أعلنت “تبريد”، الشركة الوطنية للتبريد المركزي، توقيع اتفاقية تمويل أخضر بقيمة 600 مليون درهم إماراتي، بالشراكة مع بنك أبوظبي الأول “FAB” بصفته المنسق الأخضر، إلى جانب بنك أبوظبي التجاري وبنك الإمارات دبي الوطني.

وتتوافق اتفاقية التمويل – التي تمتد لخمس سنوات – مع استراتيجية الاستدامة الشاملة التي تتبناها الشركة؛ إذ تم تصميم هذا التمويل بما يعزز من مكانة الشركة عالمياً في توفير حلول تبريد عالية الكفاءة إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة، وتلبية الطلب المتزايد على التقنيات المستدامة والمبتكرة.

وترتبط عمليات تبريد وأهدافها ارتباطًا وثيقًا بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة “SDGs” باعتبارها مشاركًا فاعلاً في “تحالف التبريد” التابع للأمم المتحدة للبيئة، ويأتي توقيع هذه الاتفاقية لتعزيز كفاءة العمليات، حيث ستخصص الشركة مبلغ 600 مليون درهم – الذي تم جمعه من خلال التمويل التعاوني – حصرياً لتمويل المشاريع والاستثمارات التي تلتزم بإطار التمويل الأخضر الخاص بها الذي تم إطلاقه في عام 2022.

وتشمل هذه المشاريع تطوير وشراء وتشغيل محطات وأنظمة تبريد المناطق، والاستثمار في تعزيز كفاءة الطاقة والمياه، مع التركيز على الإدارة الفعالة لمياه الصرف الصحي.

وقال عادل الواحدي، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة “تبريد”: “تعد اتفاقية التمويل هذه بمثابة شهادة على التزامنا الثابت بالممارسات المستدامة. ومن خلال تخصيص العائدات للمشاريع الخضراء حصريًا، فإننا نسعى لإحداث تأثير إيجابي كبير في مسيرة الشركة للمحافظة على البيئة ودفع عجلة التطور في تقنيات التبريد المستدام، ونحن فخورون بشراكتنا مع بنك أبوظبي الأول وبنك أبوظبي التجاري وبنك الإمارات دبي الوطني، الذين يشاركوننا رؤيتنا لمستقبل أكثر استدامة.”

من جانبه قال فواز أبو سنينة، مدير عام، القائم بأعمال رئيس التمويل العالمي للشركات في بنك أبوظبي الأول: “يدرك بنك أبوظبي الأول الدور الذي تلعبه أنظمة التبريد المركزي في مستقبل كفاءة الطاقة في منطقة الشرق الأوسط، لكونها تتسم بكفاءة الاستهلاك، وقلة تأثيراتها السلبية على البيئة بالمقارنة مع أنظمة التكييف التقليدية، وتنسجم هذه الشراكة مع التزامنا بإقراض واستثمار وتقديم تمويل مستدام وانتقالي بقيمة تزيد عن 135 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030”.

من ناحيته أعرب بنك أبوظبي التجاري عن الفخر بالتعاون مع شركة تبريد للمساهمة في تعزيز المشاريع الخضراء، بما يتماشى مع تطلعات دولة الإمارات العربية المتحدة لبناء اقتصاد خالٍ من الانبعاثات الكربونية، مؤكدا التزام البنك بتقديم حلول تمويل مستدامة بما يسهم في دعم جهود عملائه في ممارسات الاستدامة البيئية.

من جانبه قال هيتيش أساربوتا، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة وبنك الإمارات دبي الوطني: “يسعدنا أن ندعم جهود شركة تبريد لدفع عجلة الاستدامة قطاع تبريد المناطق، حيث تعتبر هذه الاتفاقية تنفيذاً واقعياً لإطار التمويل المستدام الخاص بنا، مما يعزز التزامنا تجاه الاستدامة”.وام

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. إليكم فرق سعر الوقود عن الشهر الماضي بعد إعلان أسعار يوليو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—عدلت لجنة متابعة أسعار الغازولين والديزل في الإمارات، الأحد، أسعار الوقود ابتداء من، الاثنين، الأول من يوليو، وفيما يلي الأسعار الجديدة ونسبة التراجع عن أسعار الشهر الماضي.

- البنزين السوبر "98" أصبح بقيمة 2.99 درهم لكل لتر مقارنة بـ3.14 في يونيو.- البنزين خصوصي "95" أصبح بقيمة 2.88 لكل لتر مقارنة 3.02 في يونيو.- بنزين إي بلس "91" أصبح بقيمة 2.80 درهم لكل لتر مقارنة بـ2.95 في يونيو.- وقود الديزل أصبح بقيمة 2.89 درهم لكل لتر مقارنة بـ2.88 في يونيو.

ويذكر أن الإمارات بدأت بتحرير أسعار الوقود اعتبارا من أول أغسطس 2015 وربطتها بأسعار المشتقات النفطية في العالم وذلك بهدف دعم اقتصاد الدولة وترشيدا لاستهلاك الوقود وحماية للموارد الطبيعية وللمحافظة على البيئة، وفقا لما ورد بتقرير سابق نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

مقالات مشابهة

  • 5.5 مليار درهم محفظة أبوظبي الإسلامي في مجال التمويل المستدام
  • مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي يطلق مبادرة “نمو”
  • اتفاقية تعاون بين “ريبورتاج العقارية” و”إمباير هولدينج باكستان”
  • بقيمة تجاوزت 8 مليارات ريال.. “كفالة”: تمويل 3 آلاف منشأة خلال النصف الأول من 2024
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • “بيت الخير” تقدم 22 مليون درهم كدعم غذائي للأسر
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • الإمارات.. إليكم فرق سعر الوقود عن الشهر الماضي بعد إعلان أسعار يوليو
  • أسعار الوقود في الإمارات لشهر يوليو