قال وزير الصناعة التركي، محمد فاتح كاجر، اليوم الخميس، إن البنك الدولي وافق على تمويل بقيمة 450 مليون دولار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة المتضررة من زلازل فبراير/ شباط بالبلاد.

أضاف الوزير أن تركيا تخطط أيضا لبدء استخدام التمويل المقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي في غضون شهر.

مادة اعلانية

وتسببت الزلازل التي ضربت جنوب تركيا في فبراير/ شباط في مقتل أكثر من 50 ألفا وتشريد الملايين، وقالت مجموعات أعمال واقتصاديون والحكومة إن إعادة البناء قد تكلف تركيا أكثر من 100مليار دولار وفقا لـ" رويترز".

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News زلزال تركيا المشروعات الصغيرة والمتوسطة تركيا البنك الدولي إعادة إعمار تركيا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: زلزال تركيا المشروعات الصغيرة والمتوسطة تركيا البنك الدولي إعادة إعمار تركيا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، بدء فعاليات تقييم المشروعات المشاركة في النسخة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وعقد مقابلات مع أصحاب المشروعات، لاختيار أفضل 18 مشروع على مستوى المحافظة، تمهيداً للمنافسة في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية الرامية لتحقيق التنمية المستدامة فى سياق تنفيذ رؤية مصر 2030، من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

جاء ذلك بحضور لجنة التقييم المختصة التي تضمنت الدكتور عمرو نبيل والمهندس تامر رفقي ممثلاً وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندس حسام صلاح رئيس جهاز شئون البيئة فرع أسيوط، والمهندس محمد جابر ممثل وزارة الاتصالات، والدكتور محمد أحمد إبراهيم ممثل وزارة التعليم العالي، والدكتورة مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة بأسيوط، ونسمات القوصي ممثل المجتمع المدني، ومحمد سلطان مقرر اللجنة التنفيذية للمبادرة بالمحافظة، وعبد الباقي سيد ونفيسة عبد السلام عضوا اللجنة التنفيذية بالمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط أن المبادرة التي اطلقتها الحكومة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تعتبر مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية وذلك من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية لجذب الاستثمارات اللازمة.

مشيراً إلى أن عدد المشروعات التي تقدمت من محافظة أسيوط بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بلغ 43 مشروعاً مكتمل لمختلف الفئات الست للمبادرة حيث تخضع لمرحلة التقييم وعقد اللقاءات والمناقشات مع أصحابها لعرض مشروعاتهم والتي تستمر من 7 إلى 12 سبتمبر 2024 طبقاً لنسب الاستيفاء وللشروط والمعايير الموضوعة.

لافتاً إلى أن فعاليات التقييم ستسفر عن اختيار 18 مشروع على مستوى المحافظة تمثل 6 فئات هي "المشروعات الكبيرة والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح".

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة لن تدخر جهداً في تقديم كل الدعم للمشروعات الفائزة، فضلاً عن الإستفادة من المشروعات الأخرى المقدمة في المجالات المختلفة والتي يمكن الإستفادة منها محلياً في عدد من القطاعات سواء الخدمية أو التنموية منوهاً إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والشركات الناشئة فى التفاعل الإيجابي مع المبادرة والمشاركة الفعالة فيها مؤكداً أن المؤشرات الأولية للمشروعات المشاركة بالمبادرة تعكس مدى الاهتمام والوعي بها لدى المواطنين من مختلف الفئات المستهدفة.

ووجه أبوالنصر بتوفير التسهيلات اللازمة لقيام لجنة التقييم بمهامها مثمناً جهود اللجنة وجميع المشاركين بالمشروعات والأفكار التي تلبي المعايير المطلوبة للمشروعات الخضراء الذكية التي حددتها المبادرة المطروحة في نسختها الثالثة، لكي تحقق هذه المشروعات التنمية المستدامة والصالح العام وتعظيم الاستفادة من هذه المشروعات.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الخضراء الذكية
  • محافظ بورسعيد يستعرض المشروعات المتقدمة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • الجيزة تبدأ تقييم المشاركين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • تواصل أعمال التقييم للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة البحر الأحمر
  • محافظ أسيوط يشهد فعاليات تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • «طرق دبي» تدعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة
  • شروط التسجيل في بطاقة ريادة الأعمال العمانية 2024 هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "sme.gov.om"
  • 767 مليون دولار.. صادرات تركيا للإمارات “الأعلى زيادة” في أغسطس
  • «الحق قدم الآن».. بنك مصر يعلن وظائف شاغرة في الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة