قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن الطريق إلى صندوق الانتخابات أهم من الصندوق نفسه، بمعنى ان الظروف التي توفرت طيلة الفترة السابقة وبناء عليه تم تحديد الانتخابات الرئاسية ومشاركة المواطنين على مدار 3 أيام، موضحا أن البعض يشكك في إجراءات مصر على الرغم من التاريخ الكبير الذي تمتلكه.

 

حديث عن الانتخابات الرئاسية 

وأضاف "حسين"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي خالد أبو بكر في برنامج "كل يوم" المذاع من خلال قناة "أون"، أن تاريخ الحياة الحزبية في مصر مشوه، ولم تكن هناك منافسة حقيقية، وبالتالي يجب النظر إلى هذا السياق قبل الحديث عن تحليلات حقيقية في الفترة الراهنة، موضحا أن المصريين نتيجة ظروف معينة يفضلوا النظام الفردي بدلا من الحزبي. 

وتابع أن الحياة السياسية في مصر توقفت تقريبا منذ عام 2013 حتى بدء الحوار الوطني، "مفيش منافسة ومفيش أي حاجة، حتى جاء الحوار الوطني". 

واستكمل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حينما أطلق الحوار الوطني في أبريل 2022 تحدث أنه كان يأمل في إطلاق الحوار قبل ذلك، ولكن كان هناك تحديات وظروف صعبة، وهذا معنى توقفت الحياة السياسية، إلا أن الحوار الوطني جمع كل القوى السياسية في مصر تحت سقف واحد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية عماد الدين حسين برنامج كل يوم قناة أون خالد أبو بكر الحوار الوطنی فی مصر

إقرأ أيضاً:

لا زيارات سياسية للاغتراب

أكد مصدر إحصائي أن إنعدام زيارات النواب والشخصيات السياسية الى الإغتراب اللبناني في مختلف القارات وخاصةً أميركا وأستراليا وحتى افريقيا (حيث الأكثرية الشيعية فيها) مرده الى عدم مبالاة النواب بالإغتراب هذه المرة، أي في الدورة الخاصة بعناية النيابية، كون القانون ينص بأن ليس هناك إنتخاب للمغتربين بعدما شهدت دورة أيار ٢٠٢٤ كثافة إقتراع لدى الإغتراب اللبناني، وحصدت اللوائح من ورائها عددا من الحواصل لدى القوى السياسية وخاصةً في أقضية جبل لبنان .
المصدر لفت الى أن الإغتراب اللبناني يشعر منذ فترة بهذا الإهمال من قِبل القوى والأحزاب السياسية ، معتبرا أن هذا التصرف هو بغاية الأنانية كون التعاطي معهم كان على أساس مصلحة سياسية إنتخابية لا أكثر ولا أقل .


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مخرجات الحوار الوطني تدعم خطط الحكومة المرتقبة في ملف الاقتصاد
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • أمين تنظيم «الجيل» يطالب الحكومة المرتقبة بالتعامل بجدية مع مخرجات الحوار الوطني
  • «المستقلين الجدد»: توصيات الحوار الوطني خارطة طريق للحكومة الجديدة
  • مؤتمر القاهرة ومحددات الحوار السوداني
  • «حوارات على حافة الأزمة» يكشف أسرار الحياة السياسية في مصر من 2011 حتى 2013
  • رئيس البرلمان النمساوي: استمرار عمل الائتلاف الحكومي رغم الخلافات السياسية
  • صراع السلطة والحرب في السودان
  • لا زيارات سياسية للاغتراب