جريدة الوطن:
2024-07-07@06:37:18 GMT

عراقة وأصالة

تاريخ النشر: 15th, December 2023 GMT

عراقة وأصالة

عراقة وأصالة

تحرص القيادة الرشيدة على إيلاء الفعاليات التراثية التي تعكس قوة الارتباط والانتماء كل الاهتمام والدعم اللازمين، لما تمثله من مرآة مجسدة للإرث الوطني العريق والغني لدولة الإمارات كما أكد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال زيارة سموه مهرجان ليوا الدولي “تل مرعب 2024″، الذي يُقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، وينظمه نادي ليوا الرياضي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، وتفقد الفعاليات مشيداً بـ”أهمية هذا الحدث في الاحتفاء بالتراث الثقافي والرياضي الإماراتي، من خلال أنشطته المتنوعة التي تسلِّط الضوء على عراقة وأصالة الأنشطة الترفيهية التراثية، مثل سباقات الخيل والهجن والصقور”.

. وهو يعكس الاهتمام الكبير بالرياضات الأصيلة التي تحظى بمتابعة من قبل المهتمين من داخل وخارج الدولة.
إمارة أبوظبي من أكثر الوجهات السياحية تفضيلاً على المستويين الإقليمي والدولي لما تقدمه من نموذج متكامل يحقق تطلعات كافة المهتمين في مكان واحد، فهي تجمع بين أحدث الوجهات والمشاريع والمنشآت المتميزة بمعاييرها العصرية ومواصفاتها التي يندر وجودها في أي مكان آخر، وبنفس الوقت فهي تحرص على تسليط الضوء على التراث الإماراتي الأصيل الذي ينقل صورة حية عن عادات الآباء والأجداد وأبرز الأنشطة العريقة التي كانت تميز حياتهم وتبين ارتباط الحاضر المشرق بالماضي المجيد وعبقه وأهمية تعريف الأجيال بإرثهم، ولذلك تحفل بالكثير من المهرجانات والمعارض والأنشطة على امتداد العام تعبيراً عن الأصالة والعراقة وترابط الأجيال في وطن يعتز بتاريخه وموروثه الشعبي وتقديم كل متميز وفريد ضمن منظومة متكاملة من الفعاليات بما فيها الفنية والترفيهية والثقافية والسباقات الرياضية التي تستقطب هواة التحدي والمغامرات ويشارك بها عدد كبير من أبرز المحترفين على مستوى العالم.
المهرجانات النوعية الترفيهية المستدامة التي تتم في مختلف مناطق إمارة أبوظبي وبالإضافة لكونها تعزز مكانتها على خارطة السياحة الدولية لما تقدمه من فرصة لعيش تجارب مختلفة ومتنوعة وحضور ما يتخللها من فعاليات تميز أجندتها الغنية بالنشاطات وتمكّن المهتمين من استكشاف مناطق جديدة.. فهي كذلك تشكل رسالة سلام من الإمارات وطن المحبة والتعايش والقيم إلى مختلف شعوب العالم ودعوة للتلاقي والاطلاع بشكل مباشر على النهضة الحضارية المتكاملة التي تنعم بها، وكذلك نهجها الفريد في الحفاظ على إرثها ومكانته في المجتمع الوطني، وما تمثله تقاليده وعاداته الأصيلة والاعتزاز بتراثه من نهج راسخ تتناقله الأجيال وتحرص على تعريف العالم به في الكثير من الأنشطة والفعاليات الدورية.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، حفلا فنيا في ختام احتفالات فرع ثقافة الغربية بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، المقدمة ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، واحتفالات وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بافتتاح معرض فني للفنانة رحمة فاضل بعنوان "من الخيال إلى الواقع" تضمن مجموعة متنوعة من البورتريهات واللوحات التي عبّرت عن مدارس الفن التشكيلي، بحضور وائل شاهين، مدير عام فرع ثقافة الغربية، ولفيف من المثقفين والفنانين التشكيليين.

وعلى مسرح القصر شهدت فعاليات الحفل، عرضا فنيا قدمته فرقة فراشات 23 يوليو للباليه والأداء الحركي، تضمن باقة متنوعة من الفقرات الاستعراضية منها: "بوابة الحلواني، أنا واحد من الملايين، والورد اللي فتح في جناين مصر"، بقيادة الفنان خالد النموري.

ووسط تفاعل كبير من الجمهور، اختتم الحفل بأوبريت غنائي استعراضي بعنوان "إرادة شعب"، يتناول مسيرة النضال الشعبي منذ تأميم قناة السويس، وحتى ثورة 30 يونيو.

أقيمت الفعاليات بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، ضمن برنامج مكثف أعدته هيئة قصور الثقافة بمدينة المحلة الكبرى احتفالا بذكرى الثورة، وشهد تنفيذ مجموعة من اللقاءات التثقيفية والعروض الفنية بمشاركة فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية، وكورال أطفال مسرح 23 يوليو، وغيرها من الفعاليات التي لاقت حضورا جماهيريا كبيرا.

3d7da433-d7f5-48a5-9538-a615d6cd43da 0103ea1f-b0ee-4b47-a18e-70e754d13edb 736b2fe8-261e-4c3a-8d09-a29e7c86ea15 bfa9a738-296d-41cb-b698-75dcca6e40c0

مقالات مشابهة

  • كشافة المملكة يبهرون العالم
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • الأنبا فيلوباتير يترأس الفعاليات الروحية بكنيسة العذراء فلوريدا.. شاهد
  • "إرادة شعب".. أوبريت لقصور الثقافة في ختام احتفالات 30 يونيو بالغربية
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • موعد طرح تذاكر حفل أحمد سعد وأصالة فى الرياض
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • عبادي الجوهر وأصالة يقدمان دويتو في «ليلة وردة»
  • أبوظبي تستضيف «جوائز إيمي الدولية»
  • أبرز الأنشطة الرعوية للأنبا صليب في ميت غمر.. شاهد