أعلنت اللجنة التنفيذية لكرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم عن القوائم المختصرة لأفضل اللاعبين واللاعبات والمدربين حول العالم خلال عام 2023، والتي شهدت حضوراً إماراتياً واضحاَ على صعيد اللاعبين والمدربين.

ضمت قائمة أفضل 100 لاعب حول العالم خلال عام 2023، ثلاثة لاعبين إماراتيين هم: حميد جمال، حارس مرمى منتخب الإمارات، والمرشح ضمن قائمة أفضل حراس المرمى، ووليد بشر، ووليد المحمدي (قائد المنتخب).

وعلى صعيد القائمة المختصرة لأفضل مدربي العالم لكرة القدم الشاطئية والتي ضمت 40 مدرباً، جاء البرازيلي فيكتور فاسكيز مدرب منتخب الإمارات من بين الأسماء المرشحة لهذه الجائزة.

ويستمر التصويت على اختيار الأفضل في هاتين القائمتين ومعهم أيضا قوائم أفضل لاعبة وأفضل حارسة مرمى، حتى الحادي عشر من يناير المقبل، من قبل جميع مدربي منتخبات العالم وقائد كل منتخب من المنتخبات التي شاركت على الأقل في واحدة من بطولات الفيفا او البطولات القارية الكبرى.

وحقق منتخب الإمارات خلال عام 2023 العديد من الإنجازات الدولية والقارية والإقليمية، من بينها الفوز بالتصفيات المؤهلة لدورة الألعاب العالمية الشاطئية، التي أقيمت في مدينة جدة السعودية في مايو الماضي، والحصول على فضية بطولة إسبانيا الدولية في أكتوبر الماضي، وكذلك برونزية بطولة “نيوم” الدولية التي أقيمت في السعودية خلال نفس الشهر.

ويستعد منتخب الإمارات للمشاركة في النسخة 12 من بطولة العالم لكرة القدم الشاطئية التي تستضيفها دبي خلال الفترة من 15 إلى 25 فبراير 2024.وام

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- سيخضع اللاعب الإنجليزي جود بيلينغهام لتحقيق تأديبي من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بعد قيامه بحركة "غير لائقة" خلال مباراة بين منتخب بلاده ومنتخب سلوفاكيا، الأحد الماضي.

وقال يويفا في بيان، الاثنين: "سيجري مفتش الأخلاقيات والانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقاً تأديبياً، بشأن انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قِبل بيلينغهام، والذي يُزعم أنه حدث في نطاق هذه المباراة".

وكان بيلينغهام قد أحرز هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع 90+ من ضربة مقصية، ليتعادل الفريقان في النتيجة 1/1 وتذهب المباراة لشوطين إضافيين، قبل أن يحسمها منتخب "الأسود الثلاثة" لصالحه بهدفين لواحد، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة يورو 2024.

مقالات مشابهة

  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • 10 لاعبين.. غيابات الأهلي عن لقاء طلائع الجيش الليلة
  • منتخبنا للشباب لكرة القدم يواجه نظيره الأردني في نصف نهائي “الديار العربية”
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • “هذه حقيقتي”.. مي عمر تطلّ بهذه الصور من إجازتها في لندن
  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يؤكد الموافقة الدولية لإجراء مرحلة سداسي التتويج في إيطاليا
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم