قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قاذفات روسية حاملة للصواريخ الاستراتيجية من طراز Tu-95MS وصينية من طراز Hun-6K  نفذت دورية جوية مشتركة فوق منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وذلك حسبما أذاعت فضائية روسيا اليوم، اليوم الخميس.

وأضافت الوزارة: "قامت مجموعة جوية مكونة من حاملات الصواريخ الاستراتيجية من طراز Tu-95MS والقاذفات الاستراتيجية Hun-6K بدورية جوية فوق مياه بحر اليابان وبحر الصين الشرقي، وتم توفير غطاء جوي لها على طول مسار الدورية المشتركة بالكامل بواسطة مقاتلات Su-35 تابعة للقوات الجوية والفضائية الروسية ومقاتلات من طراز Su-30/Jian 11b تابعة للقوات الجوية الصينية".

وأشارت إلى أنه في بعض أجزاء الطريق، قامت طائرات مقاتلة من دول أجنبية بمرافقة المجموعة الجوية الروسية - الصينية.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم تنفيذ الدوريات الجوية، وفقا لبنود خطة التعاون العسكري بين الدولتين لعام 2023 ، و"هي لم تكن موجهة ضد دول ثالثة".

وقالت : "خلال تنفيذ مهامها، تقيدت الطائرات الحربية الروسية والصينية بشكل صارم بأحكام القانون الدولي. ولم تكن هناك انتهاكات للمجال الجوي للدول الأجنبية. وبعد الانتهاء من الدورية الجوية المشتركة، عادت جميع الطائرات المشاركة فيها إلى قواعدها".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: آسيا والمحيط الهادئ الصواريخ الاستراتيجية

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة


قال مسؤولون محليون، اليوم السبت، إن قصفا بطائرة مسيرة أوكرانية أسفر عن مقتل 5 أشخاص على الأقل في منطقة كورسك الروسية، في الوقت الذي يحفر فيه رجال الإنقاذ في مدينة دنيبرو الأوكرانية الركام بعد أن استهدف هجوم روسي مبنى سكنيا مؤلفا من 9 طوابق، ما أسفر عن مصرع شخص واحد.

وقال الحاكم أليكسي سميرنوف عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن طفلين من بين ضحايا الهجوم الأوكراني في قرية غوروديش على الحدود الروسية الأوكرانية.

في دنيبرو، قتل شخص واحد على الأقل وأصيب 12 آخرون من بينهم طفلة عمرها 7 أشهر بعد أن دمر قصفا روسيا الطوابق الأربعة العليا من المبنى السكني مساء الجمعة، حسبما ذكر الرئيس الإقليمي سيرهي ليساك.

مواجهة على الجبهة

تأتي الهجمات في الوقت الذي تواصل روسيا مواجهة القوات الأوكرانية في عدة مناطق على طول الجبهة التي يبلغ طولها 1000 كيلومتر.

وكثفت موسكو من قصفها الجوي في محاولة لاستنزاف الموارد الأوكرانية، وغالبا ما يكون ذلك باستهداف منشآت الطاقة والبنية التحتية الحيوية الأخرى.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن الدولة خسرت 80% تقريبا من طاقتها الحرارية وثلث طاقتها الكهرومائية جراء الضربات الروسية.

وخلال مناقشته للهجوم في دنيبرو، قال زيلينسكي إنه تذكير لحلفاء أوكرانيا بأن البلاد في حاجة للمزيد من الدفاعات الجوية.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية، يوم السبت، إنها أسقطت 10 طائرات مسيرة روسية خلال الليلة الماضية.

وأضاف الرئيس الأوكراني: «لهذا السبب نذكر دائما جميع شركائنا: بأن كمية كافية فقط من أنظمة الدفاع الجوي عالية الكفاءة، وقدر كاف من التصميم من العالم أجمع يمكن أن يوقف الإرهاب الروسي».

وردت كييف هي الأخرى على روسيا بهجماتها الجوية، والتي غالبا ما تستهدف أيضا البنية التحتية للطاقة.

 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • موسكو: وحدات روسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في كيروف
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • ضربة صاروخية .. روسيا تستهدف قطارًا محملًا بمعدات عسكرية للقوات الأوكرانية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم