعودي الاهلي والفيحاء موعد مباراة الاهلي والفيحاء الأهلي والفيحاء مباراة الاهلي والفيحاء الاهلي ضد الفيحاء مباراة الأهلي و الفيحاء الأهلي ضد الفيحاء الاهلي والفيحاء 0 1 الاهلي و الفيحاء الاهلي والفيحاء اليوم مباراة الاهلي والفيحاء 0 1 الأهلي و الفيحاء منطقة الجزاء فی الدقیقة داخل منطقة الثانی فی

إقرأ أيضاً:

3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة

يستعد الثنائي الإسباني إيمريك لابورت نجم النصر، وناتشو فيرنانديز المنضم حديثا للقادسية، لمواجهة صعبة ضد منتخب جورجيا مفاجأة البطولة، والذي كان قد تغلب على البرتغال في ختام دور المجموعات.

يورو 2024.. الملايين تنتظر لاعبي جورجيا في حال عبور إسبانيا


وتشهد المباراة مواجهة بين الثنائي الإسباني في الدوري السعودي، ضد مدافع الأخدود، سولومون كفاركفيليا، والذي كان نجم مباراة منتخب جورجيا ضد كريستيانو رونالدو ورفاقه.
وتأهل 11 لاعبا ينشطون في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، مع منتخبات بلادهم إلى الدور ثمن النهائي، بينما غادر 4 لاعبين فقط يلعبون في مسابقة روشن، من دور المجموعات.
ويقود البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد منتخب البحارة ونادي النصر السعودي، قائمة لاعبي "روشن"، مع زميليه بالفريق الأصفر، الفرنسي نجولو كانتي، الإسباني أيمريك لابورت.
ويعد البرتغالي روبن نيفيز هو اللعب الوحيد من صفوف الهلال، وتضم القائمة كل من، الروماني نيكولاي ستانسيو من ضمك، الهولندي جورجينو فينالدوم من الاتفاق، البلجيكي كاراسكو من نادي الشباب.
وأيضاً، التركي ديميرال لاعب الأهلي، الحارس البلجيكي كاستيلس من القادسية، وثنائي فريق الأخدود، الجورجي كفيركفيليا و الروماني بوركا.
 

مقالات مشابهة

  • بهدف عكسي.. منتخب فرنسا يهزم بلجيكا ويتأهل لربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • الأهلي يكتسح طلائع الجيش برباعية في الدوري المصري
  • إسبانيا تقسو على جورجيا برباعية في اليورو
  • عمر السومة على اعتاب العودة للدوري السعودي للمحترفين.. التفاصيل كاملة
  • ألمانيا تتخطى الدنمارك وتبلغ ربع نهائي “يورو 2024”
  • 3 لاعبين يمثلون دوري روشن في يورو 2024.. الليلة
  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك
  • في مباراة ممتعة.. الزمالك يمزق شباك سيراميكا كليوباترا برباعية
  • نادي الخلود.. صفقات نارية واستعدادت قوية لـ سنة أولى "دوري روشن"
  • منتخب البرازيل يصعق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا