بوابة الوفد:
2024-09-18@23:24:20 GMT

Instagram يقدم خلفيات بالذكاء الاصطناعي في القصص

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

كل يوم، يبدو أن هناك أخبارًا جديدة حول الذكاء الاصطناعي، وعلى الرغم من أنها غالبًا ما تكون جادة وتقنية تمامًا، إلا أنها هذه المرة مجرد متعة. أطلق Instagram أداة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي تسمى الخلفية والتي تتيح لك إنشاء صورة جديدة في خلفية قصتك. أعلن أحمد الدحلة، قائد الذكاء الاصطناعي في Meta، عن الميزة على Threads جنبًا إلى جنب مع فيديو تعليمي.

تظهر أداة الخلفية في Instagram بمجرد تحميل محتوى قصتك أو التقاطه. إنه موجود بجانب الرموز الموجودة في الجزء العلوي من شاشتك، مثل النص والموسيقى، ويتم تمثيلها بصورة شخص بإطار مستطيل خلفها. لاستخدام الخلفية، ما عليك سوى النقر على هذا الرمز، وسيتم تحديد خلفية الصورة بالكامل (على غرار برامج تحرير الصور مثل PhotoShop) بالإضافة إلى مربع نص يطالبك "بوصف الخلفية التي تريدها..." ومن هناك، يمكنك إضافة أي شيء بدءًا من "محاط بالجراء" إلى "مطاردة الديناصورات" - مشاعر مختلفة تمامًا - وستقوم أداة الذكاء الاصطناعي بإنشائها في الخلفية.

لا تتوقع أن يعتقد الأشخاص أنك تقضي وقتًا ممتعًا تحت الشفق القطبي (مطالبة أخرى محتملة)، حيث سيتم وضع علامة على قصتك باستخدام AI·Backdrop بواسطة Instagram، بالإضافة إلى ملصق يقول "جرّبها" ووصفك بين علامتي الاقتباس. حاليًا، أداة الخلفية في Instagram متاحة فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تُنظم ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات»

دبي: «الخليج»
شهد اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي، افتتاح أعمال ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات والكليات»، الهادف إلى تبادل المعارف والابتكار مع الشباب، ودعمهم في تطوير مهاراتهم وتحفيزهم على المساهمة الفعّالة في اقتصاد المستقبل الرقمي.
ونظم الملتقى مجلس طلبة الجامعات والكليات بالتعاون مع الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، بحضور العقيد حسين بن غليطة، نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، وضباط وموظفي شرطة دبي، ومحمد المر، رئيس مجلس طلبة الجامعات والكليات بشرطة دبي، وطلبة تخصصات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات من 7 جامعات على مستوى دبي.
تفكير إبداعي
ألقى اللواء خالد الرزوقي، كلمة افتتاح الملتقى، قال فيها: «يسعدني أن أرحب بكم جميعاً في الملتقى الذي يسلط الضوء على الإمكانات الهائلة لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتأثيراتها في مستقبلنا».
وأضاف: «المستقبل، كلمة مملوءة بالطاقة والحيوية والطموح والأمل. وكل ذلك عماده هو شبابنا وشاباتنا، الذين يسهرون اليوم لتلقي العلم، ويبنون أنفسهم ليكونوا قادة الغد، ليحافظوا على إرث آبائهم، ويواصلوا إنجازاتهم، لتبقى راية الإمارات خفاقة في الأعالي، ونحن لا نهدف فقط إلى تقديم المعرفة؛ بل لخلق بيئة محفزة تشجع على التفكير الإبداعي والبحث العلمي وتبادل الخبرات».
الاقتصاد الرقمي
قال اللواء الرزوقي، إن التسارع الذي نعيشه اليوم، والتغيرات الجمّة التي تشمل كافة مناحي الحياة نتاج الثورة الصناعية الرابعة وتأثيراتها الكبرى في الإنسان، تشكل تحديات أمام الكثير من المدن العالمية، إلا أننا وبفضل الرؤيةِ المستنيرة لقيادتنا الحكيمة، جعلنا من هذه التحديات فرصاً تميزنا وتمكّننا من صناعة قصص نجاح تسجّل للتاريخ.
منصة للإبداع
أكد اللواء الرزوقي، أن الملتقى يعد منصة للإبداع والابتكار، ويشكل فرصة حقيقية لتطوير الذات والاستقاء من البرامج التعليمية المطروحة من الكليات والجامعات في مجال الذكاء الاصطناعي، ومن الكوادرِ التعليمية المؤهلة، لنرتقي جميعاً بالعلم والعمل، ولنحافظ على المكانة الريادية لدبي، ولنلبي طموح قيادتنا الرشيدة بجعل دبي المدينة الأولى عالمياً.
منصة إيفاد
قدم محمد المر رئيس مجلس طلبة الجامعات والكليات، شرحاً حول «منصة إيفاد» التابعة للقيادة العامة لشرطة دبي والتي تعد حلقة وصل مع كافة الطلبة من مختلف الجامعات، وبين أن المنصة تتضمن خاصية «مشروعي» التي تُمكن الطلبة من تقديم مشاريعهم الابتكارية وتحديد المشاريع الجامعية لدعمها من شرطة دبي في المجالات المعرفية والفنية وغيرها.
عصف ذهني
قدم الملازم محمد المنصوري، شرحاً حول تعريف الذكاء الاصطناعي وآلية العمل في تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال خوارزميات التعلم الآلي والتعلم العميق، فيما قدم كريم حمدي عرضاً حول عدد من تجارب الذكاء الاصطناعي التي أسهمت في تطوير ميزات محركات البحث على الإنترنت.
وشهد الملتقى، جلسات عصف ذهني في مجال مشاريع الذكاء الاصطناعي شارك فيها الطلبة من الجامعات السبع المشاركة.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تُنظم ملتقى «الذكاء الاصطناعي لطلبة الجامعات»
  • شراكة عالمية جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي بين “إم جي إكس” و”بلاك روك” و”جلوبال إنفراستركتشر بارتنرز” و”مايكروسوفت” للاستثمار في مراكز البيانات
  • تطبيق Snapchat يحصل على تغيير مدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • أول دولة خليجية تستعين بالذكاء الاصطناعي في التصاميم الإنشائية وتنقل تجربتها لدول عربية
  • فيديو بالذكاء الاصطناعي.. الشيخ القاضي عيسى الطائي يحتفي بالسيرة النبوية
  • بالذكاء الاصطناعي.. الشيخ القاضي عيسى الطائي يحتفي بالسيرة النبوية
  • الذكاء الاصطناعي «يعالج» السرطان
  • الذكاء الاصطناعي يكافح السرطان
  • فتاة تهدي إلهام شاهين فيديو يجمعها مع والدتها الراحلة بالذكاء الاصطناعي
  • لمحة حول ويندوز 11 مع مساعد الذكاء الاصطناعي كوبايلوت في الحواسيب المحمولة